آخر المستجدات
فرض حظر التجوّل الشامل في سويمة والروضة بلواء الشونة الجنوبيّة اعتباراً من الأحد الناصر لـ الاردن24: ملتزمون باستكمال تعيين الكوادر الصحية خلال أسبوعين.. و447 ممرضا اجتازوا الامتحان الاردن: تسجيل ثلاث حالات وفاة و(211) اصابة محلية جديدة بفيروس كورونا #نظرية_الضبع تجتاح فيسبوك الأردنيين - فيديو المطاعم السياحية تطالب بالتراجع عن اغلاق صالاتها: قرار ظالم وغير مبرر اربد: نقل الكلب المصاب بكورونا إلى منطقة عزل حرجية سالم الفلاحات يكتب: العشائر والأحزاب السياسية.. خبز الشعير 1/2 لجنة الأوبئة : اصابة بعض الحيوانات بالكورونا لا تعتبر مصدرا كبيرا لانتقال العدوى للانسان العضايلة: مخالفة التجمعات تشمل جميع الحضور وليس صاحب المناسبة فقط منظمة الصحة تحدد موعد عودة الحياة لما كانت عليه قبل كورونا طبقية التعليم ضمن أجندة حكومة الرزاز! بين مناعة المجتمع الأردني والتفشي المجتمعي للوباء.. خبراء يوضحون دلالة الدراسة الحكومية الأخيرة العضايلة يعلن أمر الدفاع رقم (16): منع اقامة الأفراح وبيوت العزاء والزام المؤسسات بتحقيق التباعد خبراء لـ الاردن24: الأردن أمام أزمة حقيقية.. والاقتصاد يعيش أوضاعا كارثية التعليم العالي تعلن معايير القبول الجامعي الجديدة: نريد تخفيف عقدة التوجيهي! أكاديميون يحذّرون من تغيير أسس القبول الجامعي: هدم للتعليم العالي.. والواسطة ستكون المعيار الممرضين تعلن أسماء المقبولين للتدريب والتشغيل في ألمانيا التعليم العالي: لا تغيير على دوام طلبة الجامعات الفاشونيستا.. عندما تغزو فتيات البلاستيك المنظومة الثقافية! محافظ العاصمة : فك الحجر عن 13 بناية في عمان

أصحاب المطاعم ينتقدون وزارة العمل.. ويطالبون بتمديد ساعات رفع الحظر

الاردن 24 -  
مالك عبيدات - طالب نقيب أصحاب المطاعم، عمر العواد، وزارة العمل بتخفيض رسوم تصاريح العمالة الوافدة لدى المطاعم إلى 200 دينار، أسوة بقطاعي الزراعة والمخابز، وذلك نظرا لعدم تشغيل القطاع بشكل كامل حتى اللحظة، والتأخر في فتحه جزئيا.

وقال العواد لـ الاردن24 إن الوزارة خلقت معاناة جديدة لأصحاب المطاعم والحلويات، وذلك من خلال اجبارهم على تقديم الحصول على تصاريح عمل من خلال الموقع الالكتروني، وعدم قبول المراجعة الشخصية، حيث يواجه أصحاب العمل مشاكل لكون النظام لا يعمل بشكل جيّد، ويتعطّل أحيانا ولا يستقبل الطلبات.

ولفت إلى أن القضية الأخرى التي تواجه القطاع هي قيام المؤسسة العامة للضمان الاجتماعي بوضع بلوك على المطاعم وعدم قدرتهم على تجديد التصاريح أو عمل تسويات مع المؤسسة، مشيرا إلى أن النقابة قامت بمراجعة الادارة وتلقت وعدا بالحلّ، ولكن دون فائدة.

وطالب ايضا باعادة النظر بساعات العمل والحظر وتمديدها حتى الساعة الواحدة صباحا، نظرا للتراجع الكبير في المبيعات والتي وصلت إلى 50%، لافتا إلى أننا في فصل الصيف والطلب يتواصل ويتزايد ليلا، وتحديدا بعد الساعة العاشرة والنصف.
 
 
Developed By : VERTEX Technologies