آخر المستجدات
العضايلة: حجر العمارات أصبح يشكل عبئا أمنيا كبيرا تسجيل 11 إصابة جديدة بفيروس كورونا في مادبا النعيمي: لا يوجد شيء اسمه إلغاء امتحان الثانوية العامة عبيدات للأردن24: مطعوم الانفلونزا سيكون متوفرا الشهر المقبل عبيدات: تحديد فئات المرضى الذين ينطبق عليهم إمكانية العزل المنزلي العضايلة: إجراءات لمعالجة الثغرات على المعابر الحدودية جابر: تسجيل حالتي وفاة.. و264 اصابة محلية جديدة بفيروس كورونا الجيش يدعو مواليد 1995 للتأكد من شمولهم بخدمة العلم - رابط المستقلة للانتخاب لـ الاردن24: جداول الناخبين النهائية ستكون جاهزة مطلع الشهر القادم سمارة يوجّه مذكرة الى الرزاز حول توقيف بادي الرفايعة العمل الاسلامي يعلن مشاركته في الانتخابات: غيابنا يعتبر هروبا من المسؤولية تعليمات معدلة تجيز توكيل أشخاص عن المحجورين والمعزولين لتقديم طلبات ترشح للانتخابات التربية لـ الاردن24: التقدم لدورة التوجيهي التكميلية مطلع الشهر القادم.. وننتظر اقرار الأسس الصحة: تجديد التأمين الصحي والاعفاءات تلقائيا حجازين يتحدث عن مقترحات اعادة فتح صالات المطاعم.. والقرار النهائي قريبا شهاب يوافق على تكفيل الناشط فراس الطواهية صرف مكافآت للمعلمين ممن يتابعون تدريس طلبتهم عن بُعد وفق شروط أصحاب صالات الأفراح يطلقون النداء الأخير.. ويقولون إن الحكومة تختبئ خلف قانون الدفاع وزير التربية يوضح أسس توزيع أجهزة الحاسوب على الطلبة.. وبدء التوريد الشهر القادم الخطيب لـ الاردن24: اعلان نتائج القبول الموحد الأسبوع القادم

الخرابشة: أسعار الأضاحي ستكون في متناول الجميع.. وتوفر 450 ألف رأس غنم

الاردن 24 -  
أكد وزير البيئة، ووزير الزراعة المكلف، د. صالح الخرابشة، توفر كميات مناسبة من اللحوم الحمراء والأضاحي وبأسعار في متناول الجميع، لافتا إلى وجود 450 ألف رأس من الأغنام مستوفية لشروط الأضحية، وأن الوزارة أخذت بعين الاعتبار المحافظة على الثروة الحيوانية وديمومتها.

وقال الخرابشة إن أعداد الأغنام المحلية تقدر بحوالي 4 ملايين رأس، والماعز بأكثر من مليون رأس، تغطي حوالي 30% من احتياجات المملكة من اللحوم الحمراء، مبينا أن حصة الفرد السنوية من هذه اللحوم تقدر بحوالي 9 كغم.

وأضاف أنه ونتيجة لوجود طلب على الأغنام المحلية من الدول المجاورة فإنه يتم تصدير حوالي 500 ألف رأس سنويا وهي مصدر للعملة الصعبة حيث تُدر أكثر من 120 مليون دينار، كما يتم ذبح حوالي مليون رأس من الذكور المحلية لتغطية احتياجات المملكة من اللحوم.

وأشار إلى أنه ولتخفيف الضغط على القطيع المحلي، يتم استيراد كميات تكميلية من الأغنام الحية المستوردة لتغطية ذبحيات اللحوم خلال المواسم المختلف ومنها عيد الأضحى، وتتوزع مصادر الأغنام المستوردة بين استراليا ودول الاتحاد الأوروبي.

 
 
Developed By : VERTEX Technologies