آخر المستجدات
"الصحة العالمية": كورونا أثبت عدم جاهزية العالم لمواجهة الجائحات الكلالدة: الانتخابات العشائرية الداخلية لا تختلف عن حفلات الزفاف.. وأحلنا (4) قضايا للادعاء العام سعد جابر: لقاح كورونا قد يتوفر في كانون.. وسننتقل إلى عزل الكوادر الصحية والأطفال منزليا فرض حظر التجوّل الشامل في سويمة والروضة بلواء الشونة الجنوبيّة اعتباراً من الأحد الناصر لـ الاردن24: ملتزمون باستكمال تعيين الكوادر الصحية خلال أسبوعين.. و447 ممرضا اجتازوا الامتحان الاردن: تسجيل ثلاث حالات وفاة و(211) اصابة محلية جديدة بفيروس كورونا #نظرية_الضبع تجتاح فيسبوك الأردنيين - فيديو المطاعم السياحية تطالب بالتراجع عن اغلاق صالاتها: قرار ظالم وغير مبرر اربد: نقل الكلب المصاب بكورونا إلى منطقة عزل حرجية سالم الفلاحات يكتب: العشائر والأحزاب السياسية.. خبز الشعير 1/2 لجنة الأوبئة : اصابة بعض الحيوانات بالكورونا لا تعتبر مصدرا كبيرا لانتقال العدوى للانسان العضايلة: مخالفة التجمعات تشمل جميع الحضور وليس صاحب المناسبة فقط بين مناعة المجتمع الأردني والتفشي المجتمعي للوباء.. خبراء يوضحون دلالة الدراسة الحكومية الأخيرة خبراء لـ الاردن24: الأردن أمام أزمة حقيقية.. والاقتصاد يعيش أوضاعا كارثية التعليم العالي تعلن معايير القبول الجامعي الجديدة: نريد تخفيف عقدة التوجيهي! أكاديميون يحذّرون من تغيير أسس القبول الجامعي: هدم للتعليم العالي.. والواسطة ستكون المعيار الممرضين تعلن أسماء المقبولين للتدريب والتشغيل في ألمانيا التعليم العالي: لا تغيير على دوام طلبة الجامعات الفاشونيستا.. عندما تغزو فتيات البلاستيك المنظومة الثقافية! محافظ العاصمة : فك الحجر عن 13 بناية في عمان

الديمقراطية التونسية

المحامي معاذ وليد ابو دلو
 
اثبت الشعب التونسي انه متقدم وسبق جميع الشعوب العربية بالوعي السياسي ،وخاصة بعد ثورة الياسمين كما يسميها الشعب التونسي أو الربيع العربي كما يطلق عليها البعض أو الخريف العربي كما يسميها الطرف الاخر ،جاءت نتائج الصندوق لمصلحة مرشح مستقل ،من الطبقة المتوسطة باختيار شخصية قريبة من الشعب وهو الرئيس الاستاذ قيس سعيد المدرس الجامعي استاذ القانون الدستوري الغير حاصل على شهادة الدكتورة ،الملقب بالاستاذ بسبب احترام الجميع له بسبب شخصيته المقبولة والمتزنة والتي تنال احترام الجميع هناك.

هو من الطبقة المتوسطة مستقل سياسياً ،قدم برنامج بسيط وكان قريب من هموم الشعب وهذا الاختيار يدل على وعي الشعب التونسي سياسياً ،ورغبته بالتجديد،وخاصة تجديد النخب والابتعاد عن الاسماء المستهلكة ، الشعب التونسي مارس دميقراطية حقيقة عندما اختار الافضل بوجهة نظره من ستة وعشرون مرشح للانتقال للمرحلة النهائية من الانتخابات الرئاسية من غير المتوقع وصولهم لهذا الدور ،وترتفع وتيرة الديمقراطية باجراء مناظرة قبل اقل من 48 ثمان ورابعون ساعة ،للمرشحين يتحدثوا خلالها بالشان الداخلي والخارجي وكل ما يهم المواطن التونسي ،لتتضح الرؤيا للناخب التونسي ،لاختيار من يستحق بوجهة نظره لاخراجه من الحالة الغير مستقرة اقتصاديا وسياسياً.

اعتقد ان الشعب التونسي وخاصة الشباب منه وهي الفئة الغالبة بالمشاركة و ترجيح الكفة وصل لحالة متقدمة من المشاركة الفاعلة والوعي السياسي من خلال التغير الفكر التقليدي رغم الصعوبات الاقتصادية والسياسية والاجتماعية والامنية ،لاحداث التغيير والتجديد ،نتمنى للرئيس التونسي العمل بالبرنامج المقدم منه وان يذلل الصعوبات الحياتية للتونسيين وان ينعم الشعب التونسي الشقيق بالاستقرار والتقدم ،ونتمنى ان تصل الشعوب العربية وخاصة الشباب لهذا الوعي الذي ابتعد عن التعصب الاقليمي و الايدلوجي لاختيار ممثله الذي يرغب به .

 
 
Developed By : VERTEX Technologies