آخر المستجدات
تنظيم الاتصالات: لا نروّج لمشغل جديد.. وحريصون على مبدأ الشفافية مصدر يوضح حول مستجدات دمج وزارتي التربية والتعليم العالي سالم الفلاحات يكتب: الأحزاب في بلادنا وخبز الشعير 2/3 تجار الألبسة ينتقدون قرار البطاينة: مبيعات الشهرين الماضيين (صفر) خريجو كليات طب وهندسة وقانون يطالبون باستثنائهم من خدمة العلم.. والعمل ترد التعليم العالي تدعو الشركات والبنوك لتوفير جهاز حاسوب لكل طالب جامعة النعيمي لـ الاردن24: نأمل بالعودة إلى مدارسنا.. والقرار يخضع لتوصيات خلية الأزمة ولجنة الأوبئة الرزاز يردّ على مطالب فتح المساجد.. ويعلّق على رحيل الحكومة: لو دامت لغيرك ما آلت إليك اللوزي يوجه تحذيرا هاما لمشغّلي وسائل النقل: القطاع تحت المجهر وقد نخفّض السعة المقعدية غوشة لـ الاردن24: المتسوق الخفي يراقب التزام موظفي القطاع العام نذير عبيدات: الوضع الوبائي يحمل تحدّيا كبيرا.. ولا يوجد دولة جاهزة لاستيعاب كافة مصابيها حقائب من الغسيل المتسخ ترافق نتنياهو وزوجته في سفراتهما الرسمية! الزيادات: نسبة من انتقلت إليهم العدوى من الكوادر الصحية التي تتعامل مع مصابي كورونا ضئيلة جدا السيناريو الأسوأ في الأردن: تسجيل (75) ألف إصابة.. والوفايات قد تصل إلى 1000 خبراء ينتقدون انضمام الأردن لمنتدى غاز المتوسط: تحالف سياسي لا يعبر عن مصالحنا عندما تتحوّل حدائق الحسين إلى مصيدة للمواطنين! المطلوبون لخدمة العلم لن يشاركوا في الانتخابات.. وسيُعاملوا معاملة العسكري الأوقاف لـ الاردن24: نتابع تفاصيل قرار السعودية بخصوص السماح بأداء العمرة التربية توضح حول امكانية تمديد الدوام عن بُعد.. وفتح "درسك" لطلبة المدارس الخاصة التلهوني لـ الاردن24: بدء استخدام الأسوار الالكترونية في المحاكم في تشرين ثاني القادم

صندوق استثمار أموال الضمان وشركة رؤية عمان للاستثمار والتطوير يوقعان مذكرة تفاهم لدراسة الفرص الاستثمارية المتاحة

الاردن 24 -  
وقعت رئيسة صندوق استثمار أموال الضمان الاجتماعي خلود السقاف وامين عمان/  رئيس مجلس ادارة شركة رؤية عمان  للاستثمار والتطوير الدكتور يوسف الشواربه اليوم مذكرة تفاهم لدراسة الاستثمار في الفرص المتاحة في عدد من القطاعات الحيوية في مدينة عمان.

وعلى هامش حفل التوقيع  الذي حضره عدد من مدراء الصندوق والشركة، قال امين عمان/  رئيس مجلس إدارة الشركة الدكتور يوسف الشواربه ان  توقيع مذكرة التفاهم يأتي تعزيزا لمفهوم الشراكة التي تسعى الشركة لتحقيقه خاصة مع مستثمر استراتيجي وطني مثل صندوق استثمار أموال الضمان الاجتماعي. واضاف ان هذه الشراكة ستسهم في تعزيز قدرة الشركة على القيام بأعمال المطور الرئيسي للأراضي ورخص الاستثمار المملوكة لأمانة عمان،  وتمكينها  من تسويق العديد من المشاريع الحيوية الضرورية لازدهار العاصمة عمان وتقديم مستوى متطور من الخدمات المتنوعة، وذلك من خلال الاستثمار الناجح والمجدي لأصول الامانة وبشكل مشترك مع  الصندوق ومستثمرين من القطاع الخاص وأضاف الشواربه بأن ما يميز شركة رؤية عمان هو فهم السوق واحتياجاته وعرض فرص استثمارية معززة بدراسات جدوى وليس أفكار استثمارية غير مبنية على دراسات اقتصادية. 

وقالت رئيسة  صندوق الاستثمار السيدة خلود السقاف أن الصندوق  يحرص على الشراكة مع جميع المؤسسات الوطنية والقطاع الخاص لاقامة مشاريع مجدية تعزز بيئة الأعمال في المملكة. مضيفة أن الشراكة مع شركة رؤية عمان  بصفتها الذراع الاستثماري لأمانة عمان تتوافق مع التوجهات الاستراتيجية للصندوق لتوسيع استثماراته في القطاع الخدمي والتطوير العقاري، والتي ستسهم في تحقيق الصندوق لعوائد استثمارية، بالإضافة الى تحفيز النشاط الاقتصادي في المملكة وتحقيق التنمية المستدامة.  وبينت السقاف انه بموجب هذه المذكرة،  سيقوم الصندوق بالاستثمار في الفرص التي يتم التأكد من جدواها الاقتصادية في ضوء نتائج الدراسات الفنية والمالية والقانونية والبيئية، واضافت انه وبعد العديد من الاجتماعات مع الشركة تم خلالها عرض بعض  المشاريع  واساليب الاستثمار المطروحة، سيقوم  الصندوق  بدراسة  الاستثمار في عدة مشاريع أبرزها مشروع مسلخ عمان الجديد، مشروع أرض المعارض بالاضافة الى مجمعات طبية.

وبينت السقاف بأن الصندوق يقوم حاليا ايضا بدراسة الفرص المتاحة لتطوير الاراضي المملوكة للمؤسسة العامة للضمان الاجتماعي واقامة مشاريع عليها لتعظيم قيمة المحفظة العقارية للصندوق، ولما لذلك ايضا من دور مهم في تطوير البنية التحتية في المملكة وتوفير خدمات متنوعة للمواطنين, بالإضافة الى قيام الصندوق بدراسة الاستثمار في عدد من المشاريع الكبرى التي اعلنت عنها وحدة مشروعات الشراكة بين القطاعين العام والخاص ، وكذلك مشاريع في قطاعي الصحة والتعليم من خلال نافذة التأجير التمويلي.

من جهته، قال الرئيس التنفيذي للشركة المهندس حمزة الحاج حسن  أن الشركة تعمل على تطوير وتوفير فرص مختلفة لاستثمار اصول امانة عمان، وبما يلبي حاجات المواطنين المتنوعة وتطلعات المستثمرين من خلال شراكة حقيقية بين القطاعين العام والخاص، وذلك من خلال ادارة هذه المشاريع على اسس تجارية بهدف تحقيق الأرباح لكافة المستثمرين وبما يسهم ايضا في التطوير العقاري للمدينة وتطوير الخدمات فيها وبشكل يعكس التطور الحضاري لمدينة عمان وقد بين بأن هذه الشراكة الاستراتيجية مع صندوق استثمار أموال الضمان ستعزز جاذبية الفرص الاستثمارية وتساهم في توفير نافذة تمويلية لأي مستثمر مهتم بمشاريع الشركة . واشار الحاج حسن الى ان الشركة قد أطلقت حزمة من الفرص الاستثمارية بداية هذا العام لمشاريع سكنية وصحية وترفيهية  ومراكز تسوق ومشاريع خدماتية حيث تعكف الشركة حاليا على انهاء دراسات الجدوى الاقتصادية لسبعة فرص استثمارية ، واضاف انه سيتم خلال شهر اب القادم الاعلان عن الحزمة الثانية من مشاريع جديدة في عدة قطاعات وذلك من خلال عدة خيارات استثمارية وذلك في سبيل تحقيق عوائد استثمارية للأمانة وعبر مشاريع مستدامة.
 
Developed By : VERTEX Technologies