آخر المستجدات
منظمة الصحة تحدد موعد عودة الحياة لما كانت عليه قبل كورونا وفاة جديدة بكورونا في الأردن محافظ اربد: إرتفاع حصيلة اصابات كورونا في المحافظة إلى 19 اصابة التعليم العالي: قرار امتحان القبول الجامعي جاء في ضوء ارتفاع المعدلات.. ولا مجال لتدخل الواسطة طبقية التعليم ضمن أجندة حكومة الرزاز! بين مناعة المجتمع الأردني والتفشي المجتمعي للوباء.. خبراء يوضحون دلالة الدراسة الحكومية الأخيرة فرض حظر تجول شامل في غور الصافي وغور المزرعة لمدة أسبوعين سيف: الغاء الحجر المؤسسي للقادمين من دول حمراء وصفراء العضايلة يعلن أمر الدفاع رقم (16): منع اقامة الأفراح وبيوت العزاء والزام المؤسسات بتحقيق التباعد خبراء لـ الاردن24: الأردن أمام أزمة حقيقية.. والاقتصاد يعيش أوضاعا كارثية التعليم العالي تعلن معايير القبول الجامعي الجديدة: نريد تخفيف عقدة التوجيهي! أكاديميون يحذّرون من تغيير أسس القبول الجامعي: هدم للتعليم العالي.. والواسطة ستكون المعيار الممرضين تعلن أسماء المقبولين للتدريب والتشغيل في ألمانيا التعليم العالي: لا تغيير على دوام طلبة الجامعات الفاشونيستا.. عندما تغزو فتيات البلاستيك المنظومة الثقافية! محافظ العاصمة : فك الحجر عن 13 بناية في عمان الرزاز: لن نلجأ إلى فرض حظر التجول الشامل.. ولكن نذير عبيدات لـ الاردن24: اجراءات جديدة في حال زيادة انتشار كورونا وزير التربية لـ الاردن24: بعض المدارس لم تعد قادرة على استيعاب طلبة جدد وزير النقل يعلن التصنيف الجديد للدول الخضراء والصفراء والحمراء - تفاصيل

6ر50 % نسبة ملكية المستثمرين غير الأردنيين في الشركات المدرجة في بورصة عمان

الاردن 24 -  
أظهرت الإحصاءات الصادرة عن بورصة عمان بأن قيمة الأسهم المشتراة من قبل المستثمرين غير الأردنيين منذ بداية العام وحتى نهاية شهر حزيران الماضي بلغت 9ر48 مليون دينار مشكلة ما نسبته 4ر11 بالمئة من حجم التداول الكلي.

وبلغت قيمة الأسهم المباعة من قبلهم 8ر99 مليون دينار، وبذلك تكون قيمة صافي الاستثمار غير الأردني 9ر50 مليون دينار بالسالب، بينما بلغت قيمة صافي الاستثمار غير الأردني 6ر40 مليون دينار بالسالب لنفس الفترة من العام 2019.

كما أظهرت الإحصاءات الصادرة عن بورصة عمان بأن قيمة الأسهم المشتراة من قبل المستثمرين غير الأردنيين والتي تمت من خلال التداول في البورصة خلال شهر حزيران الماضي بلغت 7ر6 مليون دينار مشكلة ما نسبته 6ر6 بالمئة من حجم التداول الكلي، في حين بلغت قيمة الأسهم المباعة من قبلهم لنفس الفترة 2ر14 مليون دينار، وبذلك تكون قيمة صافي الاستثمار غير الأردني خلال شهر حزيران الماضي قد بلغت 5ر7 مليون دينار بالسالب، بينما بلغت قيمة صافي الاستثمار غير الأردني 3ر0 مليون دينار بالموجب لنفس الشهر من العام 2019.

أما من ناحية المستثمرين العرب، فقد بلغت القيمة الإجمالية لعمليات شرائهم خلال شهر حزيران حوالي 6 ملايين أو ما نسبته 9ر88 بالمئة من إجمالي قيمة شراء غير الأردنيين، في حين بلغت القيمة الإجمالية لعمليات شراء غير العرب 7ر0 مليون دينار شكلت ما نسبته 1ر11 بالمئة من إجمالي شراء غير الأردنيين.. أما بالنسبة للقيمة الإجمالية لعمليات بيع العرب فقد بلغت 5 ملايين دينار أو ما نسبته 3ر35 بالمئة من إجمالي قيمة عمليات بيع غير الأردنيين، في حين بلغت قيمة عمليات بيع غير العرب 2ر9 مليون دينار، أي ما نسبته 7ر64 بالمئة من إجمالي قيمة بيع غير الأردنيين.

وبذلك تصبح نسبة مساهمة المستثمرين غير الأردنيين في الشركات المدرجة في البورصة في نهاية شهر حزيران حوالي 6ر50 بالمئة من إجمالي القيمة السوقية، حيث شكلت مساهمة العرب ما نسبته 3ر34 بالمئة ومساهمة غير العرب 1ر16 بالمئة من إجمالي القيمة السوقية للبورصة. أما من الناحية القطاعية، فقد بلغت نسبة مساهمة المستثمرين غير الأردنيين في الشركات المدرجة في البورصة في نهاية شهر حزيران للقطاع المالي 9ر54 بالمئة ولقطاع الخدمات 3ر18 بالمئة ، ولقطاع الصناعة 88ر61 بالمئة .
(بترا)
 
 
Developed By : VERTEX Technologies