آخر المستجدات
الصحة عن احتفال الأطباء: صفر سقط سهوا ورفع العدد إلى ٢٠٠ بالخطأ جرش: 10 إصابات جديدة بكورونا اعتماد تعديل نظام الخدمة المدنية بما يسمح بإضافة نقاط تنافسية لمن ينهي خدمتي العلم والوطن وزير التعليم العالي: آن الأوان لكي نخرج من بوتقة امتحان الثانوية العامة.. ولكن هيئة الاستثمار توقف استقبال المراجعين لإصابة أحد موظفيها بكورونا رغم نقله إلى المدينة الطبية.. استمرار معاناة الطفل سيف الدين بسبب عدم توفر علاج لمرضه في الأردن_ فيديو الغاء مؤسسة المواصفات والمقاييس ونقل جميع أموالها وموظفيها إلى هيئة الجودة الموافقة على مشروع قانون يعتبر كل زيادة تطرأ على ثروة أي موظف عمومي كسبا غير مشروع انقطاع دروس طلبة بعض المدارس الخاصة بسبب عدم جاهزيتها للتعليم عن بعد الرزاز: البدء فورا بتطبيق العزل المنزلي لكلّ من يقلّ عمره عن (18) عاما تعديلات جديدة على نظام الخدمة المدنية: اعتماد سقف لمكافآت الموظفين جابر: تسجيل 239 اصابة جديدة بفيروس كورونا، منها (231) اصابة محلية نذير عبيدات: تعديل آليات العزل الصحي، ليبدأ بعزل الأطفال والكوادر الصحية منزليا عشرات الآلاف من المدونين يطالبون باعادة فتح المساجد الرزاز يشرح آلية اتخاذ القرارات.. ويقول إن التناقض في التصريحات أدى إلى ارباك المشهد العام العمل الإسلامي يستنكر توقيف المدير التنفيذي للجنة الانتخابات بالحزب خلاف بين التربية والتنمية الاجتماعية يؤخر ترخيص "مراكز الأمل".. وأهالي الطلبة يناشدون الرزاز توقيف مرشح للانتخابات في اربد بشبهة شراء أصوات - تفاصيل اسحق يوجه نقدا لاذعا بعد اعفائه من ملفّ كورونا.. ومصدر لـ الاردن24: بعض التصريحات أربكت المشهد استقالة الحكومة وحل مجلس النواب هل هي واجبة ولماذا؟

جامعة الشرق الأوسط توقع اتفاقية تمويل مشروعين بحثيين موجهة للتعامل مع فيروس كورونا

الاردن 24 -  
 وقعت جامعة الشرق الأوسط، اتفاقية تمويل مشروعيها البحثيين، من أصل خمسة بحوث، تم اختيارها من جانب مديرية صندوق دعم البحث العلمي والابتكار في وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، قدمت لنيل الدعم من الصندوق، خلال الدورة البحثية الاستثنائية والموسومة "فيروس كورونا في الأردن: الآثار والحلول".

جاء ذلك خلال مشاركة جامعة الشرق الاوسط في الحفل الذي أقامته مديرية صندوق دعم البحث العلمي والابتكار في وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، بحضور ومدير مديرية الصندوق بالوكالة الدكتور وسيم هلسة، بمناسبة التوقيع على اتفاقيات تمويل مشروعات بحثية علمية، قدمت لنيل الدعم من الصندوق، نالت جامعة الشرق الأوسط منها الدعم لمشروعين بحثيين.

ووقع الاتفاقية عن المشروع الأول، الباحث الرئيس، رئيس جامعة الشرق الأوسط بالوكالة، الأستاذ الدكتور علاء الدين الحلحولي، والموسوم بـ"الكشف عن المرض الحاد لدى مرضى فيروس الكورونا 2019 في الحجر المنزلي باستخدام الحساسات القابلة للارتداء (الملبوسة)، وتقنية انترنت الأشياء"، والذي تناول فيه قطاع الهندسة والتكنولوجيا النانوية والحيوية.
كما ووقع اتفاقية المشروع الثاني، الباحث الرئيس، مدير وحدة حاضنة الأعمال في مركز الابتكار وريادة الأعمال،السيد علي الغصين، وتناول فيه محاور العلوم الإنسانية والاجتماعية والاقتصادية، وحمل عنوان "دور الشركات خلال الأزمة في التخفيف من الأثر السلبي على الاقتصاد من خلال استغلال المعرفة والموارد لدى الشركات”.

وكانت لجنة إدارة صندوق دعم البحث العلمي والابتكار في وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، قررت اختيار ودعم خمسة مشاريع بحوث، من بينها بحثين مقدمين من جامعة الشرق الأوسط، وذلك من أصل ثمانية وخمسين بحثا، موجهة للتعامل مع فيروس كورونا، تقدمت للصندوق من باحثين موزعين على عشرين جامعة أردنية حكومية وخاصة، قامت لجان الصندوق المختلفة العلمية منها والأكاديمية، بدراستها واختيار الأنسب منها.


 
Developed By : VERTEX Technologies