آخر المستجدات
عبيدات: ارتفاع عدد الإصابات بفيروس كورونا لم يكن مفاجئا جابر: نحن أمام مفترق طرق.. وأعداد الإصابات قد تكون مرشحة للازدياد صحة إربد تنفي إصابة 19 نزيلا بمركز إصلاح باب الهوى بكورونا الصيادلة تستقبل طلبات الراغبين ببيع وإعطاء مطعوم الانفلونزا الموسمية تسجيل 4 وفيات و850 إصابة جديدة بفيروس كورونا حين تحضر صورة "الكرسي" الشاغر في جامعة اليرموك وتغيب صورة الجامعة التي تحتضر د. العضايلة: رحيل الحكومة خلال أسبوع من حل البرلمان الإفراج عن الزميل ينال فريحات النعيمي: تعديل أمر الدفاع رقم 7 لا يعني أن العام الدراسي سيكون بالكامل عن بعد عبيدات للأردن24: اتخذنا إجراءات عملية لتوفير مطعوم كورونا في الأردن عند تصنيعه إيقاف استخدام الإسوارة الالكترونية والاكتفاء بالحجر المنزلي للقادمين عبر المطار ذبحتونا: توقيت عقد الامتحان التكميلي يثبت فشل الدورة الواحدة اللوزي للأردن24: لن نتهاون في التعامل مع مخالفات شركات التطبيقات الذكية المصري للأردن24: قمنا بإحالة عدد من ملفات البلديات للقضاء وهيئة مكافحة الفساد زيادة عدد فرق التقصي الوبائي وأطباء القطاع العام الأسبوع الحالي إعادة فتح معبر جابر الحدودي وعودة شركات التخليص إلى العمل اعتبارا من الغد تحويل 15 مدرسة إلى التعليم عن بعد_ أسماء الحجاوي: لن نعود الآن إلى الصفر فيما يتعلق بإصابات الكورونا.. والكمامة تضاهي المطعوم الاردن يسجل وفاة و(549) اصابة جديدة بفيروس كورونا وزير العمل يعلن عن قرارات للعمالة الوافدة من الجنسيات المقيدة والجنسية المصرية

المشاقبة لـ الاردن24: سنعتصم أمام العمل احتجاجا على عدم اعتمادنا في "خدمة وطن".. والبطاينة يماطل

الاردن 24 -  
مالك عبيدات - لوحت رئيسة جمعية المودة الخيرية، التابعة لمحافظة المفرق، بالاعتصام أمام وزارة العمل، في حال استمرار رفض اعتمادها ضمن برنامج وطن للتدريب والتشغيل.

وقالت رئيسة الجمعية، كوكب المشاقبة، إن لدى الجمعية 35 ماكنة خياطة للتدريب، وقد تعاقدت مع مصانع في مدينة الحسن الصناعية لأجل فتح فروع إنتاجية للتشغيل، ولكن عند مراجعة وزارة العمل لاعتماد الجمعية كمركز في برنامج خدمة وطن، جاء الرد بالرفض.

وأضافت المشاقبة لـ الاردن24 إن الجمعية تقدم خدمات للمجتمع المحلي في محافظة المفرق التي تعاني من الفقر والبطالة، وقامت بتدريب العديد من سيدات المجتمع المحلي، ولدينا الآن 250 سيدة تحتاج إلى التدريب لإخراجهن من دائرة البطالة، إلا أن الوزارة تقف حجر عثرة أمامها.

ولفتت إلى أنها قامت بمراجعة الوزارة ومقابلة الوزير نضال البطاينة، حيث تم تقديم شرح للوضع أمامه، لكن الجمعية لم تتلق غير الوعود والمماطلة. كما تمّت مقابلة مدير مشروع خدمة وطن د. قيس السفاسفة، ومساعد مدير التشغيل علي البدراين، "ولكن لم نخرج بنتيجة إلا وضع العراقيل"، على حدّ تعبيرها.

وطالبت كافة الجهات المعنية من رئيس الوزراء وأعضاء االحكومة المسؤولين بحل قضية التدريب. وقالت: "نحن لانحتاج سوى لقرار اعتماد، ولدينا المباني والأجهزة متوفرة".

وأضافت: "واجبنا في خدمة المجتمع المحلي التوعيه وحل مشكلة البطالة، للحيلولة دون تفشي المشكلات المتعلقة بالمخدرات وغيرها من آفات اجتماعية، نتيجة لوجود نسبة كبيرة من المتعطلين عن العمل".

ومن جهتها حاولت الأردن24 الاتصال مع وزير العمل، نضال بطاينة، ومدير مشروع خدمة وطن والتشغيل، قيس السفاسفة، إلا أنهما لم يردا على الهاتف.

 
 
Developed By : VERTEX Technologies