آخر المستجدات
منظمة الصحة تحدد موعد عودة الحياة لما كانت عليه قبل كورونا وفاة سبعيني بفيروس كورونا في مستشفى الامير حمزة محافظ اربد: إرتفاع حصيلة اصابات كورونا في المحافظة إلى 19 اصابة التعليم العالي: قرار امتحان القبول الجامعي جاء في ضوء ارتفاع المعدلات.. ولا مجال لتدخل الواسطة طبقية التعليم ضمن أجندة حكومة الرزاز! بين مناعة المجتمع الأردني والتفشي المجتمعي للوباء.. خبراء يوضحون دلالة الدراسة الحكومية الأخيرة فرض حظر تجول شامل في غور الصافي وغور المزرعة لمدة أسبوعين سيف: الغاء الحجر المؤسسي للقادمين من دول حمراء وصفراء العضايلة يعلن أمر الدفاع رقم (16): منع اقامة الأفراح وبيوت العزاء والزام المؤسسات بتحقيق التباعد خبراء لـ الاردن24: الأردن أمام أزمة حقيقية.. والاقتصاد يعيش أوضاعا كارثية التعليم العالي تعلن معايير القبول الجامعي الجديدة: نريد تخفيف عقدة التوجيهي! أكاديميون يحذّرون من تغيير أسس القبول الجامعي: هدم للتعليم العالي.. والواسطة ستكون المعيار الممرضين تعلن أسماء المقبولين للتدريب والتشغيل في ألمانيا التعليم العالي: لا تغيير على دوام طلبة الجامعات الفاشونيستا.. عندما تغزو فتيات البلاستيك المنظومة الثقافية! محافظ العاصمة : فك الحجر عن 13 بناية في عمان الرزاز: لن نلجأ إلى فرض حظر التجول الشامل.. ولكن نذير عبيدات لـ الاردن24: اجراءات جديدة في حال زيادة انتشار كورونا وزير التربية لـ الاردن24: بعض المدارس لم تعد قادرة على استيعاب طلبة جدد وزير النقل يعلن التصنيف الجديد للدول الخضراء والصفراء والحمراء - تفاصيل

المعلمين لـ الاردن24: سيناريوهات بدء العام الدراسي المقترحة غير عملية.. والوزارة لم تستشرنا

الاردن 24 -  
مالك عبيدات - استغرب الناطق الاعلامي باسم نقابة المعلمين الأردنيين، نور الدين نديم، عدم استشارة وزارة التربية والتعليم النقابة حول موعد بدء العام الدراسي الجديد، والتفرّد بمثل هذا القرار الهام.

وقال نديم لـ الاردن٢٤: كان يجب على الوزارة تشكيل لجنة مشتركة مع النقابة لبحث السيناريوهات المقترحة، وذلك لكون المعلمين جزء أصيل من العملية التعليمية، ولابداء الرأي فيما يُطرح، مشيرا إلى أن الوزارة فضّلت استثناء النقابة وتجاوزها في هذه القضية الهامة والمفصلية.

ولفت نديم إلى أن ما يجري تداوله من سيناريوهات غير قابل للتطبيق عمليا، مشيرا إلى أن الوزارة لم تدرس كيفية التعامل مع أبناء العائلات التي يعمل الوالدان فيها، ومن سيتابع أمورهم ومن سيتدبر شؤونهم مثلا.

وتابع: وأما السيناريو الثاني، وهو التعليم عن بُعد، فهل سيتم توزيع "تاب" يحتوي المنهاج الدراسي على كل طالب؟ وهل سيتم تزويد المعلمين بأجهزة حاسوب لمتابعة الطلبة؟ مجددا تأكيده على أن جميع السيناريوهات غير قابلة للتطبيق.

وأشار إلى أن الوزارة أغفلت أن القضية "تربية وتعليم وسلوك"، ولايمكن أن تتم تلك العملية إلا من خلال الغرف الصفية، فيما تركّز الوزارة على التعليم فقط، بالاضافة إلى كون العملية التعليمية ستكون منقوصة نظرا لعدم متابعة جميع الطلبة للتعليم عن بعد.

واختتم نديم حديثه بالقول إن المعلمين صمتوا وقبلوا بالتعليم عن بُعد خلال الفترة الماضية مراعاة للظروف التي مرت بها البلاد، رغم كلّ الأخطاء والاخفاقات التي وقعت، مشيرا إلى تلك الظروف خلقت لدينا عملية تعليمية مشوّهة.
 
 
Developed By : VERTEX Technologies