آخر المستجدات
"الصحة العالمية": كورونا أثبت عدم جاهزية العالم لمواجهة الجائحات الكلالدة: الانتخابات العشائرية الداخلية لا تختلف عن حفلات الزفاف.. وأحلنا (4) قضايا للادعاء العام سعد جابر: لقاح كورونا قد يتوفر في كانون.. وسننتقل إلى عزل الكوادر الصحية والأطفال منزليا فرض حظر التجوّل الشامل في سويمة والروضة بلواء الشونة الجنوبيّة اعتباراً من الأحد الناصر لـ الاردن24: ملتزمون باستكمال تعيين الكوادر الصحية خلال أسبوعين.. و447 ممرضا اجتازوا الامتحان الاردن: تسجيل ثلاث حالات وفاة و(211) اصابة محلية جديدة بفيروس كورونا #نظرية_الضبع تجتاح فيسبوك الأردنيين - فيديو المطاعم السياحية تطالب بالتراجع عن اغلاق صالاتها: قرار ظالم وغير مبرر اربد: نقل الكلب المصاب بكورونا إلى منطقة عزل حرجية سالم الفلاحات يكتب: العشائر والأحزاب السياسية.. خبز الشعير 1/2 لجنة الأوبئة : اصابة بعض الحيوانات بالكورونا لا تعتبر مصدرا كبيرا لانتقال العدوى للانسان العضايلة: مخالفة التجمعات تشمل جميع الحضور وليس صاحب المناسبة فقط بين مناعة المجتمع الأردني والتفشي المجتمعي للوباء.. خبراء يوضحون دلالة الدراسة الحكومية الأخيرة خبراء لـ الاردن24: الأردن أمام أزمة حقيقية.. والاقتصاد يعيش أوضاعا كارثية التعليم العالي تعلن معايير القبول الجامعي الجديدة: نريد تخفيف عقدة التوجيهي! أكاديميون يحذّرون من تغيير أسس القبول الجامعي: هدم للتعليم العالي.. والواسطة ستكون المعيار الممرضين تعلن أسماء المقبولين للتدريب والتشغيل في ألمانيا التعليم العالي: لا تغيير على دوام طلبة الجامعات الفاشونيستا.. عندما تغزو فتيات البلاستيك المنظومة الثقافية! محافظ العاصمة : فك الحجر عن 13 بناية في عمان

النعيمي حول طلبة البرامج الدولية: لا نعتمد علامة مدرسية.. وبرنامج البكالوريا اعتمد التنبؤ

الاردن 24 -  
مالك عبيدات - أكد وزير التربية والتعليم، الدكتور تيسير النعيمي، أن الوزارة لا تعتمد العلامات المدرسية لطلبة البرامج الدولية على الاطلاق، وتعتمد العلامة الصادرة عن المنظمة الدولية التي تتبع لها المدرسة فقط، نافيا دقة الحديث عن اعتماد الوزارة علامة طلبة الصف الثاني عشر "التوجيهي" المدرسية في برنامج البكالوريا.

وقال النعيمي لـ الاردن24: إن برنامج البكالوريا الدولية، خاضع لاشراف منظمة البكالوريا الدولية، وهو موجود منذ عشرات السنوات في الأردن، وتعتبر "المنظمة" هي الجهة المسؤولة عن منح الشهادات للمدارس والطلبة في جميع أنحاء العالم، وليس المدرسة. مجددا التأكيد على أن الوزارة لا تعتمد علامة مدرسية على الاطلاق.

وأضاف إن أسس المعادلة محصورة بالشهادة الصادرة عن المنظمة الدولية أو جهة الاعتماد التي يتبع لها البرنامج الأجنبي، مشددا على أن "الشهادة تصدر باسم الجهة التي تمنح الاعتماد وتعتمد نتائج هذه البرامج".

وتابع النعيمي: "إن برنامج البكالوريا الدولية، ونظرا لظروف الجائحة على العالم كلّه، لم يُعفِ الطلاب من الامتحانات، لكنه اعتمد التنبؤ بعلامات الطلبة وفق معادلات احصائية تستند على أعمال الطلبة في الصفوف السابقة". مبيّنا أن "هؤلاء الطلبة يكونوا قد خضعوا لمحطات اختبارية في صفوف سابقة، وبناء على تلك المحطات التقييمية السابقة، جرى اعتماد معادلات تتنبأ بمستوى علاماتهم وطلبوا من المدارس تقديم ما يفيد من شواهد تثبت استحقاق الطالب لتلك العلامة".
 
 
Developed By : VERTEX Technologies