آخر المستجدات
منظمة الصحة تحدد موعد عودة الحياة لما كانت عليه قبل كورونا وفاة سبعيني بفيروس كورونا في مستشفى الامير حمزة محافظ اربد: إرتفاع حصيلة اصابات كورونا في المحافظة إلى 19 اصابة التعليم العالي: قرار امتحان القبول الجامعي جاء في ضوء ارتفاع المعدلات.. ولا مجال لتدخل الواسطة طبقية التعليم ضمن أجندة حكومة الرزاز! بين مناعة المجتمع الأردني والتفشي المجتمعي للوباء.. خبراء يوضحون دلالة الدراسة الحكومية الأخيرة فرض حظر تجول شامل في غور الصافي وغور المزرعة لمدة أسبوعين سيف: الغاء الحجر المؤسسي للقادمين من دول حمراء وصفراء العضايلة يعلن أمر الدفاع رقم (16): منع اقامة الأفراح وبيوت العزاء والزام المؤسسات بتحقيق التباعد خبراء لـ الاردن24: الأردن أمام أزمة حقيقية.. والاقتصاد يعيش أوضاعا كارثية التعليم العالي تعلن معايير القبول الجامعي الجديدة: نريد تخفيف عقدة التوجيهي! أكاديميون يحذّرون من تغيير أسس القبول الجامعي: هدم للتعليم العالي.. والواسطة ستكون المعيار الممرضين تعلن أسماء المقبولين للتدريب والتشغيل في ألمانيا التعليم العالي: لا تغيير على دوام طلبة الجامعات الفاشونيستا.. عندما تغزو فتيات البلاستيك المنظومة الثقافية! محافظ العاصمة : فك الحجر عن 13 بناية في عمان الرزاز: لن نلجأ إلى فرض حظر التجول الشامل.. ولكن نذير عبيدات لـ الاردن24: اجراءات جديدة في حال زيادة انتشار كورونا وزير التربية لـ الاردن24: بعض المدارس لم تعد قادرة على استيعاب طلبة جدد وزير النقل يعلن التصنيف الجديد للدول الخضراء والصفراء والحمراء - تفاصيل

العجارمة ينفي حديثه عن اتخاذ قرار ببدء العام الدراسي في 10 آب.. ويوضح

الاردن 24 -  
مالك عبيدات - نفى أمين عام وزارة التربية والتعليم للشؤون الفنية، الدكتور نواف العجارمة، أن يكون قد أعلن اتخاذ الوزارة قرارا حول بدء العام الدراسي اعتبارا من 10 آب المقبل، مشيرا إلى أن حديثه لوسائل الاعلام كان "ترجيح بدء العام الدراسي في ذلك الموعد".

وقال العجارمة لـ الاردن24 إن التقويم المدرسي سيصدر الأسبوع القادم متضمنا كافة تفاصيل العام الدراسي، من موعد بدء العام ودوام المعلمين والطلبة والعطل وموعد بدء الامتحانات.

ولفت إلى أن الوزارة قررت المزج بين التعليم المباشر والتعليم عن بعد للعام الدراسي الجديد، مؤكداً أن عودة الطلبة إلى الصفوف المدرسية، ستكون شبه جزئية من خلال تقسيم الطلبة، وتقسيم الغرفة الصفية الواحدة إلى قسمين، كل منها في أيام محدده لهم، لضمان الاشتراطات الصحية اللازمة.

وقال إن الوزارة تأخذ بالعديد من الاعتبارات لضمان السلامة الصحية العامة، منها المحافظة على التباعد الاجتماعي وعدم اكتظاظ الطلبة في الغرف الصفية، وإلغاء عدد من النشاطات التي تتضمن تواجدًا كثيفاً للطلبة.

وأشار العجارمة إلى اعداد برامج استدراكية للمهارات الذي فاتت الطلبة أثناء فترة الانقطاع بسبب كورونا، اضافةً إلى برامج تعنى بالفجوات بين التعليم المباشر والتعليم عن بعد.
 
 
Developed By : VERTEX Technologies