آخر المستجدات
عن الصناعيين واضراب المعلمين: ماذا عن 120 ألف أسرة تنتظر اقرار علاوة الـ50%؟ إعلان نتائج الإنتقال من تخصص إلى آخر ومن جامعة إلى أخرى - رابط المعلمين تردّ على دعوات التربية للأهالي بارسال أبنائهم إلى المدارس: الاضراب مستمر.. وهذا عبث بالسلم الأهلي النواصرة يتحدث عن تهديدات.. ويؤكد: نتمسك بالاعتذار والاعتراف بالعلاوة وادراجها على موازنة 2020 المعلمين: محافظات العقبة ومعان وعجلون تنضم لقائمة المشاركين في الفعاليات التصعيدية انتهاء اجتماع وزاري برئاسة الرزاز لبحث اضراب المعلمين.. وغنيمات: الرئيس استمع لايجاز حول الشكاوى الامن العام: فيديو الاعتداء على الطفلة ليس بالاردن.. وسنخاطب الدولة التي يقيم بها الوافد سائقو التكسي الأصفر يتحضرون لـ "مسيرة غضب" في عمان لا مناص أمام نتنياهو عن السجن الفعلي المعلمين ترفض مقترح الحكومة "المبهم" وتقدم مقترحا للحلّ.. وتؤكد استمرار الاضراب المصري ل الاردن 24 : قانون الادارة المحلية الى مجلس النواب بالدورة العادية المقبلة .. وخفضنا عدد اعضاء المجالس المحلية بث مباشر لإعلان نتائج الترشيح للبعثات الخارجية مستشفى البشير يسير بخطى تابتة .. ٢٠٠٠ سرير و ٣١ غرفة عمليات وتوسِعات وصيانة ابنية البطاينة: البدء بتوفيق وقوننة اوضاع العمال الوافدين غدا الاحد نديم ل الاردن٢٤:لن نلجآ لاية اجراءات تصعيدية لحين انتهاء الحوار مع الحكومة المتعطلون عن العمل في المفرق يواصلون اعتصامهم المفتوح ،ويؤكدون :الجهات الرسمية نكثت بوعودها جابر ل الاردن ٢٤: ندرس اعادة هيكلة مديرية التأمين الصحي السقاف لـ الاردن24: حريصون على أموال الأردنيين.. ولا ندخل أي استثمار دون دراسات معمقة شكاوى من ارتفاع أجور شركات نقل ذكي.. والخصاونة لـ الاردن24: نفرض رقابة مشددة يونيسف: أكثر من 29 مليون طفل ولدوا بمناطق الصراع العام الماضي
عـاجـل :

الامن يوقف حركة السير بين الخامس والرابع ويمنع مواطنين من الاعتصام امام الوطني لحقوق الانسان

الاردن 24 -  
مالك عبيدات - منعت الأجهزة الأمنية للمرة الثالثة على التوالي مواطنين من الوصول إلى المركز الوطني لحقوق الانسان من أجل تنفيذ اعتصام أمام المركز يطالبه فيه بالتدخل للافراج عن معتقلي الرأي، خاصة بعد دخول بعضهم في اضراب مفتوح عن الطعام.
 

وشهدت منطقة الدوار الخامس تواجدا أمنيا كثيفا من قوات الأمن العام والدرك، حيث منعت المواطنين من التقدم باتجاه المركز الوطني لحقوق الانسان، كما منعت حركة سير المركبات والمشاة بين الدوار الخامس والرابع بشكل كامل قبل أن تقوم بفتحه بعد انتهاء الفعالية.

وأكد المشاركون استمرارهم بتنفيذ الفعاليات ومحاولة الوصول إلى المركز الوطني لحقوق الانسان لحين تحقيق مطالبهم، مستهجنين العقلية الأمنية التي يتعامل بها بعض أصحاب القرار مع المطالبين بالاصلاح ومحاربة الفساد.

ولفتوا إلى أن قرار محافظ العاصمة بمنع الاعتصام أمام المركز الوطني كان له أثر ايجابي على قضية المعتقلين التي أصبحت تأخذ زخما واهتماما اعلاميا أكبر، فيما قيّد مشاركون أيديهم وكمموا أفواههم تعبيرا عن القمع الذي يتعرض له أصحاب الرأي.

وقرر مشاركون التوزع على عدة ميادين رئيسة لتنفيذ فعاليات فرعية، حيث توجهت مجموعات إلى ميادين "عبدون، الداخلية، المدينة الرياضية".

وشددوا على أن المعتقلين لم يكونوا سببا في تراكم المديونية على الأردن.

وصدحت حناجر المشاركين بهتافات، منها:

لا حرية للانسان.. على أرضك يا عمان
يا حرية وينك وينك.. قانون ظالم بيني وبينك
الحرية لنعيم.. والحرية لكميل
الحرية للنعيمات.. يكفي كبت الحريات
طه ما باع المطار.. وين الشواورة المغوار
يا نعيم وينك وينك.. قانون ظالم بيني وبينك
نعيم يا ابن النشمية.. صبري يا ابن النشمية.. قرّب يوم الحرية
من عمّان طلع القرار.. أصحابك يا نعيم أحرار.. أصحابك يا صبري أحرار
والدستور بده تعديل