آخر المستجدات
العضايلة: مخالفة التجمعات تشمل جميع الحضور وليس صاحب المناسبة فقط منظمة الصحة تحدد موعد عودة الحياة لما كانت عليه قبل كورونا وفاة سبعيني بفيروس كورونا في مستشفى الامير حمزة محافظ اربد: إرتفاع حصيلة اصابات كورونا في المحافظة إلى 19 اصابة التعليم العالي: قرار امتحان القبول الجامعي جاء في ضوء ارتفاع المعدلات.. ولا مجال لتدخل الواسطة طبقية التعليم ضمن أجندة حكومة الرزاز! بين مناعة المجتمع الأردني والتفشي المجتمعي للوباء.. خبراء يوضحون دلالة الدراسة الحكومية الأخيرة فرض حظر تجول شامل في غور الصافي وغور المزرعة لمدة أسبوعين سيف: الغاء الحجر المؤسسي للقادمين من دول حمراء وصفراء العضايلة يعلن أمر الدفاع رقم (16): منع اقامة الأفراح وبيوت العزاء والزام المؤسسات بتحقيق التباعد خبراء لـ الاردن24: الأردن أمام أزمة حقيقية.. والاقتصاد يعيش أوضاعا كارثية التعليم العالي تعلن معايير القبول الجامعي الجديدة: نريد تخفيف عقدة التوجيهي! أكاديميون يحذّرون من تغيير أسس القبول الجامعي: هدم للتعليم العالي.. والواسطة ستكون المعيار الممرضين تعلن أسماء المقبولين للتدريب والتشغيل في ألمانيا التعليم العالي: لا تغيير على دوام طلبة الجامعات الفاشونيستا.. عندما تغزو فتيات البلاستيك المنظومة الثقافية! محافظ العاصمة : فك الحجر عن 13 بناية في عمان الرزاز: لن نلجأ إلى فرض حظر التجول الشامل.. ولكن نذير عبيدات لـ الاردن24: اجراءات جديدة في حال زيادة انتشار كورونا وزير التربية لـ الاردن24: بعض المدارس لم تعد قادرة على استيعاب طلبة جدد

الخرابشة للأردن24: مخزون المملكة من الأضاحي يفوق حاجة السوق

الاردن 24 -  
مالك عبيدات_ أكد وزير الزراعة بالوكالة، صالح الخرابشة، أن مخزون المملكة من الاغنام المستوردة والبلدية المخصصة للاضاحي يفوق حاجة السوق المحلي.


واضاف الخرابشة ل الاردن 24 ان اسعار الاضاحي ستكون مقاربة للعام الماضي نظرا لتوفر الاغنام المحلية والمستوردة، مشيرا الى ان الاسعار محكومة بقاعدة العرض والطلب، وستكون ضمن المعدلات الطبيعية .


وقال ان البيع سيكون في اسواق المواشي شريطة الالتزام بالاشتراطات الصحية من قبل المشترين والتجار .


من جانبه قال امين عام اتحاد المزارعين محمود العوران ان مخزون المملكة من الاضاحي يناهز 700 الف راس من الاغنام منها 400 الف راس من الاغنام المستوردن و300 الف راس من الاغنام البلدية .


وقال العوران ل الاردن 24 ان اسعار الاضاحي المستوردة ستكون بين 115-130 دينار حسب الوزن، مع التشديد على العمر بحيث يكون 6 اشهر، او الانتباه للوزن بحيث يكون 45 كلغم على الاقل.

 
وقال ان حجم العرض يفوق المليون و200 الف راس وهو يزيد عن حاجة السوق المحلي سيما وان عمليات التصدير اقل من الاعوام السابقة بسبب عدم وجود الحج .
 
 
Developed By : VERTEX Technologies