آخر المستجدات
العرموطي يكتب: لا للتبعية.. نعم للمقاطعة البدور: نتائج إيجابية لمشكلة تعيين تخصصي معلم صف انجليزي ومعلم مجال انجليزي محامون يعتصمون أمام مجمع النقابات المهنية احتجاجا على الاعتقالات والد عمار الهندي يرد على بيان مستشفى الجامعة الأردنية التربية لـ الاردن24: نظام معدل للتوجيهي الأجنبي ينهي اللبس حول هذا الملف الضمان توصي برفع الحدّ الأدنى للرواتب التقاعدية مدخرون في صندوق الحج يطالبون بالعدالة.. وتعويض المشتركين المستنكفين من الصندوق نفسه هل تسعى أمريكا لـ"شراء فلسطين" اقتصاديا لتمرير صفقة القرن؟ الفلاحات يطالب الحكومة بموقف واضح من مؤتمر البحرين: نريد ترجمة لـ "لاءات الملك" ارشيدات يهاجم تزايد الاعتقالات: الحكومة ترهبنا ارهابا وفيات الخميس 23/5/2019 الاجهزة الامنية تنفي واقعة الانتحار في حادث السابع هند الفايز تتحدث عن اتهامها بالتهرب الضريبي.. ومتنفذ يحتكر لوحات اعلانات "الليد" - فيديو الفيفا: كأس العالم 2022 في قطر من 32 فريقا الاردن بين قمة السعودية.. وورشة البحرين الحكومة تسمح لفئات من الغزيين بالتملك لغايات السكن.. وتتخذ عدة قرارات - تفاصيل مستثمرون يطالبون الحكومة بالسماح باستيراد مركبات الديزل.. وعدم زيادة الرسوم هيئة اعتماد مؤسسات التعليم العالي لا توافق على البرامج الاكاديمية التي تدرس خارج الحرم الجامعي الرزاز يؤكد التزام الحكومة بضمان حرية التعبير عن الرأي تحت سقف الدستور والقانون الشركس الأردنيون يحيون الذكرى 155 للابادة الجماعية - صور

هكذا واجه معارض أعدمته السلطات المصرية القاضي (شاهد)

الاردن 24 -  

تدول ناشطون وحقوقيون على نطاق واسع جانبا من شهادة أحد المعارضين المصريين الذين نفذت فيهم السلطات المصرية فجر الأربعاء حكم الإعدام فيما يعرف بـ"قضية اغتيال النائب العام".


ويظهر في التسجيل الذي حظي بنسب مشاهدة قياسية على منصات التواصل الاجتماعي، المعتقل محمود الأحمدي وهو يدلي بشهادته أمام القاضي في جلسة عقدت في آب/أغسطس من العام 2016.
وفي شهادته يتحدث الأحمدي عن تعرضه وغيره من المعتقلين للتعذيب في السجون، نافيا الاعترافات التي نسبت له، وقال إنها انتزعت منه تحت التعذيب.


وعندما واجهه القاضي بالاعترافات وجه الأحمدي حديثه للقاضي بالقول: "أعطني صاعقا كهربائيا وأدخل معي أي أحد من الحضور هنا إلى غرفة معتمة لأجعله يعترف لك بقتل الرئيس السادات".

 


ويشير الأحمدي إلى تعرضه ورفاقه لأقصى درجات التعذيب الكهربائي حيث قال: "لدينا كهرباء في أجسامنا تكفي مصر 20 سنة"، مضيفا أن "من بين رجال الشرطة الموجودين في القاعة من شارك في تعذيبه في السجن".

 

وفي تشرين الثاني/نوفمبر الماضي، أيدت أعلى محكمة طعون مصرية، حكما نهائيا بإعدام 9 من معارضي الانقلاب العسكري، بعد إدانتهم باغتيال النائب العام السابق هشام بركات صيف 2015.

 

عربي21