jo24_banner
jo24_banner

النائب العكور يطالب بإعادة الاعتبار الى المناهج الاردنية.. ويحذر من مخططات صهيونية

النائب العكور يطالب بإعادة الاعتبار الى المناهج الاردنية.. ويحذر من مخططات صهيونية
جو 24 :


خاص - طالب مقرر لجنة التعليم النيابية، الدكتور محمد العكور، الحكومة بإعادة الاعتبار إلى مناهج التعليم بعد أن تعرضت لموجات من "التطوير" الذي شابه تغييرات منهجية خطيرة.

وقال العكور لـ الاردن24 إن وزارة التربية والتعليم يجب أن تكون المسؤول المباشر والحصري على المناهج، ويجب أن لا يستفرد المركز الوطني للمناهج بعمليات التأليف والتطوير والتعديل، مؤكدا أن أي عملية "تطوير" يجب أن لا تفرّغ المناهج من رسالتها التي تهدف إلى تربية جيل إسلامي يحمل منظومة القيم والأخلاق المتوارثة من جيل إلى جيل.

وانتقد العكور محاولات إبعاد الآيات القرآنية والأحاديث النبوية التي تسهم بشكل مباشر في بناء الشخصية الإسلامية القوية المستندة إلى تاريخ الأمة العربية والاسلامية الذي يحثّ على التمسك بالدين والقيم والاخلاق المجتمعية وحقّ السيادة لهذه الأمة.

وأشار النائب العكور إلى أن هناك مخاطر كبيرة تحيق بالتعليم في عالمنا العربي وهي مرتبطة بمخططات صهيونية تهدف إلى محو الجيل وإنتاج شهادات ومظاهر تعليمية خاوية من المضمون الحقيقي، مشيرا إلى تلك المخططات مدفوعة ببرامج المنظمات والهيئات التي تتطاول على قيم مجتمعاتنا وتتسلّل إليه من خلال الدعم المالي والبرامج الخادعة التي ترتدي لباس التطوير وعصرنة التعليم وقولبته في قالب العلمنة والصرعات التكنولوجية وتغييبه عن أصوله وجذوره ومقاصده.

ودعا النائب العكور أولياء الأمور بتحمل مسؤولياتهم تجاه أبنائهم وذلك من خلال مراقبة المناهج وتعليمهم المبادئ والثقافة الاسلامية وعدم قبول أية تغييرات تمسّ جوهر الثقافة العربية والاسلامية.

كلمات دلالية :

تابعو الأردن 24 على google news