صندوق إستثمار أموال الضمان يبحث الاستثمار في انشاء مرافق سياحية وترفيهية جديدة في مدينة العقبة

اطلعت رئيسة صندوق استثمار أموال الضمان الاجتماعي السيدة خلود السقاف على استثمارات ومشاريع الصندوق في مدينة العقبة. وخلال الزيارة الميدانية التي رافقها فيها عدد من مدراء الصندوق والشركة الوطنية للتنمية السياحية ، تفقدت السقاف سير اعمال اعادة تأهيل بعض الغرف والاجنحة الفندقية في فندق الانتركونتننتال/العقبة، بالاضافة الى زيارة مشروع بوابة العقبة وعدد من المشاريع الاستثمارية المملوكة للمؤسسة العامة للضمان الاجتماعي.

وقالت السقاف ان الصندوق يولي الاستثمار السياحي اهمية كبيرة كونه مصدر مهم للدخل في الاقتصاد الوطني خاصة في ظل النمو الكبير الذي حققه القطاع خلال السنوات السابقة، واعتباره من ابرز القطاعات التي تجذب مستثمرين عالميين الى المملكة مما ساهم في تقديم مستوى متطور من الخدمات السياحية والفندقية، وتشغيل القطاعات الاقتصادية المرتبطة وتوفير فرص عمل دائمة للأردنيات والاردنيين، بالإضافة الى الدور الكبير للقطاع في تحقيق التنمية المستدامة التي تستهدف المجتمعات المحلية .

واشارت السقاف الى ان الصندوق يعمل بكل جد لاغتنام النجاح الكبير الذي حققته المملكة بالسيطرة في مرحلة مبكرة على فايروس كورونا وتبعاته مقارنة مع دول المنطقة، واعادة فتح المرافق السياحية امام السياحة المحلية. مبينة ان الصندوق يعمل على تعزيز تنافسيته استثماراته من فنادق واستراحات من خلال تقديم مستوى عالي من الخدمات بأسعار منافسة، كما يتم العمل حاليا على توسيع وتنويع المحفظة السياحية من خلال دارسة اقامة مرافق سياحية وترفيهية ذات مواصفات عالمية تماشيا مع الرؤية المستقبلية بأن تصبح العقبة مقصدا للسياح المحليين ومن جميع انحاء العالم.

وعلى هامش الزيارة اجتمعت السقاف مع رئيس مجلس مفوضي سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة المهندس نايف بخيت، وتم خلال اللقاء مناقشة خطط انعاش الحركة السياحية في العقبة في ضوء تبعات جائحة كورونا، والبرامج الترويجية التي تستهدف السياح المحليين وخاصة برنامج "أردننا جنة – أردننا بخير " والذي سيتم اطلاقه في العشرين من الشهر الحالي.
تابعو الأردن 24 على