آخر المستجدات
دبابنة: رصدنا 187 مخالفة تتعلق بالدعاية الانتخابية و43 مخالفة تتصل بالمال الأسود.. ولن نتهاون السعودية تعلن عودة العمرة والزيارة تدريجيا.. وتحدد الموعد الدفعة الأولى من المطلوبين لخدمة العلم مطلع تشرين الثاني استعار أسعار الخضار في أتون موجة الحر وقوانين السوق واحتكارات السماسرة القبض على شخص سلب فرع بنك في الجبيهة وضبط معظم المبلغ المسلوب إمهال وسائل الإعلام حتى نهاية العام لدفع رسوم تجديد الرخص والغرامات المترتبة على التأخير عبيدات: الخطر داخلي.. والمطار لم يعد هو المصدر الرئيسي لانتشار الفيروس عزل قضاء إيل في محافظة معان وفرض حظر التجول الشامل فيه اعتبارا من الخميس الملك: الطريق الوحيد نحو السلام يجب أن يفضي إلى قيام دولة فلسطينية تحويل 20 مدرسة لنظام التعليم عن بعد عبيدات يعلن تحديث خطة الاستجابة لفيروس كورونا.. ويحذّر من ازدياد الاصابات بين الكوادر الصحية جابر: تسجيل وفاة و(634) اصابة جديدة بفيروس كورونا في الأردن العضايلة: نعوّل على وعي المواطن.. وسنطبّق أمر الدفاع (8) على المخالفين المستقلة للانتخاب تنشر أماكن استقبال طلبات الترشح للانتخابات النيابية الخارجية تنفي علاقة المملكة بشركة med wave.. وتؤكد عدم وجودها على الأراضي الأردنية العتوم: تسجيل 14 اصابة جديدة بكورونا في إربد ذبحتونا: آلية القبول الجامعي الجديدة تظلم أبناء القرى والمخيمات.. وترفع الرسوم ثلاثة أضعاف الموافقة على تكفيل النقابي بادي الرفايعة العمل توضح بخصوص المطلوبين لخدمة العلم ممن تنطبق عليهم شروط الاستثناء منها أهالي طلبة جامعات يرغبون بتغيير تخصصاتهم يطالبون بتأجيل تسديد الرسوم الجامعية أسبوعا

تجار الألبسة: تسهيلات المركزي ذهبت للشركات الكبرى.. والبنوك ترفض تأجيل أقساط القروض

الاردن 24 -  
مالك عبيدات - قال نقيب تجار الالبسة والاحذية منير دية ان البنوك لها دور كبير في ما يجري بالقطاعات التجارية، وتخلت عنها ولم تتساعد معها.

وأضاف: كنا نعول عليها كثيرا، غير انها لم تقم بتاجيل الاقساط ولم تمنح تسهيلات للتجار لتوفير السيوله الكافية لشراء البضائع، ما ادخلنا في ازمة حقيقية.

وأكد دية في تصريحاته ل الاردن 24 ان التسهيلات التي اعلن عنها من قبل البنك المركزي تم منحها للشركات الكبرى والمقترضين الكبار، الذين تم منحهم تسهيلات سابقة بالملايين  من قبل البنوك، وتم فرض شروط تعجيزية على الشركات الصغيرة والمتوسطة، ولم تنطبق الشروط على اي منها.

وبين ان الاوضاع في القطاعات التجارية ومنها الالبسة ليست باحسن حالاتها، وقال: كنا نتوقع ان يتم تمديد ساعات رفع الحظر لانها قليلة، ولكن ذلك لم يتم، ونأمل ان يكون هناك حركة الاسبوع المقبل لانقاذ ما يمكن انقاذه، خاصة بعد استلام الرواتب، لشح السيولة بين ايدي المواطنين بالوقت الراهن.

وتابع: كنا نتوقع ان يتم اصدار امر دفاع بوقف العمل بقانون المالكين والمستأجرين خلال الثلاث أشهر التي جاء بها الحظر، نظرا لعدم مساعدة المالكين المستأجرين، مشيرا الى انهم وقعوا ضحية البنوك والالتزامات للمالكين وأجور العمال والكلف التشغيلية الأخرى.

ولفت الى ان معظم التجار يعولون على موسم عيد الفطر فهو يمثل 70% من الموسم حيث تكون فيه الحركة التجارية نشطة.
 
Developed By : VERTEX Technologies