آخر المستجدات
العضايلة: حجر العمارات أصبح يشكل عبئا أمنيا كبيرا تسجيل 11 إصابة جديدة بفيروس كورونا في مادبا النعيمي: لا يوجد شيء اسمه إلغاء امتحان الثانوية العامة عبيدات للأردن24: مطعوم الانفلونزا سيكون متوفرا الشهر المقبل عبيدات: تحديد فئات المرضى الذين ينطبق عليهم إمكانية العزل المنزلي العضايلة: إجراءات لمعالجة الثغرات على المعابر الحدودية جابر: تسجيل حالتي وفاة.. و264 اصابة محلية جديدة بفيروس كورونا الجيش يدعو مواليد 1995 للتأكد من شمولهم بخدمة العلم - رابط المستقلة للانتخاب لـ الاردن24: جداول الناخبين النهائية ستكون جاهزة مطلع الشهر القادم سمارة يوجّه مذكرة الى الرزاز حول توقيف بادي الرفايعة العمل الاسلامي يعلن مشاركته في الانتخابات: غيابنا يعتبر هروبا من المسؤولية تعليمات معدلة تجيز توكيل أشخاص عن المحجورين والمعزولين لتقديم طلبات ترشح للانتخابات التربية لـ الاردن24: التقدم لدورة التوجيهي التكميلية مطلع الشهر القادم.. وننتظر اقرار الأسس الصحة: تجديد التأمين الصحي والاعفاءات تلقائيا حجازين يتحدث عن مقترحات اعادة فتح صالات المطاعم.. والقرار النهائي قريبا شهاب يوافق على تكفيل الناشط فراس الطواهية صرف مكافآت للمعلمين ممن يتابعون تدريس طلبتهم عن بُعد وفق شروط أصحاب صالات الأفراح يطلقون النداء الأخير.. ويقولون إن الحكومة تختبئ خلف قانون الدفاع وزير التربية يوضح أسس توزيع أجهزة الحاسوب على الطلبة.. وبدء التوريد الشهر القادم الخطيب لـ الاردن24: اعلان نتائج القبول الموحد الأسبوع القادم

الزعبي معلّقا على وجود (8) آلاف فقير "جائع": المجتمع الأردني متكامل

الاردن 24 -  
قال مدير عام دائرة الاحصاءات العامة، الدكتور قاسم الزعبي، إن انخفاض أرقام الجوع في الأردن "الفقر المدقع" إلى (8) آلاف شخص، عائد إلى البرامج المتبعة بالاضافة إلى طبيعة المجتمع المتكافل والمتكامل، مشيرا إلى أنه ورغم تراجع حالة التكامل إلا أنها مازالت موجودة.

جاء ذلك في تعليقه على اعلانه أن "الوضع المعيشي بالمملكة مازال محافظا على مكانته بالنسبة لهامش الفقر المدقع، حيث أن عدد الأفراد الفقراء لا يتجاوز (8) آلاف حالة".

ويُعرّف الفقر المدقع بأنه حالة الحرمان الشديد من الاحتياجات الانسانية الأساسية، بما في ذلك الغذاء ومياه الشرب المأمونة ومرافق الصرف الصحي والتعليم والصحة.

وقال الزعبي في استضافته عبر شاشة التلفزيون الأردني: "في الأردن، بفضل البرامج وطبيعة المجتمع المتكاملة، لا يوجد لدينا نسبة الفقر والجوع والعازة الموجودة في العالم، وهنا أقصد فقر الجوع، أي أن الشخص لا يجد عشاء يأكله".

ولفت إلى دقة أرقام دائرة الاحصاءات العامة، مشيرا إلى أن الشعوب بشكل عام لا تُحب أن تعلن كلّ دخلها بشكل دقيق، لكنها تُحب أن تُظهر وتذكر ما تنفقه بالضبط.

ونفى الزعبي بشكل قاطع وجود تدخل حكومي في عمل دائرة الاحصاءات العامة، أو اخفاء أرقام ونتائج تتوصل إليها الدائرة.

 
 
 
Developed By : VERTEX Technologies