آخر المستجدات
منظمة الصحة تحدد موعد عودة الحياة لما كانت عليه قبل كورونا وفاة جديدة بكورونا في الأردن محافظ اربد: إرتفاع حصيلة اصابات كورونا في المحافظة إلى 19 اصابة التعليم العالي: قرار امتحان القبول الجامعي جاء في ضوء ارتفاع المعدلات.. ولا مجال لتدخل الواسطة طبقية التعليم ضمن أجندة حكومة الرزاز! بين مناعة المجتمع الأردني والتفشي المجتمعي للوباء.. خبراء يوضحون دلالة الدراسة الحكومية الأخيرة فرض حظر تجول شامل في غور الصافي وغور المزرعة لمدة أسبوعين سيف: الغاء الحجر المؤسسي للقادمين من دول حمراء وصفراء العضايلة يعلن أمر الدفاع رقم (16): منع اقامة الأفراح وبيوت العزاء والزام المؤسسات بتحقيق التباعد خبراء لـ الاردن24: الأردن أمام أزمة حقيقية.. والاقتصاد يعيش أوضاعا كارثية التعليم العالي تعلن معايير القبول الجامعي الجديدة: نريد تخفيف عقدة التوجيهي! أكاديميون يحذّرون من تغيير أسس القبول الجامعي: هدم للتعليم العالي.. والواسطة ستكون المعيار الممرضين تعلن أسماء المقبولين للتدريب والتشغيل في ألمانيا التعليم العالي: لا تغيير على دوام طلبة الجامعات الفاشونيستا.. عندما تغزو فتيات البلاستيك المنظومة الثقافية! محافظ العاصمة : فك الحجر عن 13 بناية في عمان الرزاز: لن نلجأ إلى فرض حظر التجول الشامل.. ولكن نذير عبيدات لـ الاردن24: اجراءات جديدة في حال زيادة انتشار كورونا وزير التربية لـ الاردن24: بعض المدارس لم تعد قادرة على استيعاب طلبة جدد وزير النقل يعلن التصنيف الجديد للدول الخضراء والصفراء والحمراء - تفاصيل

تظاهرة إلكترونية احتجاجا على إلغاء المعاملة التفضيلية لأبناء التكنولوجيا في مدارس اليرموك

الاردن 24 -  
في زمن الكورونا.. فرضت التكنولوجيا نفسها على مختلف نواحي الحياة، حتى شملت التظاهرات الاحتجاجية، وتنظيم الفعاليات المطلبية عن بعد، عبر استخدام منصات الإنترنت، والتطبيقات المخصصة لعقد الاجتماعات عند بعد، كتطبيق "زوم".

العاملون في جامعة العلوم والتكنولوجيا نظموا مساء أمس تظاهرة إلكترونية، عبر تطبيق "زوم" احتجاجا على قرار جامعة اليرموك، المتعلق بإلغاء المعاملة التفضيلية لأبنائهم الدارسين في مدارسها النموذجية، مطالبين بالتراجع عن هذا القرار، الذي يتجاوز عرفا ترسخ منذ عقود.

وكانت جامعة اليرموك قد قررت إلغاء المعاملة التفضيلية لأبناء العاملين في العلوم والتكنولوجيا، والتي كانت تمنحهم خصومات من رسوم مدارسها بنسبة تتجاوز ال 50٪، وذلك بحجة تراكم الخسائر، وارتفاع كلفة التدرس.

قرار اليرموك في واقع الأمر يعني زيادة الرسوم إلى نحو ثلاثة أضعاف، حيث ستصل إلى 1350 دينار، في حين أن رواتب العاملين في العلوم والتكنولوجيا تتراوح ما بين 500_ 600 دينار.

وفي المقابل، تقول جامعة العلوم والتكنولوجيا إنها مازالت تعامل أبناء العاملين في اليرموك باعتبارهم أبناء عاملين، فيما يتعلق بالدراسة في مختلف التخصصات، منوهة بضرورة الحفاظ على أسس المعاملة بالمثل.

وقد أعرب رئيس جمعية أعضاء هيئة التدريس في جامعة العلوم والتكنولوجيا، د. سالم بركات، باسم المشاركين، عن أملهم برئيس مجلس أمناء جامعة اليرموك، د. خالد العمري، ورئيسها د. زيدان كفافي، بالتراجع عن هذا القرار.
 
 
Developed By : VERTEX Technologies