2024-05-20 - الإثنين
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

بينو يستعين برئيس ديوان المحاسبة ويكشف التضارب في حديث الوزير المصري

بينو يستعين برئيس ديوان المحاسبة ويكشف التضارب في حديث الوزير المصري
جو 24 :
عبدالرحمن ملكاوي - استعان النائب تامر بينو برئيس ديوان المحاسبة عبد الخرابشة لكشف التضارب في حديث وزير البلديات المهندس وليد المصري وعدم دقة اجابته على سؤاله النيابي، مشيرا إلى أن مجانبة المصري للصواب "فيه عدم احترام لمجلس النواب".

وتمحور سؤال بينو حول بلدية سحاب وتمكين ديوان المحاسبة من الرقابة على أداء البلدية.

وبينما قال المصري إن ديوان المحاسبة واجه مشكلة مع بلدية سحاب مرة واحدة، وأنه لا يجوز صرف أي مستند أو طرح أي عطاء دون موافقة ديوان المحاسبة، أكد الخرابشة أنه "ليس بالضرورة أن تمرّ جميع المستندات على مندوب ديوان المحاسبة".

ولفت الخرابشة إلى أن ديوان المحاسبة تسلم نحو (10) شكاوى فيها حوالي (34) مخالفة، حيث جرى تشكيل لجنة للتدقيق على أعمال البلدية، مؤكدا على أن "ما يتم تدقيقه من ديوان المحاسبة جزئي وليس كلّي".

وشدد الخرابشة على أن "المعلومات التي تُقدّم لديوان المحاسبة جزئية لا تساعد على اتمام العمل"، معبرا عن أمله في فتح كافة الأوراق والوثائق المتعلقة ببلدية سحاب والاجابة على كافة الشكاوى التي وردت ديوان المحاسبة.

ووصف بينو اجابة الخرابشة بأنها "اجابة شفافة دحضت كثيرا من حديث الوزير، وخاصة فيما يتعلق بتوفير كل المستندات وعدم صرف أي مبالغ دون موافقة ديوان المحاسبة".

وأعلن بينو تحويل سؤاله إلى استجواب لوزير البلديات.
 
تابعو الأردن 24 على google news