آخر المستجدات
العضايلة: حجر العمارات أصبح يشكل عبئا أمنيا كبيرا تسجيل 11 إصابة جديدة بفيروس كورونا في مادبا النعيمي: لا يوجد شيء اسمه إلغاء امتحان الثانوية العامة عبيدات للأردن24: مطعوم الانفلونزا سيكون متوفرا الشهر المقبل عبيدات: تحديد فئات المرضى الذين ينطبق عليهم إمكانية العزل المنزلي العضايلة: إجراءات لمعالجة الثغرات على المعابر الحدودية جابر: تسجيل حالتي وفاة.. و264 اصابة محلية جديدة بفيروس كورونا الجيش يدعو مواليد 1995 للتأكد من شمولهم بخدمة العلم - رابط المستقلة للانتخاب لـ الاردن24: جداول الناخبين النهائية ستكون جاهزة مطلع الشهر القادم سمارة يوجّه مذكرة الى الرزاز حول توقيف بادي الرفايعة العمل الاسلامي يعلن مشاركته في الانتخابات: غيابنا يعتبر هروبا من المسؤولية تعليمات معدلة تجيز توكيل أشخاص عن المحجورين والمعزولين لتقديم طلبات ترشح للانتخابات التربية لـ الاردن24: التقدم لدورة التوجيهي التكميلية مطلع الشهر القادم.. وننتظر اقرار الأسس الصحة: تجديد التأمين الصحي والاعفاءات تلقائيا حجازين يتحدث عن مقترحات اعادة فتح صالات المطاعم.. والقرار النهائي قريبا شهاب يوافق على تكفيل الناشط فراس الطواهية صرف مكافآت للمعلمين ممن يتابعون تدريس طلبتهم عن بُعد وفق شروط أصحاب صالات الأفراح يطلقون النداء الأخير.. ويقولون إن الحكومة تختبئ خلف قانون الدفاع وزير التربية يوضح أسس توزيع أجهزة الحاسوب على الطلبة.. وبدء التوريد الشهر القادم الخطيب لـ الاردن24: اعلان نتائج القبول الموحد الأسبوع القادم

المنشآت العسكرية تؤجّل تطوير "عجلون"

الاردن 24 -  
منار حافظ - أكدت رئيسة مجلس مفوضي هيئة المناطق التنموية والحرة مها الخطيب أن سبب التأخر في تطوير وتنمية محافظة عجلون هو منشآت عسكرية في المناطق المخطط لاستثمارها.

وأوضحت الخطيب لـJo24 أنه في عام 2008 تم إعداد مخطط شمولي لتنمية مليون دونم من أراضي عجلون، ثم تقرر تطوير 2000 دونم كمرحلة أولية.

وأشارت إلى أن اتفاقا اقتضى جمع كافة المنشآت العسكرية في إحدى زوايا الأرض والتي من المفترض تطويرها للتمكن من استكمال المشروع، ثم تبين لاحقا وجود كلفة باهضة لنقلها.

وبينت الخطيب أن الهدف من المشروع هو استقطاب المستثمرين إلى منطقة جبل عجلون لبناء مشاريع سياحية وترفيهية، وقد تم تشكيل لجنة بإيعاز من رئيس الوزراء عبد الله النسور وبرئاسة وزير الصناعة والتجارة حاتم الحلواني لدراسة آلية كلفة نقل هذه المنشآت والجهة المسؤولة عن تحملها.

وكانت عجلون قد أُعلنت كمنطقة تنموية خاصة عام 2009 وذلك بهدف تطويرها وبناء مدينة سياحية متكاملة بالإستفادة من مواردها الطبيعية مع الحفاظ على بيئتها.
 
Developed By : VERTEX Technologies