آخر المستجدات
منظمة الصحة تحدد موعد عودة الحياة لما كانت عليه قبل كورونا وفاة جديدة بكورونا في الأردن محافظ اربد: إرتفاع حصيلة اصابات كورونا في المحافظة إلى 19 اصابة التعليم العالي: قرار امتحان القبول الجامعي جاء في ضوء ارتفاع المعدلات.. ولا مجال لتدخل الواسطة طبقية التعليم ضمن أجندة حكومة الرزاز! بين مناعة المجتمع الأردني والتفشي المجتمعي للوباء.. خبراء يوضحون دلالة الدراسة الحكومية الأخيرة فرض حظر تجول شامل في غور الصافي وغور المزرعة لمدة أسبوعين سيف: الغاء الحجر المؤسسي للقادمين من دول حمراء وصفراء العضايلة يعلن أمر الدفاع رقم (16): منع اقامة الأفراح وبيوت العزاء والزام المؤسسات بتحقيق التباعد خبراء لـ الاردن24: الأردن أمام أزمة حقيقية.. والاقتصاد يعيش أوضاعا كارثية التعليم العالي تعلن معايير القبول الجامعي الجديدة: نريد تخفيف عقدة التوجيهي! أكاديميون يحذّرون من تغيير أسس القبول الجامعي: هدم للتعليم العالي.. والواسطة ستكون المعيار الممرضين تعلن أسماء المقبولين للتدريب والتشغيل في ألمانيا التعليم العالي: لا تغيير على دوام طلبة الجامعات الفاشونيستا.. عندما تغزو فتيات البلاستيك المنظومة الثقافية! محافظ العاصمة : فك الحجر عن 13 بناية في عمان الرزاز: لن نلجأ إلى فرض حظر التجول الشامل.. ولكن نذير عبيدات لـ الاردن24: اجراءات جديدة في حال زيادة انتشار كورونا وزير التربية لـ الاردن24: بعض المدارس لم تعد قادرة على استيعاب طلبة جدد وزير النقل يعلن التصنيف الجديد للدول الخضراء والصفراء والحمراء - تفاصيل

أبو عاقولة يحذر من تسريح مئات العمال العاملين في جمرك جابر

الاردن 24 -  
مالك عبيدات_ حذر نقيب أصحاب شركات التخليص ونقل البضائع، ضيف الله ابو عاقولة، من تسريح مئات العمال العاملين في شركات التخليص، والشاحنات، والمناولة، والخدمات المساندة، وغيرها، نظرا لقرارا الحكومة وقف إدخال الشاحنات السورية.


وأضاف ابو عاقولة ل الاردن24 إن تحويل نقل التبادل من جمرك جابر إلى جمرك العمري سيترتب عليه طرد تجارة الترانزيت بسبب الكلف العالية التي ستدفع من قبل الشاحنات عند مرورها عبر الاراضي الأردنية.


وبين ان هذه الاجراءات سيترتب عليها خسائر تقدر بالملايين، بالإضافة إلى تأثر قطاعات الخدمات / التخليص، والشاحنات والمناولة والخدمات المساندة وغيرها، وكذلك الاستغناء عن مئات العمال العاملين في جمرك جابر.


وأشار الى أنه خلال اليومين الماضيين تمت إعادة عدد كبير من الشاحنات إلى مصدرها بسبب ارتفاع الكلف في حال مرورها عبر الاراضي الأردنية، حيث سيتم شحنها عن طريق البحر، الأمر الذي سيؤدي إلى الاستغناء عن مرورها عبر الاراضي الأردنية.


واستهجن ابو عاقولة قرار وزارة الزراعة طلب تصريح مرور للبضائع التي تمر من منفذ جمرك جابر، المارة بطريق الترانزيت محملة بالخضار والفواكه.


وأكد أن هذه البضائع مارة بطريق الترانزيت ولأول مره يتم العمل بهذه الإجراءات، مؤكدا أن قانون منظمة التجارة العربية لا يشترط مثل هذه الطلبات عند مرورها بالترانزيت عبر الاراضي الأردنية، الا اذا كان هناك كتاب رسمي يفيد بوجود جرثومة، أو مرض معين معلن من قبل منظمة الصحة العالمية.


وطالب ابو عاقولة الجهات المعنية بالتدخل للسماح بعمل التبادل في مركز جمرك جابر كما كانت عليه الأوضاع سابقا، إضافة إلى إلغاء طلب تصريح المرور من قبل وزارة الزراعة بخصوص الخضار والفواكه.


وأشار إلى أنه بالوقت الحالي تم استحداث عملية التبادل بسبب جائحة كورونا وعدم تمكن السائقين السوريين واللبنانيين من الحصول على فيزا مرور، او الدخول إلى الأراضي السعودية.
 
Developed By : VERTEX Technologies