آخر المستجدات
تسجيل 20 إصابة جديدة بكورونا في غور الصافي محافظ الكرك يوضح آلية الحظر الشامل في الأغوار الجنوبية العضايلة: خلل في إدخال البيانات كان سبب الخطأ حول إصابات الطفيلة الرمثا: نتائج 30 عينة من مخالطي مصاب الطرة بكورونا سلبية الخوالدة ينفي ما أورده الموجز الإعلامي حول تسجيل إصابات بالكورونا في الطفيلة إنهاء تكليف د. الخشمان من إدارة مستشفى الأمير حمزة ونقل د. عدنان اسحق إلى مديرية الشؤون الصحية في العاصمة وفاة و196 إصابة جديدة بكورونا في الأردن توق: أسس القبول الجامعي الجديدة لا تلغي امتحان التوجيهي ولا علاقة لها بخصخصة التعليم العواد: لم نتبلغ بأي توجه حكومي لإعادة فتح صالات المطاعم حقوقيون يستهجنون لغة التهديد الحكومية.. ويؤكدون عدم الحاجة لأمر الدفاع رقم 16 اسحق للأردن24: ندرس حجر المصابين بكورونا من الأطفال بعمر خمس سنوات فما دون منزليا الفشل الحكومي المركب.. بين لغة مسطحة ونزعة ترويعية! الزميل نبهان ومواطنان اثنان يناشدون الملك التدخل لإعادتهم إلى الوطن من سورية محافظة للأردن 24: مطاعيم الانفلونزا مفيدة جدا للوقاية من مضاعفات الكورونا الجبور للأردن24: نتتبع شركات التطبيقات غير المرخصة لحجبها.. ورصدنا 14 شركة التربية: عدم دخول الطالب للمنصة سيحتسب غيابا الكلالدة: الانتخابات العشائرية الداخلية لا تختلف عن حفلات الزفاف.. وأحلنا (4) قضايا للادعاء العام سعد جابر: لقاح كورونا قد يتوفر في كانون.. وسننتقل إلى عزل الكوادر الصحية والأطفال منزليا فرض حظر التجوّل الشامل في سويمة والروضة بلواء الشونة الجنوبيّة اعتباراً من الأحد الناصر لـ الاردن24: ملتزمون باستكمال تعيين الكوادر الصحية خلال أسبوعين.. و447 ممرضا اجتازوا الامتحان

وزير الصحة يعلن عن ادخال مطعوم الكبد الوبائي (أ) للاطفال عند السنة الأولى

الاردن 24 -  
أعلن وزير الصحة الدكتور سعد جابر من مركز الجبيهة الشامل اليوم الاربعاء عن ادخال مطعوم الكبد الوبائي أ للاطفال لاول مرة ضمن برنامج التطعيم الوطني

وقال الدكتور جابر ان ادخال المطاعيم من أولويات وزارة الصحة لمجموعة المطاعيم الاردنية لحماية الاجيال القادمة من أبناء الاردن والوصول لمجتمع قوي صحي.

وبين الدكتور جابر ان الاردن يتمتع بنظام قوي ومتين قضى على العديد من الامراض الفتاكة ويتابع برنامج المطاعيم ولتجهيز المراكز الصحية لتقديم خدمة مميزة للمواطنين.

من جهتها قالت مديرة الامراض السارية في وزارة الصحة الدكتورة هديل السائح إن المطعوم الكبد يقدم لجميع أطفال المملكة بغض النظر عن الجنسية بهدف الحماية من المرض فيروسي الدي يصيب نسيج الكبد والأكثر عرضة الفئة العمرية دون 6سنوات مشيرة الى ان التكلفة السنوية للمطعوم تقدر بحوالي 3 مليون دينار.

وبينت الدكتورة السائح ان المطعوم هو مطعوم مقتول يعطى على جرعتين بفارق 6 أشهر على عمر السنة وتصل فعالية المطعوم الي حوالي 94 بالمئة لدى الأطفال.

من جهتها قالت ممثلة شركة ميزك ارب اند دوم الموردة للمطعوم ديما صوالحة ان الشركة أعطت الاردن أولوية، رغم شح المطعوم والطلب العالمي الكبير.
 
Developed By : VERTEX Technologies