آخر المستجدات
العضايلة: حجر العمارات أصبح يشكل عبئا أمنيا كبيرا تسجيل 11 إصابة جديدة بفيروس كورونا في مادبا النعيمي: لا يوجد شيء اسمه إلغاء امتحان الثانوية العامة عبيدات للأردن24: مطعوم الانفلونزا سيكون متوفرا الشهر المقبل عبيدات: تحديد فئات المرضى الذين ينطبق عليهم إمكانية العزل المنزلي العضايلة: إجراءات لمعالجة الثغرات على المعابر الحدودية جابر: تسجيل حالتي وفاة.. و264 اصابة محلية جديدة بفيروس كورونا الجيش يدعو مواليد 1995 للتأكد من شمولهم بخدمة العلم - رابط المستقلة للانتخاب لـ الاردن24: جداول الناخبين النهائية ستكون جاهزة مطلع الشهر القادم سمارة يوجّه مذكرة الى الرزاز حول توقيف بادي الرفايعة العمل الاسلامي يعلن مشاركته في الانتخابات: غيابنا يعتبر هروبا من المسؤولية تعليمات معدلة تجيز توكيل أشخاص عن المحجورين والمعزولين لتقديم طلبات ترشح للانتخابات التربية لـ الاردن24: التقدم لدورة التوجيهي التكميلية مطلع الشهر القادم.. وننتظر اقرار الأسس الصحة: تجديد التأمين الصحي والاعفاءات تلقائيا حجازين يتحدث عن مقترحات اعادة فتح صالات المطاعم.. والقرار النهائي قريبا شهاب يوافق على تكفيل الناشط فراس الطواهية صرف مكافآت للمعلمين ممن يتابعون تدريس طلبتهم عن بُعد وفق شروط أصحاب صالات الأفراح يطلقون النداء الأخير.. ويقولون إن الحكومة تختبئ خلف قانون الدفاع وزير التربية يوضح أسس توزيع أجهزة الحاسوب على الطلبة.. وبدء التوريد الشهر القادم الخطيب لـ الاردن24: اعلان نتائج القبول الموحد الأسبوع القادم

سعد جابر: لم تثبت اصابة طبيب البشير بكورونا.. وسجلنا اصابتين لقادمين من الخارج

الاردن 24 -  
علن وزير الصحة الدكتور سعد جابر، تسجيل إصابتين غير محليتين بفيروس كورونا و 12حالة شفاء، منها عشر حالات في مستشفى الأمير حمزة وحالتان في مناطق الحجر، فيما بقي 52 حالة تحت العلاج.

وأشار الدكتور جابر، خلال مؤتمر صحفي عقد بدار رئاسة الوزراء، اليوم الثلاثاء، إلى أن فرق الاستقصاء الوبائي أجرت اليوم 8037 فحصاً للكشف عن كورونا، لافتا إلى أن الفحص الثاني لطبيب مستشفى البشير أثبت عدم إصابته وسيجرى له فحص ثالث للتأكد من سلبية العينة. وبين الدكتور جابر إن الوزارة أطلقت تطبيق" صحتك" بجهود مشتركة مع الجمعية الملكية للتوعية الصحية وجمعية الاسعاف والذي جاء بتوجيهات ملكية بالتعاون مع الرياديين الأردنيين لمساعدة المواطنين في مواجهة كورونا.

ويحتوي التطبيق على حزمة من الأدلة الشاملة التي أطلقتها الحكومة للقطاعات المختلفة وأساليب الوقاية والعادات أو التوجيهات والتحذيرات الطبية ، بالإضافة إلى كل ما يستجد من معلومات حول الفيروس ومعلومات طبية ذات مصادر موثوقة لمواجهة الشائعات، كما يحتوي على جميع الفيديوهات التوعوية والنصائح والإرشادات، داعيا الأردنيين إلى تحميل هذا التطبيق الذي يساعد في التعرف على فيروس كورونا وغيره من الأمراض.

وحول اعتماد كيت الفحص الأردني في عمليات الفحص، أوضح الدكتور جابر أن الجمعية الأردنية للوراثة حصلت على موافقة مبدئية من مؤسسة الغذاء والدواء وسيخضع للتجربة والتحقق من مدى فعاليته، مؤكدا أن الوزارة تدعم كل قصص النجاح الأردنية.

وفي رده على سؤال أحد الصحفيين حول تغيير الإجراءات عند فتح المطار، أكد الدكتور جابر أنه لا يوجد أي تغيير على إجراءات الحجر حتى اليوم. 
 
Developed By : VERTEX Technologies