آخر المستجدات
دبابنة: رصدنا 187 مخالفة تتعلق بالدعاية الانتخابية و43 مخالفة تتصل بالمال الأسود.. ولن نتهاون السعودية تعلن عودة العمرة والزيارة تدريجيا.. وتحدد الموعد الدفعة الأولى من المطلوبين لخدمة العلم مطلع تشرين الثاني استعار أسعار الخضار في أتون موجة الحر وقوانين السوق واحتكارات السماسرة القبض على شخص سلب فرع بنك في الجبيهة وضبط معظم المبلغ المسلوب إمهال وسائل الإعلام حتى نهاية العام لدفع رسوم تجديد الرخص والغرامات المترتبة على التأخير عبيدات: الخطر داخلي.. والمطار لم يعد هو المصدر الرئيسي لانتشار الفيروس عزل قضاء إيل في محافظة معان وفرض حظر التجول الشامل فيه اعتبارا من الخميس الملك: الطريق الوحيد نحو السلام يجب أن يفضي إلى قيام دولة فلسطينية تحويل 20 مدرسة لنظام التعليم عن بعد عبيدات يعلن تحديث خطة الاستجابة لفيروس كورونا.. ويحذّر من ازدياد الاصابات بين الكوادر الصحية جابر: تسجيل وفاة و(634) اصابة جديدة بفيروس كورونا في الأردن العضايلة: نعوّل على وعي المواطن.. وسنطبّق أمر الدفاع (8) على المخالفين المستقلة للانتخاب تنشر أماكن استقبال طلبات الترشح للانتخابات النيابية الخارجية تنفي علاقة المملكة بشركة med wave.. وتؤكد عدم وجودها على الأراضي الأردنية العتوم: تسجيل 14 اصابة جديدة بكورونا في إربد ذبحتونا: آلية القبول الجامعي الجديدة تظلم أبناء القرى والمخيمات.. وترفع الرسوم ثلاثة أضعاف الموافقة على تكفيل النقابي بادي الرفايعة العمل توضح بخصوص المطلوبين لخدمة العلم ممن تنطبق عليهم شروط الاستثناء منها أهالي طلبة جامعات يرغبون بتغيير تخصصاتهم يطالبون بتأجيل تسديد الرسوم الجامعية أسبوعا

المقامة العنتريّة

كامل النصيرات







يقبعُ في زاوية الحسرةِ..يحملُ ذكرى الوثباتْ؛ بثباتْ..يعرفُ أنّ الوقتَ تغيّرْ..يعرفُ أنّ لعنترْ؛ شرط الوقفة كي يتبخترْ..كي يحملَ سيفاً ؛ يركبَ خيلاً..ويطاردَ أعداءَ الداخلِ والمَهْجرْ..يعرفُ أن الوردةَ عبلةَ لن تتكرّرْ..! وبكى عنترْ؛ حين تذكّرَ عبلةَ في الزاويةِ المَحْشرْ..! وتذكّرْ..كيف يردُّ خيولَ بني عبسٍ عنها ؛ وتذكّرْ ؛ أنّ الوقفةَ ما عادت وقفةْ..سكنتْ جسدَ العاشقِ رجفةْ..وانهارَ بها الوطنُ الأكبرْ..!

عنترْ..يا عنترْ..يا وجعَ الأردنّ إذا شمّرْ..يا وجهَ فلسطينَ إذا زمجرْ..يا صاحبَ هذا ((الأرفلِ)) في المضمون وفي المظهرْ..يا من صرتَ تلاعبُ في عزّ الظهرِ أرانبَ لا تُقهرْ..يا من أعجبكَ النومُ بوقتِ الشدّةِ : إنّ الشدّة لا تتأخّرْ..والحلُّ بوقفتك الكبرى..أن تملأ زاوية الحسرةِ أسلحةً ومبادئَ للتحريرِ وأن لا تنظرَ خلفكَ؛ لا تنتظرِ العربانَ على جَمَلٍ أعرجَ ما زال يغنّي؛ يتراقصُ؛ يجمعُ في الدرب (حشيشاً) ويخبّئُ كلّ حبوبِ (الكبتِ) لكي يسهرْ..!

عبلاكْ تُلاكْ..وأنتَ اللاواقفُ في أيّ مكانٍ.لستَ هنا ..لستَ هناكْ..عيوبكَ زادت يا عنترْ..خيلُكَ لم تصهلْ منذُ النومُ تجبّرْ..قفْ مرّةْ..آخر مرّةْ..وتلوَّ كالحيّةِ خذْ ثأركَ وتجبّرْ..وتصدّرْ..وتدافعْ وتغبّرْ..واسحبْ سيفَكَ كي يخشاكَ الجمعُ الأكثرْ..اجعلْ خيلَكَ تثأرْ..رملَكَ يثأرْ..صمتَكَ يثأرْ..
وقفتَكَ الرافعةَ الرأسَ ولا تخشَ بأنْ تُدحَرْ.. وقفتَكَ الكبرى يا عنترْ..
 
Developed By : VERTEX Technologies