آخر المستجدات
تسجيل 20 إصابة جديدة بكورونا في غور الصافي محافظ الكرك يوضح آلية الحظر الشامل في الأغوار الجنوبية العضايلة: خلل في إدخال البيانات كان سبب الخطأ حول إصابات الطفيلة الرمثا: نتائج 30 عينة من مخالطي مصاب الطرة بكورونا سلبية الخوالدة ينفي ما أورده الموجز الإعلامي حول تسجيل إصابات بالكورونا في الطفيلة إنهاء تكليف د. الخشمان من إدارة مستشفى الأمير حمزة ونقل د. عدنان اسحق إلى مديرية الشؤون الصحية في العاصمة وفاة و196 إصابة جديدة بكورونا في الأردن توق: أسس القبول الجامعي الجديدة لا تلغي امتحان التوجيهي ولا علاقة لها بخصخصة التعليم العواد: لم نتبلغ بأي توجه حكومي لإعادة فتح صالات المطاعم حقوقيون يستهجنون لغة التهديد الحكومية.. ويؤكدون عدم الحاجة لأمر الدفاع رقم 16 اسحق للأردن24: ندرس حجر المصابين بكورونا من الأطفال بعمر خمس سنوات فما دون منزليا الفشل الحكومي المركب.. بين لغة مسطحة ونزعة ترويعية! الزميل نبهان ومواطنان اثنان يناشدون الملك التدخل لإعادتهم إلى الوطن من سورية محافظة للأردن 24: مطاعيم الانفلونزا مفيدة جدا للوقاية من مضاعفات الكورونا الجبور للأردن24: نتتبع شركات التطبيقات غير المرخصة لحجبها.. ورصدنا 14 شركة التربية: عدم دخول الطالب للمنصة سيحتسب غيابا الكلالدة: الانتخابات العشائرية الداخلية لا تختلف عن حفلات الزفاف.. وأحلنا (4) قضايا للادعاء العام سعد جابر: لقاح كورونا قد يتوفر في كانون.. وسننتقل إلى عزل الكوادر الصحية والأطفال منزليا فرض حظر التجوّل الشامل في سويمة والروضة بلواء الشونة الجنوبيّة اعتباراً من الأحد الناصر لـ الاردن24: ملتزمون باستكمال تعيين الكوادر الصحية خلال أسبوعين.. و447 ممرضا اجتازوا الامتحان

استمرار توقيف الزميل حسن صفيرة.. آن للجسم الصحفي أن يخرج عن صمته!

الاردن 24 -  
محرر الشؤون المحلية_ أربعة عشر يوما مضت على توقيف الزميل حسن سعيد صفيرة، الذي تم رفض طلب تكفيله أربع مرات، رغم أن مكان إقامته معروف، ورغم أنه صحفي ممارس، وعضو في نقابة الصحفيين، ويتولى إدارة موقع إلكتروني مرخص.


الغريب في الأمر أن الجسم الصحفي يراقب المشهد بصمت ثقيل، وكأن الأمر لا يعنيه، متجاهلا حقيقة أن ما يواجهه الزميل صفيرة، قد يكون مصير أي زميل آخر في مهنة المتاعب، فهل نسلم باستمرار اعتقال الصحفيين، وحجز حرياتهم، حتى تشمل هذه المعضلة كافة أفراد الأسرة الصحفية؟


المادة 114 من قانون أصول المحاكمات الجزائية حددت الحالات التي يجوز فيها التوقيف، ووضعت قيودا على هذا الإجراء الاحترازي، ولكن رغم هذا يستمر مسلسل توقيف الصحفيين والصحفيات في قضايا الإعلام، فإلى متى سيتصرف الجسم الصحفي وكأن الأمر لا يعنيه؟


حزمة التشريعات الناظمة للإعلام، إلى جانب المادة (11) من قانون الجرائم الإلكترونية، تهديد يخيم على الجسم الصحفي برمته، لذا فلا يمكن النظر إلى قضية الزميل صفيرة على أنها قضية فردية، تتيح خيار إدارة الظهر لها، والهرب منها إلى ظلال الصمت.. ولا ننسى المثل القائل: أكلت يوم أكل الثور الأبيض!!


لا يمكن لهذا الصمت أن يستمر.. وستبدأ تنسيقية المواقع الإلكترونية بالتحرك النوعي، نصرة للزميل صفيرة، وضد سياسات توقيف الصحفيين، وذلك بعد أن تم توجيه رسالة لرئيس المجلس القضائي، واستنفاد كافة محاولات الوساطة.
 
 
Developed By : VERTEX Technologies