آخر المستجدات
سالم الفلاحات يكتب: الأحزاب في بلادنا وخبز الشعير 2/3 تجار الألبسة ينتقدون قرار البطاينة: مبيعات الشهرين الماضيين (صفر) خريجو كليات طب وهندسة وقانون يطالبون باستثنائهم من خدمة العلم.. والعمل ترد التعليم العالي تدعو الشركات والبنوك لتوفير جهاز حاسوب لكل طالب جامعة النعيمي لـ الاردن24: نأمل بالعودة إلى مدارسنا.. والقرار يخضع لتوصيات خلية الأزمة ولجنة الأوبئة الرزاز يردّ على مطالب فتح المساجد.. ويعلّق على رحيل الحكومة: لو دامت لغيرك ما آلت إليك اللوزي يوجه تحذيرا هاما لمشغّلي وسائل النقل: القطاع تحت المجهر وقد نخفّض السعة المقعدية غوشة لـ الاردن24: المتسوق الخفي يراقب التزام موظفي القطاع العام نذير عبيدات: الوضع الوبائي يحمل تحدّيا كبيرا.. ولا يوجد دولة جاهزة لاستيعاب كافة مصابيها حقائب من الغسيل المتسخ ترافق نتنياهو وزوجته في سفراتهما الرسمية! الزيادات: نسبة من انتقلت إليهم العدوى من الكوادر الصحية التي تتعامل مع مصابي كورونا ضئيلة جدا السيناريو الأسوأ في الأردن: تسجيل (75) ألف إصابة.. والوفايات قد تصل إلى 1000 خبراء ينتقدون انضمام الأردن لمنتدى غاز المتوسط: تحالف سياسي لا يعبر عن مصالحنا عندما تتحوّل حدائق الحسين إلى مصيدة للمواطنين! المطلوبون لخدمة العلم لن يشاركوا في الانتخابات.. وسيُعاملوا معاملة العسكري الأوقاف لـ الاردن24: نتابع تفاصيل قرار السعودية بخصوص السماح بأداء العمرة التربية توضح حول امكانية تمديد الدوام عن بُعد.. وفتح "درسك" لطلبة المدارس الخاصة التلهوني لـ الاردن24: بدء استخدام الأسوار الالكترونية في المحاكم في تشرين ثاني القادم العمل توضح بخصوص المطلوبين لخدمة العلم ممن تنطبق عليهم شروط الاستثناء منها مُنسّب بتعيينهم في وزارة التربية يطالبون الرزاز باستثنائهم: نلمس مماطلة وتسويفا

التربية النيابية تدعو الجامعات لتهيئة نفسها للتعليم عن بُعد في الفصل الأول القادم

الاردن 24 -  
مالك عبيدات - دعا رئيس لجنة التربية النيابية، الدكتور مصلح الطراونة، الجامعات إلى تهيئة نفسها في الفصل الدراسي الأول للتعليم عن بعد، والاستفادة من أي خطأ أو قصور تم خلال المرحلة الماضية.

وقال الطراونة لـ الاردن24 إن التعليم عن بعد كان فيه قرار من مجلس التعليم العالي منذ عام 2015، وذلك  بطرح 25% من المقررات للتعليم عن بعد، مؤكدا أهمية الذهاب نحو التعليم المدمج الذي يوائم بين التعليم المباشر والالكتروني، وأن يكون لكلّ جامعة منصّة خاصة يسهل الدخول إليها والتعامل معها، لنكون جاهزين في الفصل الدراسي الأول والاستفادة من اي خطأ أو قصور في المرحلة المقبلة.

 
وأكد أن التعليم عن بعد ليس بديلا عن التعليم التقليدي، فللتعليم المباشر ميزات تتعلق بالشخصية الاجتماعية للطالب وعلاقته بالمكان والتفاعل بين المعلم والطالب ولذلك هو ليس بديلا، حتى الدول المتقدمة لم تأخذ بالتعليم الالكتروني بديلا.

ولفت إلى وجود عدة تحديات في هذا النوع من التعليم، لكنها لا تعني اغلاق الباب أمام هذا النوع من التعليم، بل يجب أن تكون الجامعات مهيأة لذلك، خاصة وأن معظم الذين بنوا التعليم في الدول المجاورة هم أردنيون، بالاضافة إلى وجود تحدّ أمام بعض الطلبة من عدم القدرة على التعامل مع هذا النوع من التعليم لعدم توفر الامكانيات وهذه المشاكل يجب حلها والمساواة بين الطلبة.
 
 
Developed By : VERTEX Technologies