آخر المستجدات
العضايلة: حجر العمارات أصبح يشكل عبئا أمنيا كبيرا تسجيل 11 إصابة جديدة بفيروس كورونا في مادبا النعيمي: لا يوجد شيء اسمه إلغاء امتحان الثانوية العامة عبيدات للأردن24: مطعوم الانفلونزا سيكون متوفرا الشهر المقبل عبيدات: تحديد فئات المرضى الذين ينطبق عليهم إمكانية العزل المنزلي العضايلة: إجراءات لمعالجة الثغرات على المعابر الحدودية جابر: تسجيل حالتي وفاة.. و264 اصابة محلية جديدة بفيروس كورونا الجيش يدعو مواليد 1995 للتأكد من شمولهم بخدمة العلم - رابط المستقلة للانتخاب لـ الاردن24: جداول الناخبين النهائية ستكون جاهزة مطلع الشهر القادم سمارة يوجّه مذكرة الى الرزاز حول توقيف بادي الرفايعة العمل الاسلامي يعلن مشاركته في الانتخابات: غيابنا يعتبر هروبا من المسؤولية تعليمات معدلة تجيز توكيل أشخاص عن المحجورين والمعزولين لتقديم طلبات ترشح للانتخابات التربية لـ الاردن24: التقدم لدورة التوجيهي التكميلية مطلع الشهر القادم.. وننتظر اقرار الأسس الصحة: تجديد التأمين الصحي والاعفاءات تلقائيا حجازين يتحدث عن مقترحات اعادة فتح صالات المطاعم.. والقرار النهائي قريبا شهاب يوافق على تكفيل الناشط فراس الطواهية صرف مكافآت للمعلمين ممن يتابعون تدريس طلبتهم عن بُعد وفق شروط أصحاب صالات الأفراح يطلقون النداء الأخير.. ويقولون إن الحكومة تختبئ خلف قانون الدفاع وزير التربية يوضح أسس توزيع أجهزة الحاسوب على الطلبة.. وبدء التوريد الشهر القادم الخطيب لـ الاردن24: اعلان نتائج القبول الموحد الأسبوع القادم

بلدية الرصيفة تدعو للاستفادة من خصومات وإعفاءات المسقفات

الاردن 24 -  
دعت بلدية الرصيفة المكلفين من المواطنين والتجار إلى تسديد التزاماتهم المالية من الضريبة على الأبنية والأراضي والمعارف "المسقفات" والاستفادة من الخصومات التي جاءت وفق قرار مجلس الوزراء حسب أحكام المادة (3/ب) من قانون الإعفاء من الأموال العامة.
ومنح هذا القانون خصما بقيمة 10 بالمئة، للمسددين نقدا عن ضريبة المسقفات للأبنية السكنية و15 بالمئة للمسددين إلكترونيا، وخصما بقيمة 20 بالمئة للمسددين نقدا للأبنية التجارية و 25 بالمئة للمسددين إلكترونيا، إضافة للإعفاء من غرامات السنوات السابقة غير المسددة.
وقال رئيس البلدية أسامة حيمور، لوكالة الأنباء الأردنية (بترا)، اليوم الأربعاء، إن كوادر دائرة التحصيل في البلدية تعمل بشكل متواصل لخدمة وتسهيل عمليات التسديد للمواطنين للاستفادة من الخصومات التي ستنتهي مع نهاية هذا العام، معتبرا أنها خصومات تشجيعية سيستفيد منها الجميع باعتبارها فرصة للمواطن لتوفير نسبة من الالتزامات المترتبة عليه وفقا لقرار بتقسيط هذه الالتزامات. وأضاف، انه في حال دعت الحاجة فإن البلدية مستعدة لتمديد أوقات العمل تسهيلا على المواطنين، فيما ستقوم البلدية بتوزيع 200 ألف بروشور لتعريف المواطن بطبيعة الخصومات والإعفاءات وتشجيعه على المبادرة بسرعة السداد.
من جهته قال مدير دائرة التحصيل في البلدية صالح الخلايلة، إن قيمة الضرائب المسددة في النصف الأول من هذا العام بلغت حوالي 707 آلاف دينار بنسبة انخفاض 25 بالمئة عن الفترة ذاتها من العام الماضي. وأضاف، ان الإقبال ما زال ضعيفا بسبب الظروف الحالية التي يعاني منها المواطن، مشيرا إلى أن نسبة الإقبال من جهة التجار هي الأكبر وأن نسبة الدفع عبر الوسائل الإلكترونية تفوق الدفع النقدي.
--(بترا)
 
 
Developed By : VERTEX Technologies