آخر المستجدات
وزير التربية يوضح أسس توزيع أجهزة الحاسوب على الطلبة.. وبدء التوريد الشهر القادم الخطيب لـ الاردن24: اعلان نتائج القبول الموحد الأسبوع القادم جابر لـ الاردن24: مطعوم كورونا قد يتوفر في كانون ثاني القادم.. وحجزنا بعض الكميات الصحة عن احتفال الأطباء: صفر سقط سهوا ورفع العدد إلى ٢٠٠ بالخطأ وزير التعليم العالي: آن الأوان لكي نخرج من بوتقة امتحان الثانوية العامة.. ولكن هيئة الاستثمار توقف استقبال المراجعين لإصابة أحد موظفيها بكورونا رغم نقله إلى المدينة الطبية.. استمرار معاناة الطفل سيف الدين بسبب عدم توفر علاج لمرضه في الأردن_ فيديو الغاء مؤسسة المواصفات والمقاييس ونقل جميع أموالها وموظفيها إلى هيئة الجودة انقطاع دروس طلبة بعض المدارس الخاصة بسبب عدم جاهزيتها للتعليم عن بعد تعديلات جديدة على نظام الخدمة المدنية: اعتماد سقف لمكافآت الموظفين خلاف بين التربية والتنمية الاجتماعية يؤخر ترخيص "مراكز الأمل".. وأهالي الطلبة يناشدون الرزاز توقيف مرشح للانتخابات في اربد بشبهة شراء أصوات - تفاصيل اسحق يوجه نقدا لاذعا بعد اعفائه من ملفّ كورونا.. ومصدر لـ الاردن24: بعض التصريحات أربكت المشهد جابر لـ الاردن24: المرحلة القادمة ستكون صعبة الرمثا: نتائج 30 عينة من مخالطي مصاب الطرة بكورونا سلبية التربية: عدم دخول الطالب للمنصة سيحتسب غيابا العشائر والأحزاب السياسية.. خبز الشعير 1/2 لجنة الأوبئة : اصابة بعض الحيوانات بالكورونا لا تعتبر مصدرا كبيرا لانتقال العدوى للانسان التعليم العالي تعلن معايير القبول الجامعي الجديدة: نريد تخفيف عقدة التوجيهي! الممرضين تعلن أسماء المقبولين للتدريب والتشغيل في ألمانيا

النائب أبو حسان يطالب الحكومة بخطة لأزمة ما بعد الكورونا.. وخفض ضريبة المبيعات

الاردن 24 -  
مالك عبيدات_ طالب رئيس لجنة العمل والتنمية والسكان النائب خالد ابو حسان الحكومة بوضع خطة وبرنامج عمل لمعالجة التداعيات الاقتصادية والمرحلة الخطيرة لما بعد ازمة الكورونا.

 واضاف ابو حسان في حديثه ل الاردن 24 ان تداعيات الازمة ستظهر بعد انتهاء المرحلة الحالية، حيث سترتفع نسب البطالة، ويجب على الحكومة تهيئة نفسها لتلك التداعيات، والخروج بقرارات تصب في صالح الاقتصاد الوطني.

وقال ان على الحكومة اتخاذ قرارات سريعة مثل تخفيض ضريبة المبيعات الى 10%، واعتماد الضريبة التصاعدية للقطاعات الاقتصادية، اي انه كلما ارتفع الدخل زادت الضريبة، وهذه سياسة أكثر عدالة، ولايمكن ان يدفع ابن الرمثا ضريبة على السلعة كما يدفعها ابن عبدون، مع فارق الدخل بينهما، اضافة الى تجميد تسديد المديونية لما له اثر كبير على الميزانية والاقتصاد بشكل عام.

وتابع يجب تقديم الحوافز للقطاع الخاص وتقديم الدعم له للمحافظة على العمالة، مشيرا الى ان الجميع في ازمة ويجب الخروج منها باقل الخسائر على الصعيد الوطني،  اضافة الى مراجعة شاملة للوعاء الضريبي، وعدم الاكتفاء بشعارات منع التهرب الضريبي، والعمل بشكل مباشر في هذا المجال.

كما طالب ايضا القطاع الخاص بتسديد الضرائب المترتبة عليه، واعتبار ذلك واجبا وطنيا، لدعم الخزينة، مشيرا الى ان التهرب الضريبي وعدم تسديد مستحقات الدولة يعتبر خيانة وطنية في هذه المرحلة.
 
 
Developed By : VERTEX Technologies