آخر المستجدات
تسجيل 20 إصابة جديدة بكورونا في غور الصافي محافظ الكرك يوضح آلية الحظر الشامل في الأغوار الجنوبية العضايلة: خلل في إدخال البيانات كان سبب الخطأ حول إصابات الطفيلة الرمثا: نتائج 30 عينة من مخالطي مصاب الطرة بكورونا سلبية الخوالدة ينفي ما أورده الموجز الإعلامي حول تسجيل إصابات بالكورونا في الطفيلة إنهاء تكليف د. الخشمان من إدارة مستشفى الأمير حمزة ونقل د. عدنان اسحق إلى مديرية الشؤون الصحية في العاصمة وفاة و196 إصابة جديدة بكورونا في الأردن توق: أسس القبول الجامعي الجديدة لا تلغي امتحان التوجيهي ولا علاقة لها بخصخصة التعليم العواد: لم نتبلغ بأي توجه حكومي لإعادة فتح صالات المطاعم حقوقيون يستهجنون لغة التهديد الحكومية.. ويؤكدون عدم الحاجة لأمر الدفاع رقم 16 اسحق للأردن24: ندرس حجر المصابين بكورونا من الأطفال بعمر خمس سنوات فما دون منزليا الفشل الحكومي المركب.. بين لغة مسطحة ونزعة ترويعية! الزميل نبهان ومواطنان اثنان يناشدون الملك التدخل لإعادتهم إلى الوطن من سورية محافظة للأردن 24: مطاعيم الانفلونزا مفيدة جدا للوقاية من مضاعفات الكورونا الجبور للأردن24: نتتبع شركات التطبيقات غير المرخصة لحجبها.. ورصدنا 14 شركة التربية: عدم دخول الطالب للمنصة سيحتسب غيابا الكلالدة: الانتخابات العشائرية الداخلية لا تختلف عن حفلات الزفاف.. وأحلنا (4) قضايا للادعاء العام سعد جابر: لقاح كورونا قد يتوفر في كانون.. وسننتقل إلى عزل الكوادر الصحية والأطفال منزليا فرض حظر التجوّل الشامل في سويمة والروضة بلواء الشونة الجنوبيّة اعتباراً من الأحد الناصر لـ الاردن24: ملتزمون باستكمال تعيين الكوادر الصحية خلال أسبوعين.. و447 ممرضا اجتازوا الامتحان

البنك العربي والتجاري وفا بنك يوقعان مذكرة تعاون

الاردن 24 -  
وقع البنك العربي ومجموعة التجاري وفا بنك مذكرة تفاهم لتعزيز التعاون المشترك بينهما في كل من المملكة الأردنية الهاشمية والمملكة المغربية وغيرها من الدول التي يعمل بها الطرفان.

وجاء توقيع هذه المذكرة على هامش منتدى الإستثمار الأردني-المغربي الذي عقد في عمان بتاريخ 13 كانون الثاني (يناير) 2020 حيث وقع المذكرة عن البنك العربي السيد نعمة صباغ المدير العام التنفيذي للبنك وعن مجموعة التجاري وفا بنك السيد محمد الكتاني، الرئيس والمدير العام للمجموعة.

وسيشمل التعاون المشترك بين المصرفين عدة مجالات من بينها التمويل التجاري وأسواق رأس المال وتمويل المشاريع والخدمات المصرفية لقطاع الشركات الى جانب قروض التجمع البنكية.

وبهذه المناسبة قال السيد نعمة صباغ المدير العام التنفيذي للبنك العربي: "يأتي توقيع مذكرة التفاهم هذه في إطار حرص البنك العربي على دعم الجهود الرامية الى تعزيز الروابط الإقتصادية والتجارية بين المملكة الأردنية الهاشمية والمملكة المغربية." وأضاف: "سنعمل من خلال تعاوننا المشترك مع مجموعة التجاري وفا بنك على تسخير الخبرات المصرفية الطويلة لدى الطرفين وتوظيف شبكة فروعنا لتقديم الحلول التمويلية والخدمات المصرفية بما يخدم قطاع الشركات والأعمال والقطاعات الحيوية ويسهم في دعم وتنشيط حركة التبادل التجاري بين البلدين الشقيقين."

من جانبه قال السيد محمد الكتاني، الرئيس والمدير العام لمجموعة التجاري وفا بنك: "بادئ ذي بدء لابد من التذكير بأن علاقة التعاون بين مجموعة البنك العربي والتجاري وفا بنك ليست وليدة اليوم بل هي قائمة منذ سنوات. وتأتي مذكرة التعاون الموقعة بين المجموعتين اليوم لتأسيس شراكة في مجالات متعددة بقصد خدمة زبائننا ليس فقط في المملكتين بل في كل الدول التي تتواجد بها المجموعتين." وأضاف: "سنعمل سويا على إيجاد فرص تجارية واستثمارية في القطاعات ذات المصلحة المشتركة والقيمة المضافة المستقبلية بقصد بلورتها وتفعيل إنجازها ولدي كامل الثقة أن التكامل الجغرافي والخبراتي للمجموعتين سوف يكلل بالنجاح إن شاء الله."

يذكر أن المصرفين يعتبران من المؤسسات المصرفية الرائدة إقليمياً، حيث يمتلك البنك العربي واحدة من أكبر الشبكات المصرفية العربية عالمياً والتي تعمل في 28 بلداً عبر خمس قارات ويتمتع بتواجد قوي في أهم المراكز المالية العالمية، في حين يعتبر التجاري وفا بنك مؤسسة مصرفية رائدة في شمال، غرب ووسط افريقيا وهي أول مجموعة بنكية ومالية بدول المغرب العربي وبمنطقة الاتحاد الاقتصادي والنقدي لغرب افريقيا وفاعلاً مرجعياً بمنطقة المجموعة الاقتصادية والنقدية لوسط افريقيا. وبالاضافة للمغرب، تنتشر فروع مجموعة التجاري وفا بنك في 25 دولة من ضمنها 14 دولة إفريقية حيث تمتلك المجموعة أكبر شبكة توزيع في المغرب والأكثر انتشاراً في إفريقيا من خلال 5024 فرعاً.

 
Developed By : VERTEX Technologies