jo24_banner
jo24_banner

النائب ابو صعيليك :الاحالات الى التقاعد المبكر جريمة و تعديلات نظام الخدمة تضرب الامن الوظيفي

النائب ابو صعيليك :الاحالات الى التقاعد المبكر جريمة و تعديلات نظام الخدمة تضرب الامن الوظيفي
جو 24 :
 


خاص - انتقد النائب محمد ابو صعيليك احالة موظفين الى التقاعد المبكر في الوزارات والدوائر الرسمية دون طلب منهم , واصفا ما يجري من احالات بانه عقوبة وجريمة بحق الموظفين ، نظرا لمساهمته في تخفيض الرواتب بشكل غير مسبوق وتحويل الموظف الى متسول بسبب عدم وجود دخل اخر   .

واضاف ابو صعيليك ل الاردن 24 ان التعديلات المتكررة على نظام الخدمة المدنية اصبحت سيفا مسلطا على رقاب الموظفين ولم يعد هناك امان وظيفي بسبب ادخال مادة على النظام تخول المدير المسؤول او الوزير بالتنسيب بعدم الحاجة بغض النظر عن خدمة الموظف .

وبين ابو صعيليك ان التعديلات اساءت للوظيفة العامة واصبحت هناك محاباة  ومحسوبية وعدم عدالة , لافتا الى ان هناك موظفين زادت خدمتهم عن سن التقاعد و لا زالوا على راس عملهم فيما يتم احالة الموظفين الاخرين لاسباب غير معروفة او بسبب خلافات  مع الرؤساء المباشرين .

وقال ابو صعيليك تم ادخال الاستيداع والاحالة على التقاعد المبكر سابقا لاجل اغراض انسانية وخدمة للموظف العام اذا حصل على عقد ولا يرغب بالاستقالة او لاسباب عائلية والان اصبحت عقوبة لكل موظف لا يحابي المسؤول .

واشار ابو صعيليك الى انه لا يوجد الية واضحة للاحالة الى التقاعد المبكر و تعديلات نظام الخدمة المدنية اتاحت لكل مدير او مسؤول او وزير التنسيب بعدم الحاجة ويتم احالة الموظف للتقاعد دون طلبه او رغبة منه .
تابعو الأردن 24 على google news