آخر المستجدات
السياحة: 4 إصابات داخل الوزارة ولا إصابات داخل مكتب الوزيرة العواد: لم نتبلغ بأي توجه حكومي لإعادة فتح صالات المطاعم حقوقيون يستهجنون لغة التهديد الحكومية.. ويؤكدون عدم الحاجة لأمر الدفاع رقم 16 اسحق للأردن24: ندرس حجر المصابين بكورونا من الأطفال بعمر خمس سنوات فما دون منزليا تموضع اسرائيلي جديد عبر اتفاقيات التحالف مع دول خليجية الفشل الحكومي المركب.. بين لغة مسطحة ونزعة ترويعية! الزميل نبهان ومواطنان اثنان يناشدون الملك التدخل لإعادتهم إلى الوطن من سورية اتحاد المزارعين يطالب بتسهيل عمل القطاع في ظل الحظر المفروض على الأغوار محافظة للأردن 24: مطاعيم الانفلونزا مفيدة جدا للوقاية من مضاعفات الكورونا الشياب للأردن 24: الكلب المصاب بالكورونا لم ينقل العدوى لأحد مقتل مطلوب وإصابة رجل أمن في تبادل لإطلاق النار الجبور للأردن24: نتتبع شركات التطبيقات غير المرخصة لحجبها.. ورصدنا 14 شركة التربية: عدم دخول الطالب للمنصة سيحتسب غيابا الكلالدة: الانتخابات العشائرية الداخلية لا تختلف عن حفلات الزفاف.. وأحلنا (4) قضايا للادعاء العام سعد جابر: لقاح كورونا قد يتوفر في كانون.. وسننتقل إلى عزل الكوادر الصحية والأطفال منزليا فرض حظر التجوّل الشامل في سويمة والروضة بلواء الشونة الجنوبيّة اعتباراً من الأحد الناصر لـ الاردن24: ملتزمون باستكمال تعيين الكوادر الصحية خلال أسبوعين.. و447 ممرضا اجتازوا الامتحان #نظرية_الضبع تجتاح فيسبوك الأردنيين - فيديو المطاعم السياحية تطالب بالتراجع عن اغلاق صالاتها: قرار ظالم وغير مبرر سالم الفلاحات يكتب: العشائر والأحزاب السياسية.. خبز الشعير 1/2

الحديدي لـ الاردن24: لا بذور معدلة وراثيا في الاردن.. ودخولها محظور بالقانون

الاردن 24 -  
مالك عبيدات - أكد نقيب تجار المواد الزراعية، محمد الحديدي، خلوّ الأردن من أيّ بذور معدلة وراثيا، مشيرا إلى أن القانون والمؤسسة العامة للغذاء والدواء ووزارة الزراعة تحظر استيرادها من الخارج.

وقال الحديدي لـ الاردن24 إن جميع البذور التي تدخل الأردن تحمل شهادة منشأ تؤكد سلامتها وأنها غير معدلة وراثيا، كما أنها تخضع لفحوصات من قبل كافة الجهات المختصة قبل السماح بدخولها.

ولفت إلى أن معظم دول العالم تتحفّظ على استخدام البذور المعدلة وراثيا باستثناء الولايات المتحدة الأمريكية.

وأشار الحديدي إلى أن البذور الهجينة تختلف كليا عن البذور المعدلة وراثيا ويتم انتاجها بطريقة علمية، وتمتاز بأنها تقاوم الأمراض.

وطالب المزارعين بعدم استخدام أي بذور أو أسمدة غير معروفة المصدر، وفي حال وجدت، فيجب الابلاغ عنها للجهات ذات العلاقة مثل وزارة الزراعة والنقابة والمؤسسة العامة للغذاء والدواء.

وكان مستخدمو وسائل تواصل اجتماعي تداولوا مقاطع فيديو حول "البذور المعدلة وراثيا"، وتساؤلات فيما إذا كانت بعض الجهات تفرضها على الأردن والدول العربية من أجل اضعاف القطاع الزراعي لديها.
 
 
Developed By : VERTEX Technologies