آخر المستجدات
نذير عبيدات لـ الاردن24: ندرس عدة خيارات للتعامل مع مستجدات الوضع الوبائي اكتظاظ في الصناعة والتجارة وشكاوى من عدم الالتزام بشروط السلامة العامة.. والوزارة ترد - صور أهالي طلبة توجيهي يشتكون ارتفاع رسوم التسجيل للدورة التكميلية المبلغ الأول عن قضية الدخان يوجه رسالة للرزاز: نفّذ وعدك قبل مغادرة الرابع التحقيق في (4) قضايا مال أسود جديدة.. وضبط صناديق اقتراع عليها شعارات المستقلة للانتخاب اللوزي: 57 شاحنة دخلت اليوم عبر معبر جابر الحدودي العلي والطويل ينتقدان تسرع الحكومة في طرح قانون الجودة الأوقاف: صلاة الجمعة المقبلة ستكون في المساجد.. وسنعلن عن أي قرار جديد تشكيلة الأعيان الجديدة: النسور والملقي والطروانة أبرز المغادرين.. و44 عضوا خرجوا من المجلس من هو رئيس الوزراء القادم؟ إرادات ملكية بحل مجلس الأعيان وتعيين رئيس وأعضاء المجلس - أسماء حلّ مجلس النواب يفرض استقالة الحكومة خلال أسبوع.. وتكليف رئيس جديد نصير لـ الاردن24: كافة مستشفيات المملكة ستكون جاهزة لاستقبال مصابي كورونا الحكومة توقع اتفاقية لاقتراض 700 مليون يورو من الاتحاد الاوروبي د. وليد المعاني يطرح خطة للخروج من أزمة كورونا: حتى نعود للسيطرة التعليم العالي لـ الاردن24: اعلان نتائج القبول الموحد الثلاثاء مصدر لـ الاردن24: الحظر الشامل يعتمد على توصيات الجهات الصحية حين تحضر صورة "الكرسي" الشاغر في جامعة اليرموك وتغيب صورة الجامعة التي تحتضر ذبحتونا: توقيت عقد الامتحان التكميلي يثبت فشل الدورة الواحدة اللوزي للأردن24: لن نتهاون في التعامل مع مخالفات شركات التطبيقات الذكية

جامعة الشرق الأوسط تعقد محاضرة بعنوان ” المشاركة السياسية للمرأة الأردنية”

الاردن 24 -  
 عمان - عقدت كلية الآداب والعلوم في جامعة الشرق الأوسط محاضرة بعنوان (المشاركة السياسية للمرأة الأردنية) قدمتها سعادة النائب وفاء بني مصطفى بحضور عددا من أعضاء الهيئتين التدريسية والإدارية والطلبة.
وأكدت بني مصطفى أنه لا يمكن تجاهل قدرات المرأة ومشاركتها في الحياة السياسية والبرلمانية وهي ليست متطلب نسوي فقط بل متطلب وطني لخدمة المجتمع، مشيرة إلى أهمية وجود الرجال والنساء والشباب في صنع القرار والتي يقدمها كل من يخوض على الحياة البرلمانية،وأن المشكلة تكمن في ضعف مشاركة المرأة اقتصاديا ويبرز دورهن في المشاركة السياسية وأن الإصلاح السياسي لا يكتمل إلا بالإشراك الكامل لهن.
وأضافت النائب بني مصطفى بأهمية تعزيز وتفعيل المشاركة السياسية للمرأة الأردنية والمساواة بين الجنسين من خلال الحوار البناء بين الحكومة والمجتمع المدني والعمل على ضمان تكافؤ الفرص لمشاركة المرأة في الحياة السياسية والعامة وبناء آليات وطنية تُعنى للنهوض بالمرأة وتوفير كافة سبل المساعدة القانونية لدعم الجهود المبذولة من السيدات القياديات في مختلف القطاعات.
وفي نهاية الندوة توجه الطلبة بطرح مجموعة من الأسئلة أجابت عليها سعادة النائب مؤكدةً على مستوى الوعي الذي لمسته في طلبة جامعة الشرق الأوسط بما يتعلق بالحياة البرلمانية والسياسية والاقتصادية والقانونية .

 
Developed By : VERTEX Technologies