آخر المستجدات
دبابنة: رصدنا 187 مخالفة تتعلق بالدعاية الانتخابية و43 مخالفة تتصل بالمال الأسود.. ولن نتهاون السعودية تعلن عودة العمرة والزيارة تدريجيا.. وتحدد الموعد الدفعة الأولى من المطلوبين لخدمة العلم مطلع تشرين الثاني استعار أسعار الخضار في أتون موجة الحر وقوانين السوق واحتكارات السماسرة القبض على شخص سلب فرع بنك في الجبيهة وضبط معظم المبلغ المسلوب إمهال وسائل الإعلام حتى نهاية العام لدفع رسوم تجديد الرخص والغرامات المترتبة على التأخير عبيدات: الخطر داخلي.. والمطار لم يعد هو المصدر الرئيسي لانتشار الفيروس عزل قضاء إيل في محافظة معان وفرض حظر التجول الشامل فيه اعتبارا من الخميس الملك: الطريق الوحيد نحو السلام يجب أن يفضي إلى قيام دولة فلسطينية تحويل 20 مدرسة لنظام التعليم عن بعد عبيدات يعلن تحديث خطة الاستجابة لفيروس كورونا.. ويحذّر من ازدياد الاصابات بين الكوادر الصحية جابر: تسجيل وفاة و(634) اصابة جديدة بفيروس كورونا في الأردن العضايلة: نعوّل على وعي المواطن.. وسنطبّق أمر الدفاع (8) على المخالفين المستقلة للانتخاب تنشر أماكن استقبال طلبات الترشح للانتخابات النيابية الخارجية تنفي علاقة المملكة بشركة med wave.. وتؤكد عدم وجودها على الأراضي الأردنية العتوم: تسجيل 14 اصابة جديدة بكورونا في إربد ذبحتونا: آلية القبول الجامعي الجديدة تظلم أبناء القرى والمخيمات.. وترفع الرسوم ثلاثة أضعاف الموافقة على تكفيل النقابي بادي الرفايعة العمل توضح بخصوص المطلوبين لخدمة العلم ممن تنطبق عليهم شروط الاستثناء منها أهالي طلبة جامعات يرغبون بتغيير تخصصاتهم يطالبون بتأجيل تسديد الرسوم الجامعية أسبوعا

اخرج من ثوب الدراويش

كامل النصيرات

حتى وأنت تسحب أنفاسك؛ تحسب وطنك العربي دافئاً وتستطيع الارتماء بحضنه وقتما تريد رغم ما بك وما به من انهيارات ولطم خدود..!
تحسب أن ما تراه وتعيشه كل لحظة ما هو إلا مزاح الدنيا معك ولكنه مزاح ثقيل وانه لعبة من الحياة ولكنها لعبة بطعم الرعب ولكنك تكتشف أن الدنيا لا تمزح أبداً وان ما تراه لعبة ما هو إلا جد الجد وانك العربي الوحيد المضحوك عليه بسحب الفيلم هذا ..!
اعقل يا مجنون الحب الوطني ؛ اشف نفسك من أوهام (إنك غير) ، فأنت ( مش غير ولا زفت ) .. أنت واحد من القطيع ، واحد ممن يبحثون عن العشب ، وواحد ممن يتمنون أن يرضى عنهم المسلخ والسالخ ..!!
وطنك ليس لعبة وأنت لست لاعباً فيه ..أنتما محض فقيرين كنتما تتلوثان بالكيمياء ؛ كنتما تنصهران على وجع وحب ونسيتما وقت الكيمياء والانصهار إن الأوطان لا تعمر بالحب وحده ولا بالدروشة ..! الأوطان وخز ضمير و حضارة واقفة إن قعدت فستقعد معها وإن ألبستها ثوب الدراويش ضاعت من بين إحضانك وسرق أخوة يوسف عشاءك وبلا بكاء مساء وبلا قميص وهم الذئاب..!
أخرج من دروشتك وتذكر كيف تحارب ضعفك وتجعل اخوتك - يا يوسف- لك يسجدون..!!

 
 
Developed By : VERTEX Technologies