آخر المستجدات
الناصر لـ الاردن24: ملتزمون باستكمال تعيين الكوادر الصحية خلال أسبوعين.. و447 ممرضا اجتازوا الامتحان الاردن: تسجيل ثلاث حالات وفاة و(211) اصابة محلية جديدة بفيروس كورونا #نظرية_الضبع تجتاح فيسبوك الأردنيين - فيديو المطاعم السياحية تطالب بالتراجع عن اغلاق صالاتها: قرار ظالم وغير مبرر اربد: نقل الكلب المصاب بكورونا إلى منطقة عزل حرجية سالم الفلاحات يكتب: العشائر والأحزاب السياسية.. خبز الشعير 1/2 لجنة الأوبئة : اصابة بعض الحيوانات بالكورونا لا تعتبر مصدرا كبيرا لانتقال العدوى للانسان العضايلة: مخالفة التجمعات تشمل جميع الحضور وليس صاحب المناسبة فقط منظمة الصحة تحدد موعد عودة الحياة لما كانت عليه قبل كورونا طبقية التعليم ضمن أجندة حكومة الرزاز! بين مناعة المجتمع الأردني والتفشي المجتمعي للوباء.. خبراء يوضحون دلالة الدراسة الحكومية الأخيرة العضايلة يعلن أمر الدفاع رقم (16): منع اقامة الأفراح وبيوت العزاء والزام المؤسسات بتحقيق التباعد خبراء لـ الاردن24: الأردن أمام أزمة حقيقية.. والاقتصاد يعيش أوضاعا كارثية التعليم العالي تعلن معايير القبول الجامعي الجديدة: نريد تخفيف عقدة التوجيهي! أكاديميون يحذّرون من تغيير أسس القبول الجامعي: هدم للتعليم العالي.. والواسطة ستكون المعيار الممرضين تعلن أسماء المقبولين للتدريب والتشغيل في ألمانيا التعليم العالي: لا تغيير على دوام طلبة الجامعات الفاشونيستا.. عندما تغزو فتيات البلاستيك المنظومة الثقافية! محافظ العاصمة : فك الحجر عن 13 بناية في عمان الرزاز: لن نلجأ إلى فرض حظر التجول الشامل.. ولكن

عبيدات: ثبوت انتقال كورونا في الهواء سيفرض اجراءات جديدة في الأردن

الاردن 24 -  
أكد الناطق باسم اللجنة الوطنية لمكافحة الأوبئة، أن اعلان منظمة الصحة العالمية احتمالية انتقال فيروس كورونا عبر الهواء غير مؤكد حتى اللحظة، مشددا على أهمية التباعد الجسدي للوقاية من انتقال الفيروس.

وقال عبيدات إن ذلك الاعلان في حال ثبتت صحته، فإنه يفرض على الأردن اتخاذ اجراءات جديدة، بالاضافة للاجراءات السابقة التي تفرض التباعد الجسدي.

وأوضح في مداخلة عبر المملكة إن أبرز الاجراءات التي يفرضها ثبوت صحة فرضية انتقال الفيروس في الهواء هو الزامية ارتداء الكمامة بشكل مستمر، بالاضافة لضرورة اتباع اجراءات التهوية في الأماكن المغلقة التي تصبح خطيرة في حال عدم تهويتها.

ولفت إلى أن ثبوت صحة تلك الفرضية تعني اعادة النظر بالسماح باستخدام التكييف المركزي، والاعتماد على التهوية المستمرة الطبيعية عبر "فتح النوافذ".
 
 
Developed By : VERTEX Technologies