آخر المستجدات
فرض حظر التجوّل الشامل في سويمة والروضة بلواء الشونة الجنوبيّة اعتباراً من الأحد الناصر لـ الاردن24: ملتزمون باستكمال تعيين الكوادر الصحية خلال أسبوعين.. و447 ممرضا اجتازوا الامتحان الاردن: تسجيل ثلاث حالات وفاة و(211) اصابة محلية جديدة بفيروس كورونا #نظرية_الضبع تجتاح فيسبوك الأردنيين - فيديو المطاعم السياحية تطالب بالتراجع عن اغلاق صالاتها: قرار ظالم وغير مبرر اربد: نقل الكلب المصاب بكورونا إلى منطقة عزل حرجية سالم الفلاحات يكتب: العشائر والأحزاب السياسية.. خبز الشعير 1/2 لجنة الأوبئة : اصابة بعض الحيوانات بالكورونا لا تعتبر مصدرا كبيرا لانتقال العدوى للانسان العضايلة: مخالفة التجمعات تشمل جميع الحضور وليس صاحب المناسبة فقط منظمة الصحة تحدد موعد عودة الحياة لما كانت عليه قبل كورونا طبقية التعليم ضمن أجندة حكومة الرزاز! بين مناعة المجتمع الأردني والتفشي المجتمعي للوباء.. خبراء يوضحون دلالة الدراسة الحكومية الأخيرة العضايلة يعلن أمر الدفاع رقم (16): منع اقامة الأفراح وبيوت العزاء والزام المؤسسات بتحقيق التباعد خبراء لـ الاردن24: الأردن أمام أزمة حقيقية.. والاقتصاد يعيش أوضاعا كارثية التعليم العالي تعلن معايير القبول الجامعي الجديدة: نريد تخفيف عقدة التوجيهي! أكاديميون يحذّرون من تغيير أسس القبول الجامعي: هدم للتعليم العالي.. والواسطة ستكون المعيار الممرضين تعلن أسماء المقبولين للتدريب والتشغيل في ألمانيا التعليم العالي: لا تغيير على دوام طلبة الجامعات الفاشونيستا.. عندما تغزو فتيات البلاستيك المنظومة الثقافية! محافظ العاصمة : فك الحجر عن 13 بناية في عمان

الخدمة المدنية يوضح حول الدور التنافسي.. ويؤكد أن احالة من بلغت خدمته 25 عاما للتقاعد يؤثر على الضمان

الاردن 24 -  
* الناصر: بعض التخصصات قد ينتظر دارسوها 20 سنة


أكد رئيس ديوان الخدمة المدنية، سامح الناصر، أن الحكومة لا يمكن أن تتخذ أي قرار يهدد المركز المالي لمؤسسة الضمان الاجتماعي، وذلك باعتبارها الكفيلة للضمان حسب القانون، وبناء عليه، فمن غير الوارد أن تتم احالة من بلغت خدمته (25) عاما إلى التقاعد.

وأضاف الناصر في مداخلة عبر شاشة التلفزيون الأردني إن الحكومة لم تتوصل إلى قرار باحالة من بلغت خدمته (28) إلى التقاعد حتى اللحظة، فيما كانت الحكومة شكّلت لجنة تضمّ في عضويتها مؤسسة الضمان الاجتماعي من أجل بحث هذا القرار.

وحول الحديث عن الغاء الترتيب التنافسي، أوضح الناصر أنه لن يلغى بشكل مباشر، بل سيتمّ الانتقال إلى مفهوم المسابقات والإعلان المفتوح بشكل تدريجي، وحسب ما نصّت عليه تعديلات نظام الخدمة المدنية، لافتا إلى أن الهدف من ذلك هو الانتهاء من "تكديس الطلبات في الديوان دون جدوى".

ولفت إلى أن تعديلات نظام الخدمة اتجهت لتشجيع الشباب على الانخراط في سوق العمل وأي وظيفة، من خلال احتساب نقاط اضافية بناء على الخبرة والشهادات المساندة، مبيّنا أن الاستمرار على النظام الحالي يرسخ ثقافة الانتظار.

وأشار إلى أن قدرة القطاع العام على استيعاب طالبي التوظيف محدودة، ولا تتجاوز 12% من اجمالي عدد الخريجين السنوي، حيث يتخرج سنويا 65 – 70 ألف شخص فيما يتم تعيين من 7 – 9 آلاف شخص.

وقال الناصر إن الديوان يقوم سنويا باصدار قائمة بالتخصصات الراكدة والمشبعة والمطلوبة، فيما قامت بعض الجامعات بالغاء عدة تخصصات غير مطلوبة، لافتا إلى أن بعض التخصصات يمكن أن تنتظر على الدور (20) سنة لكونها غير مطلوبة.

وبيّن أن هناك عدة مهن اختفت وأخرى ظهرت خاصة في ظل التطور التكنولوجي الذي وصله العالم.
 
 
Developed By : VERTEX Technologies