آخر المستجدات
العضايلة: مخالفة التجمعات تشمل جميع الحضور وليس صاحب المناسبة فقط منظمة الصحة تحدد موعد عودة الحياة لما كانت عليه قبل كورونا وفاة سبعيني بفيروس كورونا في مستشفى الامير حمزة محافظ اربد: إرتفاع حصيلة اصابات كورونا في المحافظة إلى 19 اصابة التعليم العالي: قرار امتحان القبول الجامعي جاء في ضوء ارتفاع المعدلات.. ولا مجال لتدخل الواسطة طبقية التعليم ضمن أجندة حكومة الرزاز! بين مناعة المجتمع الأردني والتفشي المجتمعي للوباء.. خبراء يوضحون دلالة الدراسة الحكومية الأخيرة فرض حظر تجول شامل في غور الصافي وغور المزرعة لمدة أسبوعين سيف: الغاء الحجر المؤسسي للقادمين من دول حمراء وصفراء العضايلة يعلن أمر الدفاع رقم (16): منع اقامة الأفراح وبيوت العزاء والزام المؤسسات بتحقيق التباعد خبراء لـ الاردن24: الأردن أمام أزمة حقيقية.. والاقتصاد يعيش أوضاعا كارثية التعليم العالي تعلن معايير القبول الجامعي الجديدة: نريد تخفيف عقدة التوجيهي! أكاديميون يحذّرون من تغيير أسس القبول الجامعي: هدم للتعليم العالي.. والواسطة ستكون المعيار الممرضين تعلن أسماء المقبولين للتدريب والتشغيل في ألمانيا التعليم العالي: لا تغيير على دوام طلبة الجامعات الفاشونيستا.. عندما تغزو فتيات البلاستيك المنظومة الثقافية! محافظ العاصمة : فك الحجر عن 13 بناية في عمان الرزاز: لن نلجأ إلى فرض حظر التجول الشامل.. ولكن نذير عبيدات لـ الاردن24: اجراءات جديدة في حال زيادة انتشار كورونا وزير التربية لـ الاردن24: بعض المدارس لم تعد قادرة على استيعاب طلبة جدد

عربيات لـ الاردن24: لن يُسمح للقادمين من أجل السياحة العلاجية بادخال مركباتهم إلى الأردن

الاردن 24 -  
مالك عبيدات - قال مدير عام هيئة تنشيط السياحة، الدكتور عبدالرزاق عربيات، إن الترتيبات التي أجرتها الهيئة مع المستشفيات الخاصة لاستقبال المواطنين العرب الراغبين بالعلاج في الأردن تتضمن استقبالهم في المطار أو الحدود مع عدم السماح بدخول المركبات الخاصة بهم من الحدود البرية.

وأضاف عربيات لـ الاردن24 إن المريض يجب أن يحصل على فحص خلوّ من الكورونا قبل دخول المملكة بـ72 ساعة، وفي حال تم اكتشاف أي اصابة بعد دخوله الأردن، فسيتمّ اخضاعة لكافة اجراءات العزل والعلاج بمستشفى الأمير حمزة.

وبيّن أن الدول التي سيتم استقبال المرضى منها هي دول الخليج والجزائر والعراق، وعلى نظام "Door-To-Door"، بحيث تكون اجراءات الاستقبال في المطار وعلى الحدود، والمغادرة من المطار والحدود بواسطة لجان خاصة من المستشفيات.

وفيما يتعلق بالتأشيرات ومدة البقاء في المملكة بعد العلاج، قال عربيات إن القرار يعود لوزارة الداخلية، وحسب التأشيرة الممنوحة للسائح.

وبالنسبة للمواطنين الأردنيين الذين يتم استقدامهم للعلاج، فستطبق عليهم اجراءات الحجر بعد العلاج إذا كانت قصيرة، وارسالهم إلى فنادق البحر الميت.
 
 
Developed By : VERTEX Technologies