آخر المستجدات
تسجيل 20 إصابة جديدة بكورونا في غور الصافي محافظ الكرك يوضح آلية الحظر الشامل في الأغوار الجنوبية العضايلة: خلل في إدخال البيانات كان سبب الخطأ حول إصابات الطفيلة الرمثا: نتائج 30 عينة من مخالطي مصاب الطرة بكورونا سلبية الخوالدة ينفي ما أورده الموجز الإعلامي حول تسجيل إصابات بالكورونا في الطفيلة إنهاء تكليف د. الخشمان من إدارة مستشفى الأمير حمزة ونقل د. عدنان اسحق إلى مديرية الشؤون الصحية في العاصمة وفاة و196 إصابة جديدة بكورونا في الأردن توق: أسس القبول الجامعي الجديدة لا تلغي امتحان التوجيهي ولا علاقة لها بخصخصة التعليم العواد: لم نتبلغ بأي توجه حكومي لإعادة فتح صالات المطاعم حقوقيون يستهجنون لغة التهديد الحكومية.. ويؤكدون عدم الحاجة لأمر الدفاع رقم 16 اسحق للأردن24: ندرس حجر المصابين بكورونا من الأطفال بعمر خمس سنوات فما دون منزليا الفشل الحكومي المركب.. بين لغة مسطحة ونزعة ترويعية! الزميل نبهان ومواطنان اثنان يناشدون الملك التدخل لإعادتهم إلى الوطن من سورية محافظة للأردن 24: مطاعيم الانفلونزا مفيدة جدا للوقاية من مضاعفات الكورونا الجبور للأردن24: نتتبع شركات التطبيقات غير المرخصة لحجبها.. ورصدنا 14 شركة التربية: عدم دخول الطالب للمنصة سيحتسب غيابا الكلالدة: الانتخابات العشائرية الداخلية لا تختلف عن حفلات الزفاف.. وأحلنا (4) قضايا للادعاء العام سعد جابر: لقاح كورونا قد يتوفر في كانون.. وسننتقل إلى عزل الكوادر الصحية والأطفال منزليا فرض حظر التجوّل الشامل في سويمة والروضة بلواء الشونة الجنوبيّة اعتباراً من الأحد الناصر لـ الاردن24: ملتزمون باستكمال تعيين الكوادر الصحية خلال أسبوعين.. و447 ممرضا اجتازوا الامتحان

العضايلة: لا رفع للحظر الليلي قبل الانتقال للمرحلة الخضراء

الاردن 24 -  
أكد وزير الدولة لشؤون الإعلام، أمجد عودة العضايلة استئناف عمل المطارات خارجيا، الشهر المقبل، مرجّحا أن يكون ذلك في الأسبوع الأول أو الثاني.

وأضاف العضايلة في مداخلة عبر شاشة المملكة إنه سيُسمح للقادمين من الدول التي يكون فيها الوضع الوبائي منخفض الخطورة "مصنفة خضراء" دون اخضاع القادمين منها للحجر الصحي، وسيُكتفى باحضارهم فحص "PCR".

ولفت إلى أن عدد تلك الدول قد يزيد عن 10 في الأيام المقبلة أو يقلّ عن ذلك تبعا لتطورات الوضع الوبائي، مشيرا إلى أن الدول المصنفة خضراء عالميا هي "النمسا، سويسرا، ألمانيا، إيطاليا، اليونان، قبرص، هونغ كونغ، وتايلاند".

وأشار إلى أنّ الدول الخضراء قد تنقص لأن الوباء ينتشر، مؤكداً أنّ الأولوية في العودة للأردنيين المقمين في الدول التي سيسمح لها أو أي أردني مكث فيها لمدة 14 يوما، بدخول الأردن بدون الخضوع لحجرٍ صحيّ ولكن سيحضر فحص فيروس كورونا قبل 3 أيام من الوصول.

ولفت إلى أنّ هناك بعض الإجراءات المتعلقة بشروط ومعايير التقييم الصحي المعتمدة من وزارة الصحة، عند إعادة عمل المطار، كما سيكون تنسيق مع الدول التي سيكون بيننا وبينها رحلات جوية.

وحول استمرار فرض حظر التجول بعد الساعة الثانية عشرا ليلا، قال العضايلة إن الحكومة ملتزمة بالمصفوفة التي وضعتها، والتي تشير إلى أن رفع كلّ أشكال الحظر لن يكون قبل الانتقال إلى مرحلة منخفض الخطورة.
 
 
Developed By : VERTEX Technologies