آخر المستجدات
"الصحة العالمية": كورونا أثبت عدم جاهزية العالم لمواجهة الجائحات الكلالدة: الانتخابات العشائرية الداخلية لا تختلف عن حفلات الزفاف.. وأحلنا (4) قضايا للادعاء العام سعد جابر: لقاح كورونا قد يتوفر في كانون.. وسننتقل إلى عزل الكوادر الصحية والأطفال منزليا فرض حظر التجوّل الشامل في سويمة والروضة بلواء الشونة الجنوبيّة اعتباراً من الأحد الناصر لـ الاردن24: ملتزمون باستكمال تعيين الكوادر الصحية خلال أسبوعين.. و447 ممرضا اجتازوا الامتحان الاردن: تسجيل ثلاث حالات وفاة و(211) اصابة محلية جديدة بفيروس كورونا #نظرية_الضبع تجتاح فيسبوك الأردنيين - فيديو المطاعم السياحية تطالب بالتراجع عن اغلاق صالاتها: قرار ظالم وغير مبرر اربد: نقل الكلب المصاب بكورونا إلى منطقة عزل حرجية سالم الفلاحات يكتب: العشائر والأحزاب السياسية.. خبز الشعير 1/2 لجنة الأوبئة : اصابة بعض الحيوانات بالكورونا لا تعتبر مصدرا كبيرا لانتقال العدوى للانسان العضايلة: مخالفة التجمعات تشمل جميع الحضور وليس صاحب المناسبة فقط بين مناعة المجتمع الأردني والتفشي المجتمعي للوباء.. خبراء يوضحون دلالة الدراسة الحكومية الأخيرة خبراء لـ الاردن24: الأردن أمام أزمة حقيقية.. والاقتصاد يعيش أوضاعا كارثية التعليم العالي تعلن معايير القبول الجامعي الجديدة: نريد تخفيف عقدة التوجيهي! أكاديميون يحذّرون من تغيير أسس القبول الجامعي: هدم للتعليم العالي.. والواسطة ستكون المعيار الممرضين تعلن أسماء المقبولين للتدريب والتشغيل في ألمانيا التعليم العالي: لا تغيير على دوام طلبة الجامعات الفاشونيستا.. عندما تغزو فتيات البلاستيك المنظومة الثقافية! محافظ العاصمة : فك الحجر عن 13 بناية في عمان

مهندسو القطاع العام يلتقون الزعبي الاثنين.. وتلويح باجراءات تصعيدية لتحقيق مطالبهم

الاردن 24 -  
أعلنت لجنة المهندسين العاملين في القطاع العام عن لقاء ستعقده مع نقيب المهندسين الأردنيين، أحمد سمارة الزعبي، الاثنين، للحوار حول مطالبهم برفض الاتفاق المبرم بين النقابة والحكومة بخصوص علاوات المهندسين العاملين في القطاع العام.

وقالت اللجنة في بيان، الأحد، إنها ستحدد موقفها بخصوص الاجراءات التصعيدية بعد لقاء الزعبي، ملوّحة باعتصام الأربعاء في حال لم يجرِ التوصّل لاتفاق.

وتُطالب اللجنة برفع نسبة العلاوة إلى 180% للمهندسين المعينين حديثا، ومنح علاوات حسب الدرجة الوظيفية على النحو التالي: "الدرجة الخامسة 200% ، الدرجة الثالثة والرابعة 220% ، الدرجة الأولى والثانية والخاصة 235%"، ومنح زيادة على الرتب بنسبة (20%) لكلّ رتبة، واضافة (50%) من العلاوة الفنية على معادلة التقاعد المدني.

وتاليا نصّ البيان:

بيان صادر عن لجنة متابعة مطالب مهندسي القطاع العام.

الزميلات الزملاء الأعزاء

لقد تابع مهندسو القطاع العام باهتمام كبير الاتفاق الذي أبرم بين نقابة المهندسين الأردنيين ممثلة بشخص الزميل النقيب المحترم وبين الحكومة حول نسب رفع العلاوات الفنية والتي تم إعلانها على موقع النقابة الرسمي.

حيث ساد في بادئ الأمر بعض الضبابية حول تفاصيل هذا الاتفاق قبل أن يتكشف لنا من حيث تدني وتواضع هذه النسب والعلاوات مقارنة مع النقابات المهنية الأخرى مما شكل لنا مفاجئة أقرب للصدمة وخيبة الأمل.

وعليه تم تنظيم وقفة رمزية يوم السبت الموافق 2019/12/14،أمام مجمع النقابات تبعها تسليم مجلس النقابة مذكرة من قبل المهندسين المعتصمين الذين يمثلون شريحة كبيرة من مهندسي القطاع العام تطالبهم أولا بالتراجع عن الاتفاق المبرم بين النقابة والحكومة الذي أعلن عنه، وفتح النقاش معها لإدخال التعديلات التي حددناها والتي تلبي مطالب مهندسي القطاع العام وحقوقهم العادلة وتضمينها ضمن أي اتفاق جديد مع الحكومة.

وقام آلاف المهندسين العاملين في القطاع العام من كافة الوزارات والمؤسسات الحكومية بالتوقيع على هذه المطالب العادلة.

وأنه وبناء على اتصال سعادة الزميل نقيب المهندسين وابدائه نية النقابة للالتقاء والحوار بخصوص مطالب المهندسين العاملين في القطاع العام ، فقد تقرر تأجيل إصدار البيان لحين انتهاء الاجتماع غدا وعلى ضوء ما سيتم الاتفاق عليه وتؤكد لجنة المتابعة انها لن تتنازل عن حقوق الزملاء وعن الاستمرار بالمطالبة بحقوقهم العادلة حتى يتم انصافهم وانه وفي حال لم تصل اللجنة الى اتفاق يلبي طموحات الزملاء سيتم التصعيد بالتدريج والدعوة الى وقفة احتجاجية يوم الاربعاء من هذا الاسبوع ومن الساعة الثانية ظهرا وحتى الساعة الخامسة مساء.

وما نيل المطالب بالتمني
ولكن تؤخذ الدنيا غلابا
وما استعصى على قوم منال
إذا الإقدام كان لهم ركابا

الزملاء الكرام أحشدوا و شاركوا معنا يدا بيد لنشكل ورقة ضغط حتى تتحقق مطالبنا، ودمتم زملاء أعزاء ودام الوطن الأغر خلف قائد الوطن المفدى.

لجنة مهندسي القطاع العام
 
 
Developed By : VERTEX Technologies