آخر المستجدات
منظمة الصحة تحدد موعد عودة الحياة لما كانت عليه قبل كورونا وفاة جديدة بكورونا في الأردن محافظ اربد: إرتفاع حصيلة اصابات كورونا في المحافظة إلى 19 اصابة التعليم العالي: قرار امتحان القبول الجامعي جاء في ضوء ارتفاع المعدلات.. ولا مجال لتدخل الواسطة طبقية التعليم ضمن أجندة حكومة الرزاز! بين مناعة المجتمع الأردني والتفشي المجتمعي للوباء.. خبراء يوضحون دلالة الدراسة الحكومية الأخيرة فرض حظر تجول شامل في غور الصافي وغور المزرعة لمدة أسبوعين سيف: الغاء الحجر المؤسسي للقادمين من دول حمراء وصفراء العضايلة يعلن أمر الدفاع رقم (16): منع اقامة الأفراح وبيوت العزاء والزام المؤسسات بتحقيق التباعد خبراء لـ الاردن24: الأردن أمام أزمة حقيقية.. والاقتصاد يعيش أوضاعا كارثية التعليم العالي تعلن معايير القبول الجامعي الجديدة: نريد تخفيف عقدة التوجيهي! أكاديميون يحذّرون من تغيير أسس القبول الجامعي: هدم للتعليم العالي.. والواسطة ستكون المعيار الممرضين تعلن أسماء المقبولين للتدريب والتشغيل في ألمانيا التعليم العالي: لا تغيير على دوام طلبة الجامعات الفاشونيستا.. عندما تغزو فتيات البلاستيك المنظومة الثقافية! محافظ العاصمة : فك الحجر عن 13 بناية في عمان الرزاز: لن نلجأ إلى فرض حظر التجول الشامل.. ولكن نذير عبيدات لـ الاردن24: اجراءات جديدة في حال زيادة انتشار كورونا وزير التربية لـ الاردن24: بعض المدارس لم تعد قادرة على استيعاب طلبة جدد وزير النقل يعلن التصنيف الجديد للدول الخضراء والصفراء والحمراء - تفاصيل

الوطنية للأوبئة تدعو لعودة نشاط بعض القطاعات.. وتحذّر من خطر ظهور اصابات جديدة

الاردن 24 -  
أكد الناطق باسم اللجنة الوطنية لمكافحة الأوبئة، الدكتور نذير عبيدات، ضرورة أن يعود النشاط إلى بعض القطاعات المختلفة التي مازالت متوقفة عن العمل، وضمن معادلة متوازنة ودقيقة لا تؤثر على الوضع الوبائي في الأردن.

وقال عبيدات إن انتشار فيروس كورونا ينحسر داخل الأردن، كثير من دول العالم، لافتا في ذات السياق إلى المطالبات الكثيرة بفتح الحدود أمام المغتربين الأردنيين باعتباره حقّا أصيلا لهم، والتي يفترض أن تُقابل باجراءات مدروسة وتنظيم عالٍ يضمن استمرار السيطرة على الوضع الوبائي.

وأضاف في مداخلة عبر شاشة المملكة إن الوضع الوبائي في الأردن يؤكد سلامة وجودة الاجراءات التي اتخذتها الحكومة، مشيرا إلى أن فقدان السيطرة الدولية على الوباء يجعل الأردن تحت خطر ظهور اصابات جديدة داخل المملكة، وهو ما يستوجب بذل جهود رسمية كبيرة واستعداد المؤسسات الصحية بالشكل الأمثل، اضافة إلى التزام المواطنين بتعليمات الوقاية، تجنّبا لعودة الانتشار السريع والواسع للفيروس.

ولفت إلى أن ما يميّز فيروس كورونا هو سرعة انتشاره، وقد أثبت الواقع ذلك من خلال تسجيل مليون اصابة خلال أسبوع واحد، بالاضافة إلى كون هذا الفيروس مميت.

وشدد على ضرورة أن يكون هناك تعاون دولي من أجل السيطرة على الفيروس، وأن تقدّم الدول المتقدمة الدعم للدول التي تشهد تفشّيا للفيروس، حيث أن قيام مجموعة من الدول باجراءات صارمة بينما دول أخرى غير قادرة على ذلك.
 
 
Developed By : VERTEX Technologies