آخر المستجدات
"الصحة العالمية": كورونا أثبت عدم جاهزية العالم لمواجهة الجائحات الكلالدة: الانتخابات العشائرية الداخلية لا تختلف عن حفلات الزفاف.. وأحلنا (4) قضايا للادعاء العام سعد جابر: لقاح كورونا قد يتوفر في كانون.. وسننتقل إلى عزل الكوادر الصحية والأطفال منزليا فرض حظر التجوّل الشامل في سويمة والروضة بلواء الشونة الجنوبيّة اعتباراً من الأحد الناصر لـ الاردن24: ملتزمون باستكمال تعيين الكوادر الصحية خلال أسبوعين.. و447 ممرضا اجتازوا الامتحان الاردن: تسجيل ثلاث حالات وفاة و(211) اصابة محلية جديدة بفيروس كورونا #نظرية_الضبع تجتاح فيسبوك الأردنيين - فيديو المطاعم السياحية تطالب بالتراجع عن اغلاق صالاتها: قرار ظالم وغير مبرر اربد: نقل الكلب المصاب بكورونا إلى منطقة عزل حرجية سالم الفلاحات يكتب: العشائر والأحزاب السياسية.. خبز الشعير 1/2 لجنة الأوبئة : اصابة بعض الحيوانات بالكورونا لا تعتبر مصدرا كبيرا لانتقال العدوى للانسان العضايلة: مخالفة التجمعات تشمل جميع الحضور وليس صاحب المناسبة فقط بين مناعة المجتمع الأردني والتفشي المجتمعي للوباء.. خبراء يوضحون دلالة الدراسة الحكومية الأخيرة خبراء لـ الاردن24: الأردن أمام أزمة حقيقية.. والاقتصاد يعيش أوضاعا كارثية التعليم العالي تعلن معايير القبول الجامعي الجديدة: نريد تخفيف عقدة التوجيهي! أكاديميون يحذّرون من تغيير أسس القبول الجامعي: هدم للتعليم العالي.. والواسطة ستكون المعيار الممرضين تعلن أسماء المقبولين للتدريب والتشغيل في ألمانيا التعليم العالي: لا تغيير على دوام طلبة الجامعات الفاشونيستا.. عندما تغزو فتيات البلاستيك المنظومة الثقافية! محافظ العاصمة : فك الحجر عن 13 بناية في عمان

عبيدات لـ الاردن24: تصنيف الدول حسب وضعها الوبائي قيد الاجراء.. ومدة الحجر بناء على التصنيف

الاردن 24 -  
مالك عبيدات - أكد الناطق الرسمي باسم اللجنة الوطنية لمكافحة الأوبئة، الدكتور نذير عبيدات، أن التعامل مع رعايا الدول المختلفة القادمين للسياحة العلاجية سيتمّ بناء على الوضع الوبائي في تلك الدول.

وقال عبيدات لـ الاردن24 إنه سيتمّ تصنيف الدول حسب الوضع الوبائي، وبناء عليه ستكون مدة الحجر الإلزامي، مشددا على ضرورة اتخاذ القرار استنادا إلى معايير تصنيف الدول التي جرى تحديدها.

ولفت إلى عدم الانتهاء من تصنيف وضع الدول الوبائي، وسيتم الاعلان عن تصنيف الدول حال الانتهاء منه.

إلى ذلك، أكد عبيدات أن "الاسوارة الالكترونية" مازالت قيد التجربة والمتابعة في المرحلة الحالية.

وكان وزير الصحة الدكتور سعد جابر قال إن تصنيف الدول حسب وضعها الوبائي سيتمّ باستخدام برمجية تعتمد على ستة عوامل خطر (عدد الاصابات، عدد الوفايات، عدد الفحوصات، عدد الحالات الحرجة، مدى تسطيح المنحنى الوبائي)، بالاضافة إلى مبدأ المعاملة بالمثل.
 
 
Developed By : VERTEX Technologies