آخر المستجدات
معلمون اردنيون مغتربون يطالبون باحتساب مدة عملهم في الخارج ضمن سنوات خدمتهم البطالة اجبرت المواطن على القاء نفسه من الشرفات .. والمجالي : "ليست المرة الأولى" المانحون والحاجبون للثقة والممتنعون والغياب (اسماء) شخص يحاول القاء نفسه من شرفة مجلس النواب - فيديو الرزاز يحصد ثقة 79 نائبا و 42 نائبا يحجبونها.. ومواطن يهدد بالانتحار تحت قبة البرلمان - اسماء غنيمات : تبني اسرائيل "قانون القومية" يكرّس مفهوم "الدولة اليهودية" والفصل العنصري الرزاز يردّ على مداخلات النواب ويتحدث عن العقد الاجتماعي وصفقة القرن والباقورة والغمر خالد رمضان حاجبا الثقة: هل نعيش مرحلة بناء نخبة تذهب لتسويات مع الكيان الصهيوني؟ بعد عرضه فيلما قصيرا تحت القبة.. النائب ياغي يعلن حجب الثقة عن حكومة الرزاز بينو يطالب الرزاز بالتحقيق بعطاء الصحراوي وممر عمان.. وينتقد آلية تشكيل الحكومات الاردنية تعلن دخول قرار فرض 10 دنانير اضافية حيز التنفيذ.. وقوى طلابية تتحضر للتصعيد الاحد القيسي يطالب الرزاز بالالتزام بتوصية اللجنة القانونية.. واعادة النظر في اتفاقية وادي عربة التربية تنهي تكليف مصحح توجيهي بسبب "الفيسبوك".. والعجارمة: زملاؤه رفضوا التنازل الرزاز يلتقي المعتصمين المطالبين بعفو عام .. ويتعهد بدراسة مطالبهم الزواهرة يطالب بتجنيس ابناء وازواج الاردنيات.. وعدم الخضوع لصندوق النقد تحذيرات من عمليات هدم تقودها بلدية السلط.. والخشمان يقول: خاطبنا المقاول ونخضع لابتزاز اللوزي لـ الاردن24: 200 حافلة نقل حجاج تقدمت للفحص.. والانطلاق نحو الحدود كل ساعتين التربية لـ الاردن24: تنقلات خارجية تشمل 3300 معلما ومعلمة الأحد.. تتبعها دفعة تعيينات جديدة الشونة: صاحب اسبقيات يقتل 3 من عائلة واحدة ويصيب 3 اخرين يوم أسود- الكنيست يقر قانون القومية الصهيوني العنصري
عـاجـل :

Arab Idol

ابراهيم عبدالمجيد القيسي
محبوب العرب في الموسيقى والفن والغناء، فهو برنامج تجاري ممتع ويتقصى بالدرجة الأولى جمع المال، من خلال محاولة إمتاع الناس بفقرات فنية، يؤديها هواة، كان ومازال المفروض أنهم عرب، أعني ليسو أكرادا ولا صينيين.

وبعد نجاحه الكبير في موسمه الثاني، أعني العام الماضي، بسبب وجود نجم حقيقي بين المتسابقين هو المطرب الفلسطيني محمد عساف، حاول البرنامج أن يكرر النسخة السابقة، لكن الفرق هو عدم وجود نجم كبير مثل عساف، ولأنني تابعت البرنامج منذ بدايته يمكنني القول بأنه قدم نسخة ضعيفة جدا، وهذه أسبابي:

الفائز في هذا البرنامج بلقب محبوب العرب تم إقصاؤه من قبل اللجنة بتقديري منذ البداية، حيث كانت أفضل الأصوات مصرية، وكان هناك أصوات أخرى من دول المغرب العربي، وصل منها واحد اسمه أجراد، هو اكتشاف فني، لكنه لم يتمكن من اختراق ذوق العرب المتابعين، الذي تأثر بدوره فأصبح هابطا..

من بين الذين وصلوا المراحل النهاية، بالتصويت من قبل المشاهدين تم إقصاء الشاب مؤمن خليل، وهو مطرب حقيقي قادم من زمن مصري جميل، لكن كثرة المصريين المتواجدين في هذه المرحلة أدت الى تشتت الأصوات، ولنفس السبب خرجت ايناس ومحمد حسن، وبقي محمد رشاد من مصر وهو أيضا شاب موهوب، لكنه ليس بتلك القوة والحضور اللتين تؤهلانه أن يصبح النجم مقارنة بالأصوات المصرية التي خرجت من المسابقة أو تلك التي تم إخراجها قبل مراحل التصويت من قبل المشاهدين.

الصوتان الجديدان الحقيقيان اللذان وصلا الى المراحل النهائية هما وليد الجيلاني من اليمن وماجد المدني من السعودية، علما أن صوت عمار الكوفي مهم لكنه صوت كردي كما نعلم، ويجب أن لا يكون في برنامج اسمه «محبوب العرب»، مع احترامي للأكراد ولفنهم وثقافتهم ..

خروج اليمني وليد الجيلاني هو أكثر موقف مؤسف، لأنه هو الصوت الأميز بين المتسابقين الذين كانوا معه حين خرج، لكنه ذوق المشاهدين، الذي أصبح مرهونا بتضليل لجنة التحكيم العفوي، أو المبني على مناكفاتهم بين بعضهم، حين يعلقون أو يتملقون، أستثني واقعية حسن الشافعي..

المال؛ والجوع لفرح مصطنع، هما يقفان بالدرجة الأولى خلف وصول الشاب الفلسطيني هيثم الخلايلة والشاب السوري حازم شريف، ولا أنكر بأنهما يمتلكان صوتين جميلين، لكنهما صوتان ليسا بجديدين، مقارنة بصوت «أجراد الجزائري» مثلا، أو بصوت اليمني الجيلاني، أو حتى صوت ماجد المدني ومحمد رشاد ومحمد حسن المصريين.

التقييم الفني الموزون للأصوات الثلاثة المتبقية، ماجد هيثم حازم، لو ترك للموضوعية والذوق الفني، فإن صوت السعودي ماجد المدني هو الصوت الأكثر تميزا، وهو يستحق أن يكون في المقدمة، لكن المال الذي سينهمر من رجال الأعمال الفلسطينيين والسوريين، لتتدفق رسائل التصويت، سيصب أولا في حساب البرنامج وهذا هو المطلوب الأول بالنسبة لهم، ثم لصالح قضايا قد تسهم المشاعر والعواطف في حلها، لكن يجب أن تكون جارفة كتلك التي يوفرها صوت محمد عساف..

بئول لكو إيه: صلوا على الحبيب المصطفى.


(الدستور)