آخر المستجدات
مراسلون بلا حدود تطالب السعودية بالافراج عن الصحفي الاردني فرحانة التهتموني لـ الاردن24: موافقة مبدئية لـ 6 شركات تطبيقات ذكية لتشغيل التكسي الأصفر حصرا البريزات لـ الاردن24: تلقينا 30 شكوى حول شبهات أخطاء طبية خلال ثلاثة أشهر هند الفايز تتحدث عن الحكم بسجنها.. وتتوقع المزيد تشكيلات ادارية واسعة في التربية تشمل مديري ادارات وتربية ورؤساء اقسام - اسماء غيشان لـ الاردن24: تسريبات صفقة القرن "بالون اختبار".. وعلينا تذكر موقف الملك حسين مصنع محاليل غسيل كلى أردنية يعتزم الاغلاق وتسريح 62 عاملا المحامين بصدد توجيه انذار عدلي للرزاز.. وارشيدات لـ الاردن24: سنتعاون مع جميع القوى والمواطنين حراك بني حسن يبدأ سلسلة برنامجه التصعيدي للمطالبة بالافراج عن أبو ردنية والمعتقلين - صور اربد: ثمانية من اعضاء الاتحاد العام للجمعيات الخيرية يقدمون استقالتهم من الاتحاد جمعية أصدقاء الشراكسة الأردنية يجددون مطالبة روسيا بالاعتراف بالابادة الجماعية - بيان سلامة حماد يشكو المستشفيات الخاصة.. ويقول إن الحكومة ستخصص موازنة لحماية المستشفيات مخالفات جديدة إلى "مكافحة الفساد" وإحالات إلى النائب العام شقيقة المتهم بالاعتداء على الطبيبة روان تقدّم الرواية الثانية.. تنقلات والحاقات بين ضباط الأمن العام - أسماء الضمان تبحث إدراج مهنة معلم ضمن المهن الخطرة بعد مرور ١٥ يوما على اضرابه عن الطعام.. المشاعلة يشعر بالاعياء ويتحدث عن مضايقات امنية هند الفايز تروي تفاصيل اعتقالها.. تعديلات جديدة على قرار تملك الغزيين للعقارات والشقق السكنية في المملكة الخصاونة ل الاردن٢٤:اعددنا خطة شاملة للنهوض بالنقل العام،وطرحنا عطاء الدفع الالكتروني
عـاجـل :

الجفر: مواطنون يتفاجأون بازدياد تدفق النفط من بئر أم لحم.. ويستهجنون التصريحات الحكومية - صور

الاردن 24 -  
قاسم الخطيب - أكد مواطنون في قضاء الجفر التابع لمحافظة معان دقة الأنباء التي تحدثت عن بئر نفط في منطقة أم لحم التابعة للجفر، حيث أنهم شاهدوا تدفق النفط السائل من باطن الأرض من أحد الآبار التي تم اكتشافها في الثمانينات، كما أن أبناء المنطقة يستخدمونه في تعبئة سياراتهم وقلاباتهم وشاحناتهم غير الحديثة، مشيرين إلى أنه يمتاز بسرعة الاشتعال.

ولفتوا إلى أن تدفق النفط السائل ازداد بعد الأمطار الغزيرة التي هطلت على المنطقة قبل أكثر من شهر.

وأضافوا لـ الاردن24 إنهم استدلوا على البئر النفط بعدما بدأت بحيرات النفط تتدفق من هذا البئر منذ عدة سنوات، حيث أصبح التدفق يزداد بمرور الوقت لدرجة دفعت كثيرا من الناس في المنطقة للاقبال على هذا البئر من أجل الاستفادة منه في مركباتهم غير الحديثة.

وبينوا أن هذه المواد النفطية والتي يتم استخدامها منذ فترة في السيارات والقلابات والشاحنات تكون مدة استهلاكها طويلة في هذه الآليات وهو ما دفعهم للاعتقاد بأن نوعيتها من أفضل أنواع النفط.

وأضافوا إن الجهات المعنية لم تحرك ساكنا تجاه هذه القضية إلا بعد أن اندلع حريق في شاحنة أحد أبناء البادية، حيث كان يقوم بتعبئة شاحنته، وأثناء جلوسه مع أحد أصدقائه ومحاولتهم إعداد الشاي قرب البئر اشتعلت النيران وأصيب السائق وصديقه وتم نقلهم الى مستشفى البشير وحالة أحدهما حرجة.

وتساءل أبناء قضاء الجفر في البادية الجنوبية عن هذا البئر النفطي الذي تم حفره من قبل الحكومة منذ سنوات والذي يتدفق منه النفط بشكل كبير في هذه المنطقة وسبب عدم استغلاله من قبلها والجهات المعنية والذي مضى على اكتشافه سنوات طويلة، موضحين أن من صفات هذه المادة ومخاطرها علاوة على رائحتها الكريهة أنها سريعة الاشتعال مما قد يتسبب بكارثة بيئية وانسانية لا قدر الله. 

واستهجن المواطنون التصريحات الحكومية التي نفت بشكل قاطع أن يكون هذا البئر إنتاجي وذا جدوى اقتصادية، لافتين إلى أن الاجراء الوحيد الذي جرى اتخاذه بعد هذه الحادثة هو وضع دورية أمنية عند هذا البئر لمنع المواطنين من الاقتراب منه..