آخر المستجدات
العضايلة: حجر العمارات أصبح يشكل عبئا أمنيا كبيرا تسجيل 11 إصابة جديدة بفيروس كورونا في مادبا النعيمي: لا يوجد شيء اسمه إلغاء امتحان الثانوية العامة عبيدات للأردن24: مطعوم الانفلونزا سيكون متوفرا الشهر المقبل عبيدات: تحديد فئات المرضى الذين ينطبق عليهم إمكانية العزل المنزلي العضايلة: إجراءات لمعالجة الثغرات على المعابر الحدودية جابر: تسجيل حالتي وفاة.. و264 اصابة محلية جديدة بفيروس كورونا الجيش يدعو مواليد 1995 للتأكد من شمولهم بخدمة العلم - رابط المستقلة للانتخاب لـ الاردن24: جداول الناخبين النهائية ستكون جاهزة مطلع الشهر القادم سمارة يوجّه مذكرة الى الرزاز حول توقيف بادي الرفايعة العمل الاسلامي يعلن مشاركته في الانتخابات: غيابنا يعتبر هروبا من المسؤولية تعليمات معدلة تجيز توكيل أشخاص عن المحجورين والمعزولين لتقديم طلبات ترشح للانتخابات التربية لـ الاردن24: التقدم لدورة التوجيهي التكميلية مطلع الشهر القادم.. وننتظر اقرار الأسس الصحة: تجديد التأمين الصحي والاعفاءات تلقائيا حجازين يتحدث عن مقترحات اعادة فتح صالات المطاعم.. والقرار النهائي قريبا شهاب يوافق على تكفيل الناشط فراس الطواهية صرف مكافآت للمعلمين ممن يتابعون تدريس طلبتهم عن بُعد وفق شروط أصحاب صالات الأفراح يطلقون النداء الأخير.. ويقولون إن الحكومة تختبئ خلف قانون الدفاع وزير التربية يوضح أسس توزيع أجهزة الحاسوب على الطلبة.. وبدء التوريد الشهر القادم الخطيب لـ الاردن24: اعلان نتائج القبول الموحد الأسبوع القادم

المركزي: يمكن للموظفين ممن اقترضوا على أساس زيادة رواتبهم طلب تأجيل أقساطهم

الاردن 24 -  
أكد نائب محافظ البنك المركزي، الدكتور ماهر الشيخ، أن البنوك مستمرة في عملية تأجيل أقساط قروض الشركات والأفراد حتى نهاية العام، مشيرا إلى أن البنوك في هذه المرحلة أصبحت تركّز على تأجيل أقساط المتضررين من جائحة كورونا.

وأضاف الشيخ في مداخلة عبر شاشة التلفزيون الأردني: "إنه وعلى فرض السماح لشركة ما بتخفيض رواتب موظفيها بنسبة معينة، أو أن معلّما أو موظفا في القطاع العام اقترض على افتراض تأثير العلاوة التي كانت مترتبة لهم، فإن كلّ اولئك يدخلون في تعريف المتضررين".

وقال: "إن البنك المركزي استشعر في 15 آذار 2020 الضرر الذي يمكن أن تتأثر به العديد من القطاعات الاقتصادية والأفراد جرّاء جائحة كورونا وتبعاتها، وعليه، فقد أصدر تعليمات بامكانية تأجيل الأقساط للأفراد والشركات بما يتلاءم مع تدفقاتهم المالية -دخلهم- بحيث لا يتحول اولئك المتضررون إلى متعثرين".

وتابع: "على أرض الواقع، وخلال الأشهر الماضية، فقد أجّلت البنوك أقساطا استفاد منها 400 ألف فرد وشركة، وقد كانت البنوك تؤجل لجميع عملائها بغضّ النظر عن كونهم متضرر أم لا. أما الآن، فالبنوك مستمرة في عملية التأجيل، لكنها تركز على المتضررين".

ولفت الشيخ إلى أن أيّ شخص انخفض راتبه، بامكانه مراجعة البنك الخاصّ به وتقديم طلب لتأجيل أو تخفيض الأقساط بنسبة العلاوة، مشددا على ضرورة أن يراجع العميل البنك الخاصّ به.

وأشار الشيخ إلى أنه وفي حال رفض البنك الطلب، فيمكن للشخص مراجعة دائرة حماية المستهلك المالي في البنك المركزي، أو التواصل معهم عبر الانترنت أو الايميل أو هاتفيا، وتقديم شكوى بهذا الخصوص.

وأشار إلى أن تأجيل الأقساط لا يترتب عليه أي غرامات أو مبالغ اضافية.
 
 
Developed By : VERTEX Technologies