آخر المستجدات
منظمة الصحة تحدد موعد عودة الحياة لما كانت عليه قبل كورونا وفاة جديدة بكورونا في الأردن محافظ اربد: إرتفاع حصيلة اصابات كورونا في المحافظة إلى 19 اصابة التعليم العالي: قرار امتحان القبول الجامعي جاء في ضوء ارتفاع المعدلات.. ولا مجال لتدخل الواسطة طبقية التعليم ضمن أجندة حكومة الرزاز! بين مناعة المجتمع الأردني والتفشي المجتمعي للوباء.. خبراء يوضحون دلالة الدراسة الحكومية الأخيرة فرض حظر تجول شامل في غور الصافي وغور المزرعة لمدة أسبوعين سيف: الغاء الحجر المؤسسي للقادمين من دول حمراء وصفراء العضايلة يعلن أمر الدفاع رقم (16): منع اقامة الأفراح وبيوت العزاء والزام المؤسسات بتحقيق التباعد خبراء لـ الاردن24: الأردن أمام أزمة حقيقية.. والاقتصاد يعيش أوضاعا كارثية التعليم العالي تعلن معايير القبول الجامعي الجديدة: نريد تخفيف عقدة التوجيهي! أكاديميون يحذّرون من تغيير أسس القبول الجامعي: هدم للتعليم العالي.. والواسطة ستكون المعيار الممرضين تعلن أسماء المقبولين للتدريب والتشغيل في ألمانيا التعليم العالي: لا تغيير على دوام طلبة الجامعات الفاشونيستا.. عندما تغزو فتيات البلاستيك المنظومة الثقافية! محافظ العاصمة : فك الحجر عن 13 بناية في عمان الرزاز: لن نلجأ إلى فرض حظر التجول الشامل.. ولكن نذير عبيدات لـ الاردن24: اجراءات جديدة في حال زيادة انتشار كورونا وزير التربية لـ الاردن24: بعض المدارس لم تعد قادرة على استيعاب طلبة جدد وزير النقل يعلن التصنيف الجديد للدول الخضراء والصفراء والحمراء - تفاصيل

أهالي طلبة العلوم والتكنولوجيا يشكون سطوة "اي فواتيركم".. والجامعة ترد

الاردن 24 -  
مالك عبيدات_ شكا ذوو طلبة جامعة العلوم والتكنولوجيا ما وصفوه بابتزاز الاهالي لصالح شركة اي فواتيركم وشركات الصرافة.

وفي التفاصيل كما رواها احد اولياء للامور ل الاردن 24 أن نجله ذهب اليوم إلى مالية الجامعة لدفع رسوم التسجيل عنه وعن اخته وأخيه، ليجد الدائرة المالية مغلقة ويتم اخباره أن الدفع من خلال شركة العلاونة للصرافة او بنك القاهرة عمان.

وعند ذهابه إلى احد مكاتب الصرافة تبين انه يأخذ عن كل طالب عمولة دينارين ويعلل الموظف ذلك بأنها لصالح شركة أي فواتيركم.

وتابع كان ابنائي قد احتجوا هم وزملاءهم الطلبة على ما تتقاضاه منهم الجامعة من رسوم خدمات وحاسوب تفوق المائة دينار عن كل طالب، والتي لا يستفيدون منها أثناء الدوام، فما بالك بفصل صيفي لن يداوموا فيه ولن يستفيدوا من اية خدمة جامعية مدفوعة، ولكني حاولت جاهدا أن اقنع نفسي واياهم أن الجامعه ستستفيد من هذا المبلغ لغايات تطوير البحث العلمي.

وقال اذا أرادت الجامعة تخفيف نفقاتها، بتقليص موظفي الدائرة المالية ، فلم لا تتحمل عبء العمولة، أسوة بشركات الكهرباء والماء وغيرها او لم لا تتعاقد مع بنك القاهرة لاستقبال الدفعات دون عموله كما هو حال دائرة الأراضى والمساحة.

وقال: هذه صرخة مني ومن كل حر للوقوف في وجه تغول ( شركة اي فواتيركم ) والتي ستتمادى في مقدار العمولة كلما سنحت لها الفرصة كما فعلت مع بطاقات الخلوي.


وطالب الدكتور صائب خريسات، رئيس الجامعه، بأن ينصف الطلاب الذين هم اساس العملية التعليمية ولا يتركهم لقمة سائغة، وليعمل من خلال طواقم الجامعه تطبيقات دفع خاصه بالجامعه والتي ستدر عليها ملايين الدنانير وتوفر على الطلاب الوقت والجهد والمال.


خريسات: للطالب الخيار في آلية الدفع

من جانبه قال رئيس جامعة العلوم والتكنلوجيا صائب خريسات ان الجامعة تركت الخيار للطالب في آلية الدفع ومنها بنك القاهرة عمان الذي لا يتقاضى أية عمولات.


واضاف خريسات ل الاردن 24 ان اعتماد الخيارات الاخرى يأتي ضمن توجه الحكومة للدفع الالكتروني مشيرا الى ان الجامعة لا تستطيع عمل تطبيق خاص بها للدفع نظرا لكونه بحاجة الى ترخيص من البنك المركزي .


وقال ان الخيارات لدى الطالب مفتوحة للدفع ولا نستطيع تحديد اي جهة على حساب جهة اخرى.


العلاونة: العمولة متفق عليها مع البنك المركزي


ومن جانبها أوضحت شركة العلاونة للصرافة ان المبلغ الذي يتم تقاضيه كعموله من قبل الطلبة يتم توزيعه بواقع 25 قرشا لشركة الصرافة والباقي دينار و75 قرشا تذهب لشركة اي فواتيركم .

وأضافت الشركة ل الاردن 24 ان العمولة التي يتم تقاضيها للشركة متفق عليها مع البنك المركزي والجهات المصرفية الأخرى .
 
 
Developed By : VERTEX Technologies