آخر المستجدات
الضمان: برامج الحماية لم تؤثر على وضع المؤسسة.. ومعظم البرامج اعتمدت على رصيد العامل نفسه لجنة استدامة العمل تراجع اجراءات فتح وتشغيل القطاعات والحركة بين المحافظات تسجيل ثلاث اصابات محلية بفيروس كورونا.. وستّ لقادمين من الخارج عاطف الطراونة: موقفنا في الاتحاد البرلماني العربي واضح برفض التطبيع لجنة الاوبئة تحدد عوامل عودة استقرار الوضع الوبائي بدء امتحانات الشامل السبت.. والزعبي: لن نسمح بدخول أي طالب دون كمامات وقفازات الخارجية: تأمين عودة 70 أردنيا من لبنان الرمحي: ارتداء الكمامة سيصبح جزءا من حياة الأردنيين مع اقتراب فصل الشتاء راصد: أكثر من نصف مليون ناخب على جداول الناخبين الأولية.. واقبال ضعيف على مراكز العرض العضايلة: قد نضطر لعزل وإغلاق أيّ محافظة أو مدينة تزداد فيها حالات الإصابة اعتباراً من الاثنين المستقلة للانتخاب : بدء عرض الجداول الأولية في كافة الدوائر الانتخابية منذ فجر التاريخ.. كانت وستبقى فلسطين الصفدي بعد الاتفاق الاماراتي الاسرائيلي: السلام لن يتحقق طالما استمرت اسرائيل في سياساتها الهواري: نحتاج لاستعادة ثقة المواطن.. والاعلان عن اصابتي الحسين للسرطان أثار هلعا غير مبرر باسل العكور يكتب: عن المراجعات الضرورية وكبح الاستدارات غير المبررة المناصير لـ الاردن24: صالات الأفراح تشهد اغلاقات واسعة.. والحكومة تساهم بتعميق الأزمة وزير التربية لـ الاردن24: دوام المدارس في موعده المقرر.. وبشكله الطبيعي الكلالدة يوضح حول شروط ترشح موظفي القطاع العام: الاستقالة أو التقاعد قبل 60 يوما النعيمي لـ الاردن24: نتائج التوجيهي لن تُعلن قبل العاشرة من صباح السبت عندما تحاول حكومة الرزاز امتطاء موجة الكورونا!

المنشآت العسكرية تؤجّل تطوير "عجلون"

الاردن 24 -  
منار حافظ - أكدت رئيسة مجلس مفوضي هيئة المناطق التنموية والحرة مها الخطيب أن سبب التأخر في تطوير وتنمية محافظة عجلون هو منشآت عسكرية في المناطق المخطط لاستثمارها.

وأوضحت الخطيب لـJo24 أنه في عام 2008 تم إعداد مخطط شمولي لتنمية مليون دونم من أراضي عجلون، ثم تقرر تطوير 2000 دونم كمرحلة أولية.

وأشارت إلى أن اتفاقا اقتضى جمع كافة المنشآت العسكرية في إحدى زوايا الأرض والتي من المفترض تطويرها للتمكن من استكمال المشروع، ثم تبين لاحقا وجود كلفة باهضة لنقلها.

وبينت الخطيب أن الهدف من المشروع هو استقطاب المستثمرين إلى منطقة جبل عجلون لبناء مشاريع سياحية وترفيهية، وقد تم تشكيل لجنة بإيعاز من رئيس الوزراء عبد الله النسور وبرئاسة وزير الصناعة والتجارة حاتم الحلواني لدراسة آلية كلفة نقل هذه المنشآت والجهة المسؤولة عن تحملها.

وكانت عجلون قد أُعلنت كمنطقة تنموية خاصة عام 2009 وذلك بهدف تطويرها وبناء مدينة سياحية متكاملة بالإستفادة من مواردها الطبيعية مع الحفاظ على بيئتها.
 
Developed By : VERTEX Technologies