آخر المستجدات
تسجيل 20 إصابة جديدة بكورونا في غور الصافي محافظ الكرك يوضح آلية الحظر الشامل في الأغوار الجنوبية العضايلة: خلل في إدخال البيانات كان سبب الخطأ حول إصابات الطفيلة الرمثا: نتائج 30 عينة من مخالطي مصاب الطرة بكورونا سلبية الخوالدة ينفي ما أورده الموجز الإعلامي حول تسجيل إصابات بالكورونا في الطفيلة إنهاء تكليف د. الخشمان من إدارة مستشفى الأمير حمزة ونقل د. عدنان اسحق إلى مديرية الشؤون الصحية في العاصمة وفاة و196 إصابة جديدة بكورونا في الأردن توق: أسس القبول الجامعي الجديدة لا تلغي امتحان التوجيهي ولا علاقة لها بخصخصة التعليم العواد: لم نتبلغ بأي توجه حكومي لإعادة فتح صالات المطاعم حقوقيون يستهجنون لغة التهديد الحكومية.. ويؤكدون عدم الحاجة لأمر الدفاع رقم 16 اسحق للأردن24: ندرس حجر المصابين بكورونا من الأطفال بعمر خمس سنوات فما دون منزليا تموضع اسرائيلي جديد عبر اتفاقيات التحالف مع دول خليجية الفشل الحكومي المركب.. بين لغة مسطحة ونزعة ترويعية! الزميل نبهان ومواطنان اثنان يناشدون الملك التدخل لإعادتهم إلى الوطن من سورية اتحاد المزارعين يطالب بتسهيل عمل القطاع في ظل الحظر المفروض على الأغوار محافظة للأردن 24: مطاعيم الانفلونزا مفيدة جدا للوقاية من مضاعفات الكورونا الشياب للأردن 24: الكلب المصاب بالكورونا لم ينقل العدوى لأحد مقتل مطلوب وإصابة رجل أمن في تبادل لإطلاق النار الجبور للأردن24: نتتبع شركات التطبيقات غير المرخصة لحجبها.. ورصدنا 14 شركة التربية: عدم دخول الطالب للمنصة سيحتسب غيابا

المربي ابو غنيمة عُرضت عليه الوزارة في عهد الامارة والمملكة ولكنه اعتذر

الاردن 24 -  
تحت عنوان - مواقف مع جدي المربي محمود ابو غنيمة رحمه الله ( 196-1987 )
المصدر : كتاب " حكاية جدي ... حكاية وطن " ، تأليف د. احمد زياد ابو غنيمة 2008

يرويها الاستاذ أكرم عسكر الناصر - محافظ اربد السابق ( ابن شقيقته )

حدثني الاستاذ المحامي أكرم عسكر الناصر ( ابن شقيقة الأستاذ محمود ابو غنيمة )، عن بعض المواقف التي رويت له عن خاله الاستاذ محمود ، نوردها كلآتي:
محمود ابو غنيمة وزيراً للمعارف :
- في أوائل الأربعينيات من القرن الماضي استدعاه الملك عبدالله الأول ودعاه للتعاون معه وصرح له بأنه سيعينه وزيراً للمعارف بقوله : من أحق منك أن يكون وزيراً للمعارف. ولكنه اعتذر عن قبول المنصب.
-  وفي العام 1944 زاره الملك عبدالله في مدرسة العروبة بعد تأسيسها.

محمود ابو غنيمة وزيراً للتربية والتعليم:

- وفي العام 1960 وأثناء مشاورات رئيس الوزراء المكلف هزاع المجالي لتشكيل الوزارة اوفد السيد  فالح التل (ابو هشام) الى اربد لابلاغ محمود ابو غنيمة عن رغبة الرئيس هزاع ان يكون وزيراً للتربية والتعليم في الحكومة التي يقوم بتشكيلها ولكنه اعتذر عن قبول المنصب لرغبته في إكمال مسيرة مدرسة العروبة التي كانت في ذلك الوقت قد بلغت شأناً كبيراً.

علاقة محمود ابو غنيمة بتلاميذه من المسؤولين من عشيرة المجالي :

- في العام 1960 أقام عصر المجالي مدير شرطة اربد حفل غداء على شرف رئيس الحكومة هزاع المجالي لدى زيارته مدينة اربد، وفي الحفل اصطف رئيس الوزراء هزاع والى جانيه عصر للسلام على المدعوين ومنهم استاذهم محمود ابو غنيمة ، وبعد السلام همس عصر في اذن هزاع (الم تجفل حين سلم عليك الاستاذ محمود ، فرد هزاع الم تلاحظ اني رجعت للوراء قليلاً.
- كما كان هزاع المجالي في بداية حياته العلمية ، يستشير استاذه محمود ابو غنيمة طلباً لنصيحته وتوجيهه للمستقبل حيث كان يحضر لاربد خصيصاً لذلك.
- اخبرني فارس المجالي ( والحديث للاستاذ أكرم الناصر ) ان الاستاذ محمود عندما كان مديراً لمدرسة الكرك ، كان يتفقد الطلاب القادمين من القرى في الغرف التي استأجروها ليتأكد من قيامهم بتحضير دروسهم وعدم قيامهم بلعب الشدّة كما كان شائعا بين الطلاب آنذاك.
- في العام 1964 اجتمع قائد الجيش حابس المجالي مع الدكتور صبحي ابو غنيمة الذي كان ينزل بضيافة صهره سعيد الناصر في عمان ، وقد كانا يبحثان اموراً سياسيا ، وكان الاستاذ محمود ابوغنيمة يجلس في البلكون لحين انتهاء محادثاتهما ،وعند دخوله غرفة الضيوف من باب البلكون هجم عليه حابس وهو ينادى والحماس يغمره : أهلاً بالاستاذ ، واخذ يسلم عليه بحرارة وود.
 
 
Developed By : VERTEX Technologies