آخر المستجدات
التهتموني لـ الاردن24: موافقة مبدئية لـ 6 شركات تطبيقات ذكية لتشغيل التكسي الأصفر حصرا البريزات لـ الاردن24: تلقينا 30 شكوى حول شبهات أخطاء طبية خلال ثلاثة أشهر هند الفايز تتحدث عن الحكم بسجنها.. وتتوقع المزيد تشكيلات ادارية واسعة في التربية تشمل مديري ادارات وتربية ورؤساء اقسام - اسماء غيشان لـ الاردن24: تسريبات صفقة القرن "بالون اختبار".. وعلينا تذكر موقف الملك حسين مصنع محاليل غسيل كلى أردنية يعتزم الاغلاق وتسريح 62 عاملا المحامين بصدد توجيه انذار عدلي للرزاز.. وارشيدات لـ الاردن24: سنتعاون مع جميع القوى والمواطنين حراك بني حسن يبدأ سلسلة برنامجه التصعيدي للمطالبة بالافراج عن أبو ردنية والمعتقلين - صور اربد: ثمانية من اعضاء الاتحاد العام للجمعيات الخيرية يقدمون استقالتهم من الاتحاد جمعية أصدقاء الشراكسة الأردنية يجددون مطالبة روسيا بالاعتراف بالابادة الجماعية - بيان سلامة حماد يشكو المستشفيات الخاصة.. ويقول إن الحكومة ستخصص موازنة لحماية المستشفيات مخالفات جديدة إلى "مكافحة الفساد" وإحالات إلى النائب العام شقيقة المتهم بالاعتداء على الطبيبة روان تقدّم الرواية الثانية.. تنقلات والحاقات بين ضباط الأمن العام - أسماء الضمان تبحث إدراج مهنة معلم ضمن المهن الخطرة بعد مرور ١٥ يوما على اضرابه عن الطعام.. المشاعلة يشعر بالاعياء ويتحدث عن مضايقات امنية هند الفايز تروي تفاصيل اعتقالها.. تعديلات جديدة على قرار تملك الغزيين للعقارات والشقق السكنية في المملكة الخصاونة ل الاردن٢٤:اعددنا خطة شاملة للنهوض بالنقل العام،وطرحنا عطاء الدفع الالكتروني المحاسيس ل الاردن٢٤:٢٤ مدرسة خاصة تقدمت بطلبات رفع الرسوم المدرسية
عـاجـل :

ملكة هولندا تطلع على مشروع لجان الدعم المجتمعي بالنزهة

الاردن 24 -  
اطلعتالملكة ماكسيما ملكة هولندا، بصفتها المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة للتمويل الشامل من أجل التنمية، اليوم الاثنين، على مشروع لجان الدعم المجتمعي الذي ينفذه الصندوق الأردني الهاشمي للتنمية البشرية (جهد)، بتمويل من المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين.واستمعت الملكة ماكسيما، بحضور المديرة التنفيذية للصندوق فرح الداغستاني، وممثل المفوضية السامية لدى الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين في الأردن ستيفانو سيفيري، والسفيرة الهولندية في عمان باربرا يوزيسي، لعرض حول أهداف المشروع ومكوناته والخدمات التي يقدمها للاجئين والمجتمعات المستضيفة.
وأكدت الداغستاني اعتزاز الصندوق بالشراكة مع المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين، مشيرة لدور الصندوق عبر مراكزه الـ51 المنتشرة في جميع مناطق المملكة للمساهمة في دعم الجهود الوطنيةلتحقيق التنمية الشاملة والمستدامة في المملكة، وكذلك العمل مع اللاجئين من خلال تنفيذ عدد من المبادرات والمشاريع النوعية.
ويستضيف مركز الأميرة بسمة للتنمية بمنطقة النزهة، وفي إطار الشراكة الاستراتيجية بين جهد والمفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين، مكتباً يعمل على تقديم المساعدة للاجئين في عمانبواقع ثلاثة أيام في الأسبوع تسهيلاً لحصولهم على الخدمات التي تقدمها المفوضية.
ويهدف مشروع لجان الدعم المجتمعي، المنفذ على مستوى المملكة، إلى تقديم خدمات الحماية الاجتماعية للاجئين في المملكة والتي تصممها وتنفذها شبكة متطوعين من اللاجئين والمجتمعات المحلية المستضيفة، وتشتمل على الأنشطة التعليمية والتدريبية والمهاراتية والتوعوية على الصعيدين الصحي والقانوني.
وتمكن مشروع لجان الدعم المجتمعي من خلال 23 لجنة للدعم متواجدةفي مراكز الأميرة بسمة للتنمية، من تنفيذ1100 نشاط خلال العام الماضي استهدفت نحو 85 ألف مشارك ومشاركة من اللاجئين من الجنسيات السورية والعراقية والصومالية والسودانية واليمنية بالإضافة للمجتمعات المستضيفة.
كما أسهم المشروع في تطوير البنية التحتية في مركز الأمير بسمة للتنمية في النزهة لمساعدته على استيعاب أكبر عدد من اللاجئين والمجتمع المستضيف ضمن العاصمة.
واستمعت الملكة ماكسيما لآراء عدد من اللاجئين حول الخدمات المقدمة لهم عبر المكتب والتسهيلات الكبيرة التي يقدمها المكتب والمركز لتسهيل حصولهم على الخدمات.
وكانمدير مكتب الحماية القائمة على المجتمع في المفوضية حسن بهجت، أشاد بعمق العلاقة التشاركية ما بين الصندوق والمفوضية في خدمة اللاجئين وتخفيف العبء على المجتمعات المستضيفة.
--(بترا)