آخر المستجدات
فرض حظر التجوّل الشامل في سويمة والروضة بلواء الشونة الجنوبيّة اعتباراً من الأحد الناصر لـ الاردن24: ملتزمون باستكمال تعيين الكوادر الصحية خلال أسبوعين.. و447 ممرضا اجتازوا الامتحان الاردن: تسجيل ثلاث حالات وفاة و(211) اصابة محلية جديدة بفيروس كورونا #نظرية_الضبع تجتاح فيسبوك الأردنيين - فيديو المطاعم السياحية تطالب بالتراجع عن اغلاق صالاتها: قرار ظالم وغير مبرر اربد: نقل الكلب المصاب بكورونا إلى منطقة عزل حرجية سالم الفلاحات يكتب: العشائر والأحزاب السياسية.. خبز الشعير 1/2 لجنة الأوبئة : اصابة بعض الحيوانات بالكورونا لا تعتبر مصدرا كبيرا لانتقال العدوى للانسان العضايلة: مخالفة التجمعات تشمل جميع الحضور وليس صاحب المناسبة فقط منظمة الصحة تحدد موعد عودة الحياة لما كانت عليه قبل كورونا طبقية التعليم ضمن أجندة حكومة الرزاز! بين مناعة المجتمع الأردني والتفشي المجتمعي للوباء.. خبراء يوضحون دلالة الدراسة الحكومية الأخيرة العضايلة يعلن أمر الدفاع رقم (16): منع اقامة الأفراح وبيوت العزاء والزام المؤسسات بتحقيق التباعد خبراء لـ الاردن24: الأردن أمام أزمة حقيقية.. والاقتصاد يعيش أوضاعا كارثية التعليم العالي تعلن معايير القبول الجامعي الجديدة: نريد تخفيف عقدة التوجيهي! أكاديميون يحذّرون من تغيير أسس القبول الجامعي: هدم للتعليم العالي.. والواسطة ستكون المعيار الممرضين تعلن أسماء المقبولين للتدريب والتشغيل في ألمانيا التعليم العالي: لا تغيير على دوام طلبة الجامعات الفاشونيستا.. عندما تغزو فتيات البلاستيك المنظومة الثقافية! محافظ العاصمة : فك الحجر عن 13 بناية في عمان

النعيمي: اجراءات تصحيح التوجيهي تبدأ الخميس.. ودربنا الطلبة على آلية الاختبار قبل بدايته

الاردن 24 -  
قال وزير التربية والتعليم، الدكتور تيسير النعيمي، إن طلبة الثانوية العامة بدأوا امتحانات التوجيهي، الأربعاء، باختبار في مبحث الرياضيات لجميع الفروع، حيث حضر الطلبة في تمام الساعة التاسعة صباحا، وبدأت اجراءات استقبالهم وفق البروتوكول الصحي المعتمد وبالتنسيق مع مديرية الأمن العام.

وأضاف إن الطلبة خضعوا لفحص درجة الحرارة قبل دخول القاعات، فيما جرى تدريب الطلبة بعد ادخالهم القاعات على آلية الاختبار وتوجيه رسائل عامة لهم، مبيّنا أن الوزارة قامت بتوفير الكمامات والقفازات للطلبة، وابلاغهم أن ارتداء الكمامات الزامي وارتداء القفازات حسب الرغبة، ثم بدأ الامتحان في موعده.

وأكد النعيمي في تصريحات عقب بدء الامتحان إن الوزارة حريصة على الموازنة بين الشروط الصحية والتعليمية أثناء تأدية الامتحان.

وأشار إلى أن الاجراءات كانت سلسلة، فيما لم تظهر حرارة على أي طالب في مركز الامتحان الذي زاره، لافتا إلى أنه وفي حال تبيّن أن هناك ارتفاعا في حرارة الطالب، يتمّ نقله إلى غرفة للاستراحة، وبعد (15) دقيقة يُعاد فحصه مرة أخرى، وإذا تبيّن أن الحرارة أعلى من المعدّل الطبيعي فيتمّ نقله إلى غرفة خاصة لاجراء الامتحان فيها.

ولفت النعيمي إلى أن اجراءات تصحيح الامتحانات تبدأ فور انتهاء الامتحان الأول، حيث ستبدأ يوم الخميس الاجراءات المتعلقة بعملية التصحيح؛ فرز الأوراق وسلسلة الأوراق، والمطابقة، واجراءات عديدة.

ووجه الوزير رسالة إلى الطلبة أكد فيها تقديم الدعم لهم، مشيرا إلى أن الوزارة قامت بنشر أوزان الوحدات الدراسية في الامتحان، ونشر نماذج للامتحان، مشددا على أن العلامة ليست بكثرة الدراسة لكنها بنوعية الدراسة.

ودعا الطلبة إلى التواصل مع أصدقائهم لكن دون اختلاط، كما دعاهم إلى ادارة وقت الامتحان بصورة حصيفة.

كما وجّه رسالة إلى أهالي الطلبة قال فيها: "أبناؤكم أمانة في أعناقنا، أبناؤكم بحاجة إليكم وإلى دعمكم وتوجيهاتكم ونصائحكم، ليسوا بحاجة إلى الضغط عليهم، لا تقارنوا أبناءكم مع الآخرين ولا مع طلبة السنوات السابقة، كلّ طالب له قدراته، وأهداف الحياة ليست مربوطة بالعلامة".
 
 
Developed By : VERTEX Technologies