jo24_banner
jo24_banner

العرموطي: امريكا تتجاهل استهداف (100) الف غزي.. وتصريحات البيت الابيض طعن بقرار العدل الدولية

العرموطي: امريكا تتجاهل استهداف (100) الف غزي.. وتصريحات البيت الابيض طعن بقرار العدل الدولية
جو 24 :


مالك عبيدات - دان النائب المحامي صالح عبدالكريم العرموطي تصريحات الناطق الرسمي باسم البيت الأبيض حول قرار محكمة العدل الدولية، وقوله بعدم توفّر نية الإبادة الجماعية لدى قوات الاحتلال الصهيوني وأنها لم تقم بقتل المدنيين. 

وانتقد العرموطي الموقف الأمريكي من الإبادة الجماعية التي ترتكبها قوات الاحتلال في غزة، مشيرا إلى أن الادارة الأمريكية تتجاهل وجود (100) ألف فلسطيني تم استهدافهم من قبل قوات الاحتلال وتوزعوا بين شهيد وجريح، بالإضافة إلى تهجير مليوني مواطن إلى مناطق أخرى بسبب قصف منازلهم وهدم البنية التحتية في غزة.

وأضاف العرموطي لـ الاردن24 أن التصريحات الرسمية من قبل البيت الأبيض تطعن بقرار محكمة العدل الدولية، وتعتبر خروجا سافرا عن قرارات المحاكم الدولية، وحماية للكيان الصهيوني من تطبيق القانون عليه بسبب الجرائم التي يرتكبها في فلسطين المحتلة.

وانتقد العرموطي تواجد القوات الامريكية والفرنسية على الأرض الأردنية، قائلا إنها أصبحت تهدد أمن وسيادة الدولة الأردنية، وتشكل عبئا عليها، لا سيما أنها قد تُستخدم لمساندة العدو الصهيوني أو ضرب دول أخرى بالمنطقة.

وقال العرموطي إن منح تلك القوات حصانة من الملاحقة القانونية والامتيازات الأخرى يعتبر خرقا للقانون، مشيرا إلى أن الجيش الأردني قادر للتصدي لأي عدوان قد يمسّ الوطن وسلامة أراضيه، ولا داعي للاستعانة بقوات أخرى.

وشدد العرموطي على أن المواطن الأردني لا يقبل وجود تلك القوات على أرض المملكة، ويجب إنهاء تواجدها وإلغاء الاتفاقية التي سمحت بتواجدها دون موافقة مجلس النواب الأردني.

كلمات دلالية :

تابعو الأردن 24 على google news