آخر المستجدات
العضايلة: حجر العمارات أصبح يشكل عبئا أمنيا كبيرا تسجيل 11 إصابة جديدة بفيروس كورونا في مادبا النعيمي: لا يوجد شيء اسمه إلغاء امتحان الثانوية العامة عبيدات للأردن24: مطعوم الانفلونزا سيكون متوفرا الشهر المقبل عبيدات: تحديد فئات المرضى الذين ينطبق عليهم إمكانية العزل المنزلي العضايلة: إجراءات لمعالجة الثغرات على المعابر الحدودية جابر: تسجيل حالتي وفاة.. و264 اصابة محلية جديدة بفيروس كورونا الجيش يدعو مواليد 1995 للتأكد من شمولهم بخدمة العلم - رابط المستقلة للانتخاب لـ الاردن24: جداول الناخبين النهائية ستكون جاهزة مطلع الشهر القادم سمارة يوجّه مذكرة الى الرزاز حول توقيف بادي الرفايعة العمل الاسلامي يعلن مشاركته في الانتخابات: غيابنا يعتبر هروبا من المسؤولية تعليمات معدلة تجيز توكيل أشخاص عن المحجورين والمعزولين لتقديم طلبات ترشح للانتخابات التربية لـ الاردن24: التقدم لدورة التوجيهي التكميلية مطلع الشهر القادم.. وننتظر اقرار الأسس الصحة: تجديد التأمين الصحي والاعفاءات تلقائيا حجازين يتحدث عن مقترحات اعادة فتح صالات المطاعم.. والقرار النهائي قريبا شهاب يوافق على تكفيل الناشط فراس الطواهية صرف مكافآت للمعلمين ممن يتابعون تدريس طلبتهم عن بُعد وفق شروط أصحاب صالات الأفراح يطلقون النداء الأخير.. ويقولون إن الحكومة تختبئ خلف قانون الدفاع وزير التربية يوضح أسس توزيع أجهزة الحاسوب على الطلبة.. وبدء التوريد الشهر القادم الخطيب لـ الاردن24: اعلان نتائج القبول الموحد الأسبوع القادم

الإعتصام والإضراب وقرع الأواني الفارغة.. أوراق الطفايلة لانتزاع حقوقهم

الاردن 24 -  
تامر خورما - يواصل المتعطلون عن العمل من أبناء حيّ الطفايلة، اعتصامهم أمام الديوان الملكي، منذ 26 يوما، احتجاجا على تنصّل المسؤولين من تنفيذ وعودهم بتوفير فرص عمل.

وقد أعلن عدد من المعتصمين في وقت سابق إضرابا جزئيا عن الطعام، إثر ما وصفوه بـ "تهميش وتعنّت الحكومة، وسدّ الطريق". وأكّد المحتجون أنهم سيلجؤون إلى التصعيد، عبر طرق أبواب منظمات حقوق الإنسان.

كما أعلنوا اعتزامهم تنظيم مسيرة سلميّة تقرّر انطلاقها، بعد صلاة العشاء لليوم الأحد، من مسجد جعفر الطيّار الكائن في حيّ الطفايلة إلى المسجد الحسيني في وسط البلد.

وكان أحد المعتصمين المضربين قد تمّ إسعافه إلى المستشفى مساء السبت، إثر إصابته بالإعياء.

يذكر أن المضربين عن الطعام من أبناء حيّ الطفايلة هم: محمد نور ربيحات، محمد عمر الحراسيس، يزن محمد السعود، حسين نعيم الحراسيس، أحمد الخوالدة، حسان خالد الحراسيس، حمزة عبدالصمد السعود، ضياء حسن عواد، حسين محمد الرعود، عثمان عيسى السعود، عبدالله عبدالصمد ربيحات، ومحمد بسام السعود.

وقد لجأ المضربون عن الطعام إلى أسلوب القرع على الأواني الفارغة، تعبيرا عن احتجاجهم، ولإيصال صوتهم إلى صنّاع القرار، كما أكّد المعتصمون تمسّكهم بسلميّة هذه الإحتجاجات، داعين للتضامن مع قضيّتهم.
 
 
Developed By : VERTEX Technologies