آخر المستجدات
حقوقيون يستهجنون لغة التهديد الحكومية.. ويؤكدون عدم الحاجة لأمر الدفاع رقم 16 اسحق للأردن24: ندرس حجر المصابين بكورونا من الأطفال بعمر خمس سنوات فما دون منزليا تموضع اسرائيلي جديد عبر اتفاقيات التحالف مع دول خليجية الفشل الحكومي المركب.. بين لغة مسطحة ونزعة ترويعية! الزميل نبهان ومواطنان اثنان يناشدون الملك التدخل لإعادتهم إلى الوطن من سورية اتحاد المزارعين يطالب بتسهيل عمل القطاع في ظل الحظر المفروض على الأغوار محافظة للأردن 24: مطاعيم الانفلونزا مفيدة جدا للوقاية من مضاعفات الكورونا الشياب للأردن 24: الكلب المصاب بالكورونا لم ينقل العدوى لأحد مقتل مطلوب وإصابة رجل أمن في تبادل لإطلاق النار الجبور للأردن24: نتتبع شركات التطبيقات غير المرخصة لحجبها.. ورصدنا 14 شركة التربية: عدم دخول الطالب للمنصة سيحتسب غيابا الكلالدة: الانتخابات العشائرية الداخلية لا تختلف عن حفلات الزفاف.. وأحلنا (4) قضايا للادعاء العام سعد جابر: لقاح كورونا قد يتوفر في كانون.. وسننتقل إلى عزل الكوادر الصحية والأطفال منزليا فرض حظر التجوّل الشامل في سويمة والروضة بلواء الشونة الجنوبيّة اعتباراً من الأحد الناصر لـ الاردن24: ملتزمون باستكمال تعيين الكوادر الصحية خلال أسبوعين.. و447 ممرضا اجتازوا الامتحان #نظرية_الضبع تجتاح فيسبوك الأردنيين - فيديو المطاعم السياحية تطالب بالتراجع عن اغلاق صالاتها: قرار ظالم وغير مبرر سالم الفلاحات يكتب: العشائر والأحزاب السياسية.. خبز الشعير 1/2 لجنة الأوبئة : اصابة بعض الحيوانات بالكورونا لا تعتبر مصدرا كبيرا لانتقال العدوى للانسان العضايلة: مخالفة التجمعات تشمل جميع الحضور وليس صاحب المناسبة فقط

الطراونة لـ الاردن24: لن نمانع تحويل ملف "مناهج كولينز" إلى النائب العام

الاردن 24 -  
مالك عبيدات - أكد رئيس لجنة التربية النيابية، الدكتور مصلح الطراونة، أن اللجنة لن تتهاون في ملف مناهج كولينز، وفي حال وجدت أي تجاوزات قانونية وفنية وادارية فإنها ستحيل الملف إلى النائب العام ومكافحة الفساد.

وقال الطراونة لـ الاردن24 إن المؤشرات الأولية توحي بوجود اختلالات في هذا الملف من ناحية المواصفات وحقوق المؤلف التي تم تحديدها بستة سنوات فقط، أي أن المركز ملزم باعادة العطاء كل 6 سنوات ودفع مبالغ لكولينز.

ولفت إلى أن هناك خللا واضحا بالترجمة وتكييفها مع الواقع، كما أنها كانت ركيكة ورخيصة أيضا، ما أدى إلى اخراجها بهذه الصورة التي لم تأخذ بعين الاعتبار البيئة الأردنية، وهو ما أدى إلى عجز المعلم عن ايصال المعلومة، ولم يُراعِ قدرة الطالب على الاستيعاب.

وأشار الطراونة إلى أنه لم يكن أي دور للكادر الأردني في هذا الملف، ما اضطرها بعد الاحتجاجات إلى اعادة الترجمة من جديد، وهذا يطرح سؤالا؛ "ألم يكن بالامكان تأليف المناهج من قبل كوادر أردنية؟".

وقال إنه طرح هذا السؤال على الدكتور عزمي محافظة الذي أكد أن هناك فرق تأليف قادرة على ذلك.

واختتم الطراونة حديثه بالقول: "لا نعلم ما هي الأسباب التي دفعت للذهاب إلى كولينز طالما أننا قادرون على تأليف تلك المناهج والخروج بأفضل مما خرجت به، ما يحتم على اللجنة أن تقرأ الملف بعناية للخروج بقرار".



 
 
 
Developed By : VERTEX Technologies